السبت، 04 مايو 2024 12:26 م

نرصد أبرز مانشيتات وعناوين الصحف.. "اليوم السابع".."مجدى العجاتى": إرسال اتفاقية تعيين الحدود قريبًا للبرلمان.. "المصرى اليوم".. لجنة لتوفيق أوضاع الكنائس غير المرخصة فى "القانون الموحد"

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
السبت، 14 مايو 2016 08:00 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى اليوم السابع على لسان "العجاتى" بشأن إرسال اتفاقية تعيين الحدود قريبًا للبرلمان.

اليوم السابع.. "العجاتى": إرسال اتفاقية تعيين الحدود قريبًا للبرلمان


قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن رئيس المجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أبلغه أمس الخميس، إن اتفاقية تعيين الحدود البحرية والتى ترتب عليها نقل تبعية جزيرتى صنافير وتيران إلى المملكة العربية السعودية، سيتم إرسالها قريبًا جدًا إلى مجلس النواب، وأضاف العجاتى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تعد ملفًا يضم جميع الخرائط والوثائق التى تدعم موقفها فى توقيعها على اتفاقية تعيين الحدود، ليرسل إلى البرلمان الذى من شأنه اتخاذ ما يراه لازما دون تدخل من الحكومة.

أخبار اليوم .. لجنة الإعلام بالبرلمان تنهى تقرير أزمة "الصحفيين"


وشكت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب على الانتهاء من إعداد تقريرها حول أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية تمهيدا لعرضه على هيئة مكتب المجلس خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد قيام اللجنة المشكلة من أعضاء اللجنة برئاسة تامر عبدالقادر وكيل اللجنة من تسليم تقريرها عن الأزمة بعد الاجتماع مع مجلس نقابة الصحفيين بمقر النقابة الأسبوع الماضى، وأشار أسامة هيكل رئيس اللجنة أن حل الأزمة يتطلب مرونة من جانب مجلس النقابة، مؤكدا على أن اللجنة ليس لديها استعداد لخسارة النقابة أو الداخلية، وشدد على أن اللجنة تسعى لتأكيد مفهوم دولة القانون وتعمل على تجنب أى تصعيد فى الأزمة من شأنه إلحاق الضرر بأى من أطرافها.

المصرى اليوم.. لجنة لتوفيق أوضاع الكنائس غير المرخصة فى "القانون الموحد"


قال الأب رفيق جريش، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن مسودة قانون بناء الكنائس الموحد الذى يتكون من 13 مادة، تم تسليمه إلى مجلس النواب، وينتظر أن تتم مناقشته حسب دوره فى العرض.

الشروق.. عابد:"المصريين الأحرار" يشهر ائتلافه البرلمانى فى يوليو


قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن حزبه سيعلن إشهار ائتلافه البرلمانى "المصريين الأحرار والمستقلين"، رسميا، خلال شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جمع توقيعات النواب المستقلين، الذين بلغ عددهم 160 نائبا حتى الآن، وأوضح عابد، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن المصريين الأحرار يسعى لإتمام تأسيس ائتلافه بحوالى 200 نائب، جميعهم من الكتلة البرلمانية للحزب والنواب المستقلين، مستبعدا انضمام أى كتلة برلمانية أخرى إلى تحالفهم الجديد، بما فيها كتلة "25- 30"، التى كانت قريبة من الانضمام إلى التحالف فى وقت سابق.


print