الإثنين، 20 مايو 2024 04:07 م

نائبة الغربية المثيرة للجدل.. حاصلة على "الإعدادية".. وافقت على تمرير الخدمة المدنية رغم أنها قيادية عمالية ويلقبها الأهالى بـ"تاتشر المحلة".. خاضت انتخابات 95 وعضو فى "حزب حساسين"

نعمت قمر.. نائبة "ذبح الصحفيين"

نعمت قمر.. نائبة "ذبح الصحفيين" نعمت قمر.. نائبة "ذبح الصحفيين"
الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:00 م
كتب محمد صبحى
يرصد "برلمانى" أبرز المعلومات عن البرلمانية نعمت رشاد محمد قمر عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة بمحافظة الغربية، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، والتى طالبت بذبح الصحفيين أثناء مناقشة الأزمة الدائرة الآن بين النقابة ووزارة الداخلية خلال الجلسة العامة بالبرلمان.
وفى جولة لـ"برلمانى" بالصفحة الشخصية للبرلمانية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اتضح أن النائبة من مواليد عام 1954 وحاصلة على الشهادة الإعدادية، حيث إنها تركت الدراسة الثانوية والتحقت بالعمل بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى عام 1970، وخرجت بمعاش مبكر عام 2001، وكان سنها وقتها 48 سنة ولقبت تاتشر المحلة.

وفى مفارقة غريبة رصد"برلمانى" أن عدد متابعى النائبة على موقع التواصل الاجتماعى يبلغ 746 فقط على الرغم من فوزها فى الانتخابات البرلمانية بعدد 48659 صوتًا.

خاضت البرلمانية نعمت قمر انتخابات مجلس الشعب عام 1995 ولم يكن الحظ حليفا لها، وعقب فشلها فى الانتخابات قررت الترشح على انتخابات المحليات عام 1997 وفازت بأعلى الأصوات أمام المنافسين.

ومنذ ترشحها للانتخابات البرلمانية وبالتزامن مع العملية الانتخابية وقعت مشادة كلامية بين "نعمت قمر" مرشحة عن دائرة بندر المحلة وصلت إلى حد التراشق بالألفاظ، مع قوات الشرطة والجيش المكلفين بتأمين مدرسة الجمهورية الابتدائية، لاعتراضهم على وقوفها أمام اللجنة الانتخابية وتوجيهها للناخبين، سعيا فى كسب تأييدهم وأصواتهم داخل صناديق اللجنة، وهو ما دفع القيادات الأمنية إلى الاعتراض على ذلك.

نعمت قمر copy

نعمت قمر عضو بحزب حساسين ووافقت على تمرير الخدمة المدنية


نعمت قمر عضو مجلس النواب تنتمى إلى حزب السلام الديمقراطى ورئيس الهيئة البرلمانية له النائب سعيد حساسين.

ومنذ انعقاد جلسات مجلس النواب وكان للبرلمانية نعمت قمر العديد من المواقف، وفى مفارقة غريبة وافقت على تمرير قانون الخدمة المدنية بالبرلمان على الرغم من أنها قيادية عمالية، وأن العمال كانوا من أشد الرافضين لذلك القانون ضمن القوانين الصادرة فى غيبة البرلمان.

Kareem Abdulkareem (10) copy

وبالتزامن مع تشكيل لجنة إعداد اللائحة الداخلية للمجلس، شهد ترشيح حزب السلام الديمقراطى ممثلا له موقفا طريفا عندما لم يجد رئيس المجلس ممثلا له، فأعلنت النائبة نعمت قمر عن الحزب ترشيح زميل لها وأشارت إليه قائلة: "أرشح النائب المحترم" فلم يستجيب لها فأعلنت ترشيح نفسها وقالت: "أنا نعمت قمر من حزب السلام الديمقراطى بتاع أحمد الفضالى، وضجت القاعة بالضحك".

واعترضت النائبة نعمت قمر، على حديث النائب عبد الرحيم على خلال الجلسة العامة المنعقدة بشأن دعوة نقيب الصحفيين ووزير الداخلية لحل الأزمة الجارية بين النقابة والوزارة داخل البرلمان، قائلة: "لأ الصحفيين عاوزين يتدبحوا".


الأكثر قراءة



print