الخميس، 02 مايو 2024 02:40 ص

نواب يتضامنون مع حملة التجمع والناصرى ينظمان حملة "نعيش بالعيش مش بالياميش"..كمال: الدعم فى الموازنة مكذوب وتصريحات الوزير غير مسؤولة..قرقر: أطالب بضرائب 1000% على الكافيار والسيجار

النواب والأحزاب ضد "ياميش رمضان"

النواب والأحزاب ضد "ياميش رمضان" النواب والأحزاب ضد "ياميش رمضان"
الجمعة، 13 مايو 2016 12:00 م
كتب أيمن رمضان
يخوض حزبا التجمع والناصرى وجمعية مواطنون ضد الغلاء، معركة جديدة ضد السلع الترفيهية أو "المستفزة" التى ينفق عليها المصريون مليارات الدولارات، ويعرضون خطة للتقشف بهدف دعم الاقتصاد الوطنى، الأمر الذى حظى بإعجاب بعض نواب البرلمان، وأعلنوا تضامنهم مع الحملة واصفين تصريحات وزير التموين بغير المسؤولة ولا تخاطب إلا الأغنياء فى مصر.

سحر عتمان copy

سحر عتمان: أتضامن مع حملة "نقدر نعيش بالعيش مش بالياميش"



قالت النائبة سحر عتمان، إنها تتضامن مع حملة حزبى"التجمع" و"الناصرى" وجمعية مواطنون ضد الغلاء، التى تحمل شعار "نقدر نعيش من غير ياميش.. منقدرش نعيش من غير عيش"، مشددة على أن مصر مهددة بـ"الإفلاس" أمام العالم كافة حال ارتفاع سعر الدولار جنيه واحد فقط، مطالبة ربات البيوت الاقتصاد فى كافة السلع التى يتم استيرادها بالدولار من الخارج دعمًا للاقتصاد الوطنى.

وأضافت "عتمان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنها سوف تطلق حملة تحمل شعار "وفر دولار"، مشيرة إلى أن الشعب المصرى عرف بحبه الشديد لوطنة وحرصه الشديد عليه خاصة فى وقت الأزمات، وتابعت: "لابد أن يعلم المواطن المصرى أن بلاد تمر بأزمة اقتصادية تهدد الاقتصاد الوطنى.. يجب أن نقتصد فى كافة الأمور المنزلية حتى تعبر مصر إلى بر الأمان".

عبد الحميد كمال- حزب التجنع - السويس copy

عبد الحميد كمال: الدعم فى الموازنة رقم مكذوب


وأعرب النائب البرلمانى عبد الحميد كمال عن حزب التجمع بمحافظة السويس، عن حزنه الشديد تجاه ما وصلت إليه ما يقرب من 40% من الأسر المصرية، التى تعيش تحت خط الفقر، بالإضافة إلى وجود قرى كثيرة بصعيد مصر تعد الأكثر فقرًا، مشددًا على أن رقم الدعم الموجود فى الموازنة العامة للدولة، والذى يصل لـ210 مليارات جنيه كاذب، وتابع: "هذا الرقم مكذوب والمواطن البسيط مش لاقى زجاجة الزيت علشان ياكل الفول أو يعمل طعمية الناس مش لاقية يا وزير التموين".

وأضاف "كمال"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تصريحات وزير التموين لا تتسم بالمسئولية وتخاطب الأغنياء فقط، وتابع:" ده شىء سيئ.. مين من سكان الأحياء الشعبية هيعرف يدخل الهايبر يا وزير التموين هو حضرتك مش بتشوف المواطنين اللى بيشتروا بقايا الطعام والحلويات من المطاعم.. الناس بتاكل من الزبالة".

وأكد النائب البرلمانى، أنه سيقوم بدوره البرلمانى والتشريعى فى مساندة المواطنين الفقراء لحين توفير حياة آدمية كريمة لهم، وتابع: "ولن نقبل بأقل من ذلك"، مستنكرًا الإنفاق الضخم الذى يوجهه المصريون لشراء ياميش رمضان وبعض السلع المستفزة والترفيهية.

قرقر copy

محمد قرقر: أطالب بضرائب وجمارك 1000% على الكافيار والسيجار


وقال النائب البرلمانى محمد عبد الرازق قرقر، إنه يتضامن مع شعار حملة حزبى "التجمع" و"الناصرى" وجمعية مواطنون ضد الغلاء، مشيرًا إلى أن القضية أعمق وأكبر من ذلك، ويجب أن تتحول مصر من دولة استهلاكية لإنتاجية مع معالجة الخلل الموجود فى منظومة التموين حتى يتم توفير السلع الأساسية للمواطن البسيط، مطالبًا بفرض رسوم جمركية وضريبية تصل لـ1000% على السلع الاستفزازية مثل "الكافيار، والسيجار" التى يستهلكها علية القوم.

وأضاف " قرقر " فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مصر فى حاجة ماسة إلى ثورة إنتاجية، وتابع:" لابد على متخذى القرار أن يحاربوا الفساد بكل قوة كون ذلك سينعكس على المواطن الفقير بإجابية، وتابع:" لابد من إرادة حقيقية لقيام ثورة إنتاجية يقابلها انخفاض شديد فى الاستيراد".

ايـمن معاذ copy

أيمن معاذ عن "حملة الياميش": على النواب والمسؤولين توفير السلع قبل شهر رمضان


طالب النائب أيمن معاذ، بضرورة تكاتف كافة نواب المجلس والمسؤولين بالدولة والمحافظين إلى جوار المواطن البسيط وتوفير كافة السلع الأساسية له بأسعار مخفضة خلال الفترة الراهنة، التى يستقبل فيها المواطن البسيط شهر رمضان، مشددًا على ضرورة وضع خطة وإستراتيجية على وجه السرعة تكون عونًا للمصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر.

DSC03290 copy

وأضاف "معاذ" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد رقابة على أسعار السلع من قبل المواطنين، لافتًا إلى أن القرى والنجوع تشهد تباين وارتفاع فى أسعار السلع الأساسية التى لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها، مطالبًا وزير التموين تفعيل دور الرقابة على الأسواق والمنتجات، وتابع:" الطبقة المطحونة تعانى".

وأشاد النائب البرلمانى، بحملة حزبى "التجمع" و"الناصرى" وجمعية مواطنين ضد الغلاء، التى ترفع شعار "بالعيش هنعيش مش بالياميش"، لافتًا إلى أن ياميش رمضان يخضع للعرض والطلب ولا يتمكن من شرائه إلا القادرون ولابد للحملة أن تتوسع وتعمل على توفير احتياجات المواطنين البسطاء الأساسية.




print