السبت، 18 مايو 2024 01:54 م

"صباحى" يعتصم فى مقر حزب الكرامة والنواب يعلقون.. نائب "الوفد": يزايد على حب مصر ويسعى للعودة للمشهد على حساب الشباب.. المصرى الديمقراطى: اعتصامه مجرد "شو إعلامى".. وهيثم الحريرى: لا تعليق

سخرية برلمانية من اعتصام "حمدين"

سخرية برلمانية من اعتصام "حمدين" سخرية برلمانية من اعتصام "حمدين"
الأربعاء، 18 مايو 2016 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض
حمدين صباحى يعلن اعتصامه فى حزب الكرامة للمطالبة بالتراجع عن اتفاقية " تيران وصنافير"، بهذه الكلمات البسيطة أنهى زعيم التيار الشعبى حديثه أمس، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده داخل حزب الكرامة، ليواجه بعده هجوما وسخرية من أعضاء مجلس النواب على إعلان المرشح الرئاسى الخاسر فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة الاعتصام حتى يتم التراجع عن اتفاقية تيران وصنافير، والإفراج عن الشباب الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

فايز أبو خضرة copy

فايز أبو خضرة: حمدين صباحى يزايد على حب مصر.. ويسعى للعودة للمشهد على حساب الشباب


فى البداية قال فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة بلبيس، بمحافظة الشرقية، إن إعلان المرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية السابقة حمدين صباحى الاعتصام فى مقر حزب الكرامة حتى يتم الإفراج عن ما يعرف بشباب تيران وصنافير أمر به مزايدات على حب الوطن.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة بلبيس، بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر سئمت من المزايدات وكان على حمدين أن يتخذ الإجراءات القانونية تجاه هولاء الشباب، بدلا من المزايدة بأحلامهم، والسعى إلى العودة للمشهد السياسى على حسابهم.

خالد عبد العزيز شعبان copy

خالد عبد العزيز شعبان: اعتصام حمدين صباحى داخل حزب الكرامة مجرد "شو إعلامى"


أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إعلان حمدين صباحى عن اعتصامه فى حزب الكرامة يعتبر شأنا خاصا به، فلكل واحد حقه فى اتخاذ الموقف السياسى الخاص به، ولكن هل هذه الخطوة السياسية التى تؤدى فى النهاية إلى تغير الوضع الحالى فيما يخص حبس الشباب أم أنه مجرد شو إعلامى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة، أن الاعتصام فى حد ذاته هو مجرد شو إعلامى، ليس له فائدة ومن يريد أن يتخذ موقفا فعليا يصب فى النهاية إلى الحفاظ على حقوق الشباب المؤمن بالقضية عليه أن تقوم بالإجراءات القانونية للحفاظ حقوق الشباب.

هيثم الحريرى copy

هيثم الحريرى يرفض التعليق على اعتصام حمدين صباحى فى حزب الكرامة بسبب "تيران وصنافير"


رفض النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية وعضو ائتلاف "25 _30" التعليق على موقف إعلان حمدين صباحى الاعتصام داخل مقر حزب الكرامة مع مجموعة من الشخصيات السياسية والعامة المنتمية للتيار الديمقراطى وحملة "مصر مش للبيع"، للمطالبة بالإفراج عن الشباب والتراجع عن اتفاقية تعيين الحدود البحرية.

جيهان السادات copy

جيهان السادات عن "حمدين صباحى": لا يمثل الناصريين ويتوهم الزعامة


قالت جيهان السادات، حرم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن هناك ناصريين يعيشون فى الماضى ويرفضون التغيير ولم يعجبهم السادات بعد الانفتاح ومعاهدة كامب ديفيد، ولا يتقبلون ذلك بسهولة.

وأوضحت حرم الرئيس السادات، فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن حمدين صباحى لا يمثل الناصريين وابنة الرئيس الراحل عبد الناصر أكدت ذلك.

وأشارت جيهان السادات، إلى أن حمدين حينما حصل على 5 ملايين صوت إبان انتخابات الرئاسة 2012 بين شفيق ومرسى ظن فى نفسه زعيما، متسائلة: "لكن لو نزل اليوم هل سينجح؟.. دا الأصوات الباطلة أكثر من الأصوات التى حصل عليها فى منافسته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وتابعت: "أحيانا الناس لا تقيم نفسها ومبتحطش نفسها فى الوضع الطبيعى، وتعيش فى أوهام الزعامة"، مؤكدة احترامها لرفعت السعيد رغم كونه ضد أنور السادات، نظرا لموضوعيته.

حمدين copy

حمدين صباحى يعلن اعتصامه فى حزب الكرامة للمطالبة بالتراجع عن اتفاقية "تيران وصنافير"


كان حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، أعلن دخوله فى اعتصام مفتوح بمقر حزب الكرامة مع مجموعة من الشخصيات السياسية والعامة المنتمية للتيار الديمقراطى وحملة "مصر مش للبيع" للمطالبة بالإفراج عن الشباب والتراجع عن اتفاقية تعيين الحدود البحرية.

وأضاف صباحى، عقب مؤتمره الصحفى المنتهى، بمقر حزب الكرامة، أن الاعتصام أحد أدوات القوى المدنية، التى ستطور خلال الأيام القليلة القادمة للمطالبة بحرية الشباب المحتجزين مؤخرا، وكل الشباب سجناء الرأى، وكذلك المطالبة برفض اتفاقية تعيين الحدود، مشيرا إلى أن الاعتصام قد يتطور بمقار أحزاب أخرى وبمشاركة أعداد أكبر.

-256955_L copy

وتابع صباحى، أنه يؤكد على ضرورة تعديل قانون التظاهر، الذى أصدر خصيصا لمجابهة النضال الشعبى علاوة على الملاحقات وأساليب القبض العشوائى والوسائل القمعية لن تعيد المشاركين عن الدفاع عن قضاياهم الوطنية عن أسلافهم.



الأكثر قراءة



print