السبت، 25 يونيو 2022 03:36 م

أكمل قرطام يتقدم بطلب عاجل لمناقشة صرف 25 مليون جنيه مقابل توفير 460 فرصة عمل.. خالد شعبان: إهدار للمال العام ونستدعى مسؤولى الصندوق للبرلمان..جمال عقبى:لابد من إعادة رسم سياسات الصندوق

الصندوق الاجتماعى وإهدار المال العام

الصندوق الاجتماعى وإهدار المال العام الصندوق الاجتماعى وإهدار المال العام
الأربعاء، 18 مايو 2016 05:00 ص
كتب أشرف عزوز
تقدم النائب أكمل قرطام، عضو مجلس النواب ورئيس حزب المحافظين بطلب مناقشة عاجل لسياسات الصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك عقب إنفاق 26 مليون جنيه من أمواله وتوفير 460 فرصة عمل فقط، وهو ما اعتبره نواب البرلمان إهدارا للمال العام مطالبين بضرورة إعادة رسم سياساته تجاه التشغيل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أكمل قرطام:سياسات الصندوق الاجتماعى للتنمية أهدرت المال العام وتنذر بانحرافه عن الهدف


وقال رئيس حزب المحافظين، إنه سيطالب الحكومة بالرد على ما يدور حول الصندوق الاجتماعى للتنمية، لأنه توجد العديد من الشكاوى تسيىء لسمعته بين المواطنين، وتنذر بانحراف سياسات الصندوق عن الهدف الموضوع له، بالإضافة إلى عدم وجود برامج طموحة للتدريب والتشغيل.
أكمل قرطام

وأكد قرطام، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه وفقًا لتقارير الصندوق عن أعوام 2013، و2014، و2015، أنفق الصندوق للمؤسسات الوسيطة 25 مليونًا و600 ألف جنيه على التدريب والتشغيل، وهو ما نتج عنه توفير 460 فرصة عمل، أى أن فرصة العمل الواحدة تكلفت 55 ألفًا و652 جنيهًا.

وأشار رئيس حزب المحافظين، إلى أن كل هذا الإنفاق يُعَد إهدارًا للمال العام، بالإضافة لمحاور أخرى من المقرر مناقشتها خلال جلسة البرلمان العامة اليوم الثلاثاء.

خالد شعبان: إنفاق "الاجتماعى للتنمية" 25 مليونا إهدارا للمال العام.. وسنستدعى مسؤوليه


فيما أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إنفاق الصندوق الاجتماعى للتنمية 25 مليونًا و600 ألف جنيه على التدريب والتشغيل وتوفير 460 فرصة عمل فقط يعد إهدارا للمال العام.
خالد عبد العزيز شعبان

وقال شعبان فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" إنه يتضامن مع مطلب النائب أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين بضرورة استدعاء المسئولين عن الصندوق لمعرفة تفاصيل تلك الواقعة، وشرح خططه المستقبلية للمشاركة فى تشغيل الشباب والقضاء على البطالة.

جمال عقبى يطالب بإعادة رسم سياسات الصندوق الاجتماعى للتنمية تجاه قضايا تشغيل الشباب


وأكد جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة إعادة رسم سياسات الصندوق الاجتماعى للتنمية تجاه قضايا تشغيل الشباب وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفًا أنه فى حالة وجود أى إهدار للمال العام فى الصندوق سيتم محاسبة كافة المسئولين عنه.
جمال عقبى

وأضاف عقبى، أن مصر فى حاجة لوضع خطط دقيقة وعلى أسس علمية لمحاربة البطالة وتشغيل الشباب العاطلين، مطالبًا بضرورة التنسيق بين الصندوق الاجتماعى ومختلف الوزارة سواء القوى العاملة والصناعة والاستثمار لتوحيد الجهود.

عبد الرازق زنط: سنطالب بمستندات تورط الصندوق الاجتماعى للتنمية فى إهدار المال العام


فيما قال عبد الرازق زنط عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستطالب بكل الأوراق والمستندات التى تثبت تورط الصندوق الاجتماعى للتنمية فى إهدار المال العام من خلال صرف 25 مليونا مقابل توفير 460 فرصة عمل فقط.
عبد الرازق زنط

وأضاف "زنط أن الصندوق الاجتماعى مسئول عن توفير فرص عمل وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيكون للجنة دور فى التعرف على خططه خلال الفترة المقبلة.


الأكثر قراءة



print