الإثنين، 06 مايو 2024 03:17 م

أعضاء البرلمان يشنون هجوما عاصفا ضد حمدين صباحى بعد اعتصامه فى حزب الكرامة.. "بكرى": الاعتصام شعار المفلسين.. "أبو حامد": مزايدة سياسية رخيصة.. "بخيت": "بيركب الموجة ولا يشعر به أحد"

نواب لـ"صباحى": "كفاية مزايدات"

نواب لـ"صباحى": "كفاية مزايدات" نواب لـصباحى كفاية مزايدات
الأربعاء، 18 مايو 2016 11:00 م
كتب محمد صبحى
شن أعضاء مجلس النواب هجوما حادا ضد حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، لاعتصامه داخل مقر حزب الكرامة، للمطالبة بالإفراج عن الشباب المحتجزين ووسيلة للضغط من أجل جزيرتى تيران وصنافير، حيث أعلن النواب أن الهدف من الاعتصام هو العودة للمشهد والشو الإعلامى، وأن الشعب المصرى مدرك تماما ما يقوم به ولا ينساق خلفه مؤكدين أنه لابد من التكريث لدولة القانون.

مصطفى بكرى لـ"حمدين": الاعتصام سلاح المفلسين و"صباحى" يسعى دوما إلى الإثارة


فى البداية قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، تعليقا على اعتصام حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق داخل مقر حزب الكرامة، إن الاعتصام سلاح المفلسين، واصفا "صباحى" بأنه لا يدافع عن قضية من حقه، وإنما يسعى دوما إلى الإثارة.
مصطفى بكرى

وأضاف البرلمانى مصطفى بكرى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حمدين صباحى بعد أن عزل من الشارع لم يجد أمامه سوى الاعتصام فليعتصم كما يشاء وأتمنى أن يستمر فى الاعتصام.
حمدين صباحى (3)

محمد أبو حامد: ما يقوم به حمدين صباحى مزايدة سياسية رخيصة وتهدف البحث عن دور فى المشهد


ومن جانبه قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف " دعم مصر" تعليقا على اعتصام حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق بمقر حزب الكرامة، احتجاجا على حبس عدد من الشباب الذين تظاهروا اعتراضا على اتفاقية تيران وصنافير، إن مثل هذه السلوكيات تدخل فى إطار المزايدة السياسية الرخيصة، وتهدف إلى البحث عن دور فى المشهد السياسى، بعد أن أصبح دون دور وتعتبر من الأمور السيئة، التى تضر بمصلحة الدولة.
محمد ابو حامد (7)

وأضاف "أبو حامد" أنه من المعروف أن القضاء وأحكامه لا تتغير بسياسة الاعتصامات ولدينا محاكم مختصة يمكن اللجوء إليها متابعا " لو ما يقوم به حمدين ليس مزايدة سياسية فعليه البحث عن الإجراءات القانونية لمن يحتاج المساعدة".

وفيما يتعلق باعتراضه على نقل تبعية تيران وصنافير قال أبو حامد، إن الرئيس السيسى عقد لقاء مع أعضاء البرلمان والإعلاميين بحضور وزير الدفاع والمخابرات والخارجية والخبراء فى هذا الشأن، حيث أكد خلال اللقاء أنه لا توجد وثيقة واحدة تثبت سيادة مصر عليهم وأن جميع الوثائق تؤكد أنهما سعوديتان وجميع المراسلات بين مصر والسعودية أن حق مصر عليهما هو الإدارة فقط.
حمدين صباحى (2)

وتابع أبو حامد أن هناك اتفاقية لترسيم الحدود عقدت فى عهد الرئيس الأسبق مبارك فى عام 1990 وتم إيداعها فى الأمم المتحدة، مؤكدا أن الشعب المصرى لا يقبل أن يزايد أحد على الرئيس ومؤسسات الدولة متابعا "ما يقوم به صباحى مزايدة رخيصة للشو الإعلامى".

حمدى بخيت: "حمدين صباحى بيركب الموجة ولا يشعر به أحد وعليه فهم ذلك"


بدوره قال حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن حمدين صباحى يستغل أى حالة تتسم بوجود عدم ارتياح داخل المجتمع، ويسعى إلى ركوب الموجة، وعليه أن يفهم أنه لا يوجد أحد يشعر به وبوجوده.
حمدى بخيت

وأضاف بخيت قائلا: "إننا فى دولة قانون ولو سار كل مواطن وفقا لمزاجه سنصبح فى دولة موازية غير مرحب بها، وليست دولة قانون".

وأوضح عضو مجلس النواب أن مؤسسات الدولة اكتملت بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبرلمان والحكومة، مضيفا: "علينا أن نتعامل مع الواقع بمنطق الاجتهاد، ويجب أن يواجه كل من يستغل الحالة العامة للدولة بالقانون".

محمود الصعيدى لـ"حمدين صباحى": عليك احترام الشعب.. و"تيران وصنافير" فى يد البرلمان


فيما استنكر محمود الصعيدى عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق وعضو ائتلاف "دعم مصر"، قيام حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق بالاعتصام داخل مقر حزب الكرامة، مؤكدا أن القرار الآن أصبح فى يد البرلمان الذى بدوره سيناقش الخرائط والوثائق التى تثبت ذلك وأنهم ممثلو الشعب الذى تم اختيارهم فى جو من الشفافية والحرية وعليه احترام الشعب.
محمود الصعيدى

وأضاف الصعيدى أنه على حمدين صباحى أن يراعى الظروف التى تمر بها الدولة وعليه احترام أحكام القضاء الذى يعمل على تطبيق القانون وفقا لمبادئ العدل والانصاف دون محاباة لأحد.

عضو بـ"دعم مصر" مهاجما: اعتصام حمدين صباحى غير مقبول فى ظل وجود مجلس النواب


فيما قال الدكتور هشام عمارة، عضو مجلس النواب، وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إن اعتصام حمدين صباحى، كان سيكون مقبولا فى ظل عدم وجود البرلمان، إنما باكتمال خارطة الطريق ووجود مجلس النواب الذى يعد صاحب السلطة التشريعية، فمن غير اللائق تبنى تلك السياسات ، خاصة أن جميع القضايا ستطرح عليه، وهو المنوط بالفحص من خلال اللجان المختصة.
هشام عمارة (4)

وأضاف عمارة - فى تصريحات لـ"برلمانى" – قائلا: "من المفروض أن حمدين صباحى رجل يدعو إلى الديمقراطية، ويحترمها فى أن تكون الممارسة من البرلمان، وكسياسى قديم عليه أن يراعى وجود مؤسسات دستورية مكتملة"متابعا :"جميع القوى السياسية ممثلة داخل البرلمان، ويستطيع أى شخص أن يعبر عن رأيه من خلال ممثليه بالبرلمان".

إيهاب غطاطى عن اعتصام صباحى: كفانا مزايدات.. حمدين يتحجج للعودة إلى الأضواء مرة أخرى


كما قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب تعليقا على قيام حمدين صباحى بالاعتصام داخل مقر حزب الكرامة كفانا مزايدات متابعا "وجد أن الأنظار والشاشة بعدت عنه فأصبح يتحجج بأى أمر لعودة الأضواء إليه وكفى البحث عن الشو الإعلامى".
إيهاب غطاطى

وأضاف غطاطى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن ما يتعلق بجزيرتى تيران وصنافير فهناك مجلس نواب منتخب بإرادة شعبية حرة هو الذى سيقول كلمته تجاه الجزيرتين وفقا للاطلاع على الخرائط والوثائق التى تثبت ملكيتهما.

وتابع غطاطى، أنه فيما يتعلق بالإفراج عن الشباب فهناك قانون يحكم الدولة وسيادتها موضحا أن مجلس النواب قدم نموذجا يحتذى به حينما طالب أعضاؤه برفع الحصانة عنهم للمثول أمام المحاكم والنيابة ولابد من التكريث لدولة القانون.
حمدين صباحى (1)


الأكثر قراءة



print