الأحد، 05 مايو 2024 04:45 م

اليوم السابع: لجنة الصحة: مجموعات عمل جغرافية لرصد مشاكل المستشفيات.. الأخبار: "الداخلية" تواجه انتقادات حقوق الإنسان.. والشروق: نواب يؤكدون لوفد الداخلية "أماكن الاحتجاز غير آدمية"

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأربعاء، 18 مايو 2016 06:30 ص
كتب أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "الأهرام" تحت عنوان ضرورة حضور وزير التموين للتعرف على أسباب زيادة الأسعار.

الأهرام.. المصيلحى: ضرورة حضور وزير التموين للتعرف على أسباب زيادة الأسعار


أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الدكتور على المصيلحى، أن حضور وزير التموين خالد حنفى لمقر اللجنة صار ضروريًا للتعرف على أسباب زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، وأشار رداً على ما أثارته النائبة ثريا الشيخ عضو اللجنة خلال اجتماع اللجنة أمس، إلى أنه سيتم مناقشة الوزير فيما خططت له الوزارة فى شهر رمضان، لتوفير السلع والخدمات للمواطنين خلال الشهر الكريم.

الأخبار.."الداخلية" تواجه انتقادات "حقوق الإنسان" بالبرلمان


اجتمعت لجنة "حقوق الانسان" بمجلس النواب برئاسة محمد أنور السادات أمس مع ممثلى وزارة الداخلية، حيث تطرق اللقاء إلى الاتهامات الموجهة للوزارة بانتهاك حقوق الإنسان للمحتجزين، وما يتداول عن حالات تعذيب للمتهمين، والتحقق من مدى تحول حالات الاختفاء القسرى إلى ظاهرة حقيقية فى مصر أم إنها حالات فردية، بالإضافة إلى تطورات قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى.

الشروق.. نواب لوفد وزارة الداخلية: أماكن الاحتجاز "غير آدمية"


انتقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أماكن الاحتجاز ووصفتها بغير الآدمية، وكذلك تجاوزات بعض الضباط ضد المواطنين، إضافة إلى التضييق على منظمات المجتمع المدنى، وقال النواب الأعضاء فى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، خلال اجتماع مغلق للجنة اليوم الثلاثاء، مع وفد وزارة الداخلية برئاسة اللواء على عبدالمولى، مستشار الشئون القانونية لوزارة الداخلية، وبمشاركة مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالوزارة إن أماكن الاحتجاز بالسجون «غير آدمية»، مشيرين إلى وجود تضارب فى الأرقام الخاصة بالمختفين قسريا، فضلا عن إرهاب منظمات المجتمع المدنى الخيرية.

المصرى اليوم.."مستقبل وطن" يطلق حملة لدعم "بدران" قائدًا لمصر فى المستقبل


"هندعم الحلم" و"بدران قائد الغد"، هاشتاجان أطلقهما حزب "مستقبل وطن"، عبر صفحات أماناته بالمحافظات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، للتأكيد على دعم محمد بدران، رئيس الحزب الشاب، قائداً لمصر فى المستقبل،كان بدران قال قبل انتخابات مجلس النواب، إنه لا يسعى لعضوية المجلس وإنه يطمح فى رئاسة وزراء مصر، وتأتى هذه الخطوة عقب يوم واحد من إعلان الحزب عن إطلاق مبادرة دعم القيادة السياسية فى تحقيق التنمية فى كل المجالات بمشاركة 27 ألف شاب، وقبل ساعات من الظهور الإعلامى الأول لبدران منذ سفره إلى أمريكا، مع المستشار الإعلامى للبيت الأبيض سابقًا، جون أندر ويد، للحديث عن أوضاع الشباب وتجربة «مستقبل وطن» الشبابية منذ أن كان مجرد حملة وحتى تحول إلى حزب سياسى لديه 53 نائبًا تحت قبة البرلمان.

اليوم السابع: لجنة الصحة بالبرلمان: مجموعات عمل جغرافية لرصد مشاكل المستشفيات بالمحافظات


قال الدكتور مجدى مرشد، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة قسمت أعضائها إلى مجموعات كقطاعات جغرافية على محافظات الجمهورية، وتم تكليف كل مجموعة برصد أوجه القصور فى المستشفيات بكل قطاع، وما تحتاجه تلك المستشفيات من تطوير ورفع كفاءة الخدمات بها، ومن ثم تخطر كل مجموعة اللجنة بما رصدته من ملاحظات.


الأكثر قراءة



print