الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:02 م

نرصد أبرز عناوين الصحف.. "اليوم السابع": قانون الوظيفة يعود للبرلمان.. الأهرام: مجلس النواب: مجلس النقابة تستر على متهمين..المصرى اليوم: "تعليم النواب": كليات الطب المصرية خارج التاريخ

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الإثنين، 09 مايو 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان و عمرو حسين
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" حول قانون الخدمة المدنية:-

اليوم السابع: قانون الوظيفة يعود للبرلمان


شهد اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس الأحد، مناقشة مشروع الخدمة المدنية المقدم من الحكومة للبرلمان، وذلك بعد إلغائه منذ ثلاثة أشهر، وناقشت اللجنة حتى مثول الجريدة للطبع أمس 4 مواد من المشروع.

الأهرام.. مجلس النواب: مجلس النقابة تستر على متهمين

وجه أعضاء مجلس النواب انتقادات واسعة لمجلس نقابة الصحفيين بسبب الأزمة التى افتعلها المجلس مع الداخلية وأدت إلى تفاقم الأوضاع بالصورة الحالية، مشيرين إلى أن مجلس النقابة خالف القانون عند تستره على متهمين فى جرائم لا تتعلق بالنشر وكان الأولى بالنقيب تسليم المتهمين بدلا من حمايتهما.

المصرى اليوم.. "تعليم النواب": كليات الطب المصرية خارج التاريخ


عقدت لجنة التعليم بمجلس النواب أمس، الأحد، أول اجتماعاتها لوضع خطة العمل خلال المرحلة المقبلة.

وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس اللجنة، إن خطة عمل اللجنة تركز على تطوير التعليم الفنى، وجودة التعليم، وشدد على سرعة إقرار مشروع قانون للتعليم الطبى والذى أعدته مجموعة من المتخصصين، حيث لا يوجد كلية طب واحدة فى مصر معترف بخريجيها خارج البلاد.

وأضاف: "أنه يجب وضع معيارا للخريج، لأن كليات الطب المصرية خارج التاريخ".

الشروق: لجنة برلمانية تعد قانونًا جديدًا لـ"القومى لحقوق الإنسان"


قال النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ فى تلقى شكاوى كل ما يخص حقوق الإنسان، وتحديد موعد للقاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، كاشفًا أن اللجنة بصدد إعداد قانونًا جديدًا للمجلس ينظم تشكيله ومهامه بعد انتهاء مدته.

الوطن بعد حادث حلوان: رئيس "النواب" يكلف "الأمن القومى" بتعديلات تشريعية لرعاية العاملين بالجهاز الأمنى

طلب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، إجراء تعديلات تشريعية على قانون الشرطة لرعاية العاملين بالجهاز الأمنى وأسرهم، فى الوقت الذى سيطرت فيه أجواء من الغضب والحزن على الجلسة البرلمانية، أمس، بسبب الحادث الإرهابى الأخير فى حلوان، الذى راح ضحيته 8 من أفراد الشرطة.


الأكثر قراءة



print