الجمعة، 10 مايو 2024 03:19 م

رئيس وزراء إسرائيل يدعو العرب لدردشة عبر "تويتر"..سمير غطاس يرفض الدعوة..ويؤكد:سيبقى محتلا.. طلعت خليل: عليه تنفيذ القرارات الدولية أولا..والمغردون ينشرون صورا لمذابح "تل أبيب" ضد العرب

"نتنياهو" يستدرج العرب على "تويتر"

"نتنياهو" يستدرج العرب على "تويتر" "نتنياهو" يستدرج العرب على "تويتر"
الخميس، 12 مايو 2016 11:00 م
كتب أحمد الجعفرى
أثارت الدعوة التى وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو للعرب من مصر والسعودية وسوريا والعراق، للحديث معه، اليوم الخميس، عبر "هاشتاج" دشنه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تحت عنوان " ask netneyahu" الكثير من الجدل خلال الفترة الأخيرة، والبعض بادر برفض دعوته من خلال نشر صور مجازر الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى على "الهاشتاج"، والبعض الآخر أعلن المقاطعة والرفض ووصف تلك الدعوة بالخبيثة، وتحدث "برلمانى" مع عدد من النواب البرلمانى لاستطلاع آرائهم حول تلك الدعوة الذى جاءت فى مجملها رافضة لتلك الدعوة.

نتنياهو copy

سمير غطاس: لا تغير شيئا فى المعادلة وستبقى إسرائيل دولة احتلال


قال النائب البرلمانى سمير غطاس عضو مجلس النواب: "دعوة رئيس وزراء إسرئيل لا تعنينى فى شىء ماذا يعنى أن أدير حوارا معه، وهو بالطبع لا يريد من هذه الدعوة الاستنارة بآراء العرب، هو يريد أن يقول إننى بادرت بفتح الحوار مع العرب، ولكنهم أهانونى، وفى النهاية نظهر نحن المخطئين أمام العالم.

سمير غطاس

وأضاف "غطاس" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: "نتنياهو" مش هفتح تويتر ويقعد يتابع ويرد على المغردين العرب بنفسه، عنده مكتب بيقوم بالكلام ده، والمواطنون العرب من كل الدول العربية بدأوا فى الرد عليه بنشر صور تعبر عن المذابح والمجازر التى ارتكبها إسرائيل فى حق العرب ومن المؤكد أنهم سيكيلون له سيلاً من السباب والشتائم.

40 copy

وأضاف "غطاس" قائلاً: تلك الدعوة لا تغير شيئا فى المعادلة وإسرائيل ستبقى دولة احتلال، ووجه حديثه لرئيس الوزراء الإسرائيلى قائلاً: برهن أولاً على أنك لا تدير دولة احتلال واستيطان واعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وبعد كده نفتح حوارا، يجب أن نقاطع تلك الدعوات، ونقاطع المنتجات اللى بتنتجها المستوطنات، وندعم الحركات الداعمة للمقاطعة، للضغط على إسرئيل لإجباره على الانسحاب ووقف الاستيطان.

10 copy

عضو لجنة العلاقات الخارجية:محاولة للتأثير على الشارع العربى ستقابل بالرفض


فيما قال النائب البرلمانى محمود يحيى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الدعوة مرفوضة تماماً ومستحيل أشارك فيها، وأعتقد أن المواطنين العرب لن يستجيبوا لتلك الدعوات التى تتوافق مع تاريخ تأسيس دولة الكيان الصهيونى.

النائب محمود يحي

وأضاف "يحيى" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: تلك الدعوة بمثابة محاولة خبيثة لجر العرب للتطبيع، ولكن المواطنين العرب على قدر كبير من الوعى، وموقفهم من القضية الفلسطينية ثابت وواضح، وأن هذه المحاولات ليس لها تأثير على الشارع العربى، ولا فائدة منها والتواصل معهم يعنى اعترافا بدولة الكيان الصهيونى، الذى لا يجوز ولا يمكن الاعتراف بها بأى حال من الأحوال، لأنها بنيت على أشلاء أشقائنا بفلسطين.

20 copy

طلعت خليل: عليه تنفيذ قرارات الأمم المتحدة أولاً قبل الحوار


وقال النائب البرلمانى طلعت خليل عضو مجلس النواب: "القضية الفلسطينية قضية عادلة، وهناك أرض تم اغتصابها، من قبل الصهاينة، وأى مناقشات فى إطار حل القضية الفلسطينية يكون من خلال الحكومات.

طلعت خليل- السويس

وأضاف "خليل" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: دعوة نتنياهو التى تدغدغ المشاعر والتى تهدف إلى فتح حوار مع المواطنين العرب، دعوة خبيثة للتغطية على مطالب الشعب الفلسطينى المشروعة، وهو يستغل وضع الحكومات العربية غير المستقرة والمناخ السائد، ليمرر مجموعة من المفاهيم الخاطئة للعرب، والشعوب العربية كلها تعى عدالة القضية الفلسطينية.

50 copy

وأضاف "خليل" قائلاً: القضية الفلسطينية لن تموت وهى فى عقل وقلب كل مواطن عربى، وتلك الدعوة الخبيثة مرفوضة، وعلى رئيس وزراء إسرائيل أن ينفذ قرارات الأمم المتحدة والمجتمع الدولى، قبل أى شىء وقبل أى دعوة للحوار.

60 copy

أحمد فرغلى: نلتزم بمعاهدة السلام وهناك رفض شعبى لإسرائيل


من جانبه قال النائب البرلمانى أحمد فرغلى، إن تلك الدعوة مرفوضة من جانبه شكلاً وموضوعا، وأن الدولة المصرية ملتزمة بمعاهدة السلام، ولكن هناك رفضا شعبيا للدولة الإسرائيلية، ورئيس وزراء إسرائيل يطرح ما يطرح ولكن دعوته لن تجد قبولاً لا فى مصر ولا غيرها من الدول العربية.

احمد فرغلى

وأضاف "فرغلى" قائلاً: "أعتقد أن الهدف من وراء دعوة بنيامين نتنياهو هو التطبيع، ولكن تلك الدعوة لن يكن لها أى صدى، وستقابل بالرفض المطلق من جانب المواطنين فى الوطن العربى من المحيط إلى الخليج، لأنها دعوة خبيثة تهدف إلى أهداف خبيثة".

30 copy


الأكثر قراءة



print