الإثنين، 21 مايو 2018 07:37 م
الإثنين، 21 مايو 2018 07:37 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الإثنين، 09 مايو 2016 11:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
ينفرد "برلمانى" بنشر القائمة الكاملة لأعضاء إئتلاف دعم مصر، بواقع 317 نائباً، 101 عضو ممثلين عن 7 أحزاب، وهم حماة الوطن، ومصر بلدى، ومستقبل وطن، والمؤتمر، والشعب الجمهورى، والحرية، ومصر الحديثة، و 216 مستقل، بينهم 7 معينين وهم كريم عبد الكريم درويش، وأشرف محيى الدين العربى، ورانيا عمرو مصطفى علوانى، وجهاد جلال انيس عامر، وهالة محمد سلطان أحمد أبو على، وشيرين إبراهيم حسن فراج، ومهجة غالب عبد الرحمن هاشم.
رانيا علوانى

317 عضوا هو الرقم الرسمى، الذى أعلنه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة مساء اليوم الاثنين، لكن الائتلاف قد تقدم بـ373 عضوا موقعين على استمارات انضمام العضوية، لكن رئيس مجلس النواب أعلن إستبعاد 20 منهم منتمين لأحزاب، لم تقدم موافقتها على انضمام هؤلاء النواب إلى الائتلاف، وهم نواب عن حزب الوفد، والمصريين الأحرار، والمحافظين، وذلك لحين تقديمهم موافقة لذلك.

وإلى الأسماء الكاملة:


البرلمان يعلن رسميا موافقته على تأسيس ائتلاف "دعم مصر" بواقع 317 نائبا


الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أعلن موافقة هيئة مكتب مجلس النواب، بشكل رسمى على تأسيس أول ائتلاف برلمانى بالمجلس، للفصل التشريعى الحالى، تحت اسم ائتلاف دعم مصر، وأعضاؤه المؤسسون 317 نائبا، مضيفا: "تكون له كافة حقوق الائتلافات البرلمانية، وتُتخذ إجراءات نشر تأسيس الائتلاف، فى الجريدة الرسمية على نفقة أعضاء الائتلاف".

وأضاف "عبد العال" خلال كلمته فى الجلسة المسائية اليوم الاثنين: "نأمل أن تزدهر وتنمو الحياة البرلمانية فى ضوء هذا الائتلاف، وأتقدم بخالص التهنئة لهم، لأنه سيُعتبر إضافة إلى الحياة السياسىة المصرية، وأدعو للائتلاف بالتوفيق، وذلك بالمشاركة مع كافة القوى السياسية الممثلة فى مجلس النواب".

رئيس المجلس: ائتلاف "دعم مصر" إضافة للحياة السياسية.. وأتمنى له التوفيق


وكان قد أشار رئيس المجلس فى بداية حديثه، على أن النائب سعد الجمال رئيس الائتلاف، تقدم بطلب تأسيس ائتلاف دعم مصر، وأرسل وثيقة الائتلاف، ونظامه الأساسية، متمضنا توقيع 337 نائبا على استمارة العضوية، راغبين فى الانضمام، منهم 121 عضوا من الأحزاب، و 216 مستقلا، متابعا: "وقد أسفر البحث، عن عدم وجود تعارض بين الأحكام الواردة فى الائتلاف، والدستور أو اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وعدم قيامه على أسس طائفية أو تكتلات عصبية، أو تمييزا بعد النواب، كما استوفى الائتلاف كافة الشروط من حيث عدد الأعضاء أو توزيعهم على المحافظات".
سعد الجمال (2)

وأكد رئيس المجلس، أنه قد تلاحظ عدم موافقة عدد من الأحزاب على عدد من الأعضاء الموقعين، وعددهم 20 عضوا، لذلك يتعين استبعادهم لحين موافقة أحزابهم.

على عبد العال: أدير المجلس بعدالة بين الجميع.. وأعطى الأقلية حقوقها


وقال الدكتور على عبد العال، إن علاقته انقطعت بائتلاف دعم مصر، فى يوم 10 يناير 2016، وهو اليوم الذى فاز فيه برئاسة مجلس النواب، وذلك رداً على حديث النائب عبد الحميد كمال، الذى طالبه بإدارة المجلس بالعدل بين جميع الأطراف، وذلك إعلان البرلمان اليوم، موافقته على تأسيس ائتلاف "دعم مصر".
على عبد العال

وأضاف "عبد العال" خلال كلمته فى الجلسة المسائية، مستكملا الرد على "كمال": "أنا أشرف بالانضمام إليه، لكنى أزعم أننى كنت عادلا فى إدارة المجلس، وأعطى للأقلية حقهم الكامل فى التعبير عن الرأى".
1 copy

2 copy

3 copy

4 copy

5 copy

6 copy

7 copy

8 copy

9 copy

10 copy


11 copy

12 copy

13 copy

14 copy

15 copy

16 copy

17 copy

18 copy

19 copy

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print