السبت، 18 مايو 2024 05:47 م

الرئيس يفتتح محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة.. احتفاء شعبى بالزيارة على مواقع التواصل..والسيسى يؤكد: أنهينا أزمة الكهرباء فى سنة بإرادة حديدية.. وشيدنا 75 صومعة لتخزين الحبوب خلال 3 سنوات

السيسى "منور الصعيد"

السيسى "منور الصعيد" السيسى "منور الصعيد"
الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:00 م
كتب برلمانى
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة بقدرة ألف ميجا وات، وعددًا من المشروعات التنموية بالمحافظة، وتزامنا مع ذلك احتفى رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بالمشروعات التنموية التى يتم افتتاحها فى البلاد والجهد المبذول للارتقاء بحياة المواطن للأفضل.

MTY_8285 copy

الزيارة تشعل مواقع التواصل الاجتماعى.. و"السيسى منور الصعيد" فى الصدارة


ودخل عدد من الهاشتاجات قائمة الأكثر تداولًا على تويتر، مرتبطة بافتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة، وجاء أبرز الوسوم "السيسى منور الصعيد، المشروعات التنموية، أسيوط، وزير الكهرباء"، واحتل وسم "السيسى منور الصعيد" المرتبة الثانية فى التريند المصرى، وأشاد المدونون بأداء الرئيس خلال الفترة الماضية، وعدد المشروعات التنموية الذى تم افتتاحها فى عهده.

MTY_8344 copy

وانهالت تعليقات المدونين على وسم "السيسى منور الصعيد"، وقال أحد المغردين "السيسى منور مصر كلها ربنا يحميه"، وتابع آخر "الرئيس أفعال لا أقوال مؤسس مصر الحديثة".

وتابع مدن آخر، "السيسى مسيرة عطاء لا تنقطع بل تزيد وتزدهر السيسى ربنا مكنة لأنه إنسان بمعنى كلمة إنسان السيسى كله خير لبلده ولينا".

أما المدونة إسراء سعد، قالت "تحيا مصر حرة تحيا ألف مرة ربنا ينور طريقك زى ما نورت حياتنا ياريس".

وأردف أحد المدونين، قائلًا "وبعزم الرجال يا بلدنا خطينا المحال يا بلدنا يا ريس المركب يا ريسنا خطوتنا بيك بتكمل يا ريسنا".

ومن جانبه دون أحد الشباب، "السيسى المعنى الحقيقى لجملة "اللى بيعمل ما بيتكلمش ويا رب أنعم على مصر بالخير والنعم والرخاء على أهلها".

وكتب المدون عماد الفنان أبيات شعرية مفادها، "مرحب بك يا غالى نورت الصعيد هتتحقق وياك أمالى وللخير هنعدى أكيد يا رافع رايتنا فى العالى وكل يوم أمل جديد".

MTY_8435 copy

وغرد المدون محمد إبراهيم، "السيسى ها يفضل منور مصر كلها بإذن الله"، وأيده فى الرأى قارئ آخر مغردًا "السيسى النهارده بينور مصر من جديد وأبدًا لن تنطفئ أنوار مصر".

MTY_8523 copy

السيسى يفتتح محطات كهرباء البساتين والمحمودية و6 أكتوبر عبر "الفيديو كونفرانس"


فى إطار ذلك، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر "الفيديو كونفرانس" محطة كهرباء البساتين بقدرة 50 ميجاوات، ومحطة المحمودية 336 ميجاوات، و6 أكتوبر وشرق القاهرة 50 ميجاوات.

MTY_8611 copy

السيسى: عداد الكهرباء مسبوق الدفع يقضى على البيروقراطية


من جانبه، قال وزير الكهرباء محمد شاكر، إنه من المتوقع فى العام القادم، أن يكون مقدار العجز وهو الفرق بين الدخل والمصروف فى شركات الكهرباء يصل إلى 50 مليار جنيه، فرد الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا، "نوضح يعنى أيه عجز وده ليس له علاقة بالدعم، أنا بقول بنتج كهرباء وموافق إن أنا أبيعها للمستهلك بثمن واللى بيحصل أنا بقوله للمصريين ليه مش عشان نرشد علشان ندفع حق الخدمة دية ونحرص عليها".

p (2) copy

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة، بقدرة ألف ميجا وات، وعددا من المشروعات التنموية، أنه لا يمكن أن تكون هناك وحدة سكنية إلا وهناك عداد مسبوق الدفع، لكى نقضى على البيروقراطية، ونسهل الموضوع على المواطنين.

السيسى فى افتتاح محطة كهرباء غرب أسيوط: شيدنا 75 صومعة لتخزين الحبوب خلال 3 سنوات


ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، التحية لأهالى الصعيد، ولكل المصريين، كما وجه الشكر لوزير الكهرباء والعاملين فى القطاع للجهد الذى بذلوه خلال العامين الماضيين.

وأضاف الرئيس خلال كلمته أثناء افتتاح محطة غرب أسيوط، أننا شيدنا 75 صومعة لتخزين الحبوب خلال 3 سنوات، مؤكدًا أن الهدف من ذلك محاربة الفساد، والبيروقراطية وتحسين مستوى الخدمة للمواطنين، وتجنب 20% من المفقودات.

p (1) copy

السيسى لـ"كامل الوزير": عاوزين نخلص محور أسيوط خلال 6 أشهر


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه سيتحدث عن الصعيد ككل وأسيوط، لافتًا إلى أنهم يبذلون جهدًا لكل مصر لتحسين كل مناحى الحياة، مشيرًا إلى أن مشروع المليون ونصف فدان يقع معظمه بمحافظات الصعيد، مضيفًا: "بنتكلم على حياة كنا بنحلم بيها حياة للمواطنين".

p (6) copy

وأضاف الرئيس موجهًا سؤالًا للواء كامل وزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة "محور أسيوط إحنا لازم نخلصه يا كامل نخلصه فى خلال إيه؟ 6 أشهر كويس؟

كما وجه الرئيس حديثه لوزير الإسكان قائلًا له: مدينة أسيوط فى هذا المحور، وسيتم طرحها على المواطنين خلال شهرين، وكذلك مدينة المنيا والانتهاء منهما هيكون خلال عام".

السيسى: أنهينا أزمة الكهرباء فى سنة واحدة بإرادة حديدية وتكلفة مالية هائلة


أكد الرئيس أن المصانع المعطلة والاستثمار وخطة التنمية فى مصر كانت متوقفة على العبور من أزمة الكهرباء التى عانت منها مصر، قائلا: "مشروعات ومحطات توليد الكهرباء التى تم تنفيذها متتعملش ببساطة وده اتعمل بجهد ضخم وإرادة حديدية وتكاليف مالية هائلة".

p (7) copy

ووجه الرئيس السيسى فى تعقيبه على شرح وزير الكهرباء لمشروعات الكهرباء، كلامه للمصريين قائلا: "لازم مننساش إن هذه المشروعات الكهربية تمت بعرق وجهد وإرادة، وفى كثير من الدول تحتاج هذه الأزمة سنوات طويلة لحلها".

وألمح الرئيس السيسى إلى أن مصر تجاوزت مسألة الكهرباء التى بدأت من عام 2008 واستمرت لـ2014 فى عام واحد، مشيرا إلى أنه يخاطب المصريين حتى يعلموا أن دولتهم تجرى بسرعة وتحقق إنجازا حقيقيا لا يمكن إنجازه بسهولة.

p (9) copy

السيسى: معاهدة السلام مع إسرائيل كتبت صفحة مضيئة فى تاريخ المنطقة


بدوره قال الرئيس السيسى، إن شواغل القضية الفلسطينية الآن هى إحياء عملية السلام لمحاربة الإحباط واليأس الذى يعيش فيه الشعب الفلسطينى، مسترجعا المعاناة التى عانها المصريون فى الوقت منذ حرب 1967.

وأشار الرئيس السيسى إلى أنه يلتقى رؤساء كثير من دول العالم والوفود وأعضاء الكونجرس ورؤساء وفود الجاليات اليهودية، قائلا: "دائما أقول لهم الخطوة التى نفذت تقريبا منذ أكثر من 40 سنة هى اللى عملت سلام حقيقى وكتبت فى تاريخ المنطقة صفحة مضيئة للسلام بين الشعوب".

وتابع: "لم يكن أحد فى وقت توقيع معاهدة السلام يرى أنه ممكن يبقى فى سلام حقيقى مستقر بالشكل الموجود بين مصر وإسرائيل بعد معاهدة السلام، ولكن الواقع ومرور الزمن أكد أن هذا الأمر ممكن يحقق بشكل جيد".

p (8) copy



الأكثر قراءة



print