السبت، 01 يونيو 2024 05:43 م

"مجلس الصحفيين" يعقد اجتماعًا مع برلمانيين أعضاء بالنقابة لبحث الأزمة مع وزارة الداخلية.. أحمد الطنطاوى: سنبحث آلية جديدة للتعامل مع المشكلة.. أسامة شرشر: صمت رئيس الوزراء غير مطلوب

"الصحفيين" تستعين بأبنائها النواب

"الصحفيين" تستعين بأبنائها النواب الصحفيين تستعين بأبنائها النواب
السبت، 07 مايو 2016 02:00 م
كتب إبراهيم سالم
تعقد نقابة الصحفيين اجتماعًا اليوم السبت، يحضره قدامى النقابيين وعدد من أعضاء مجلس النواب لمناقشة تداعيات الأزمة مع وزارة الداخلية، فيما جدد مجلس نقابة الصحفيين مطالبته لجميع الصحف بضرورة الالتزام بقرارات الجمعية العمومية، والتى ستبدأ مع الأعداد الصادرة اليوم السبت.

hossam atef (20) copy

اليوم.. مجلس الصحفيين يجتمع بالأعضاء النواب لبحث تطورات أزمة الداخلية



قال أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب عن تكتل "25-30"، إن نقابة الصحفيين، تواصلت مع النواب الصحفيين بالمجلس من أجل حضور اجتماع مجلس النقابة اليوم، لبحث التطورات فى الأزمة الراهنة بين النقابة ووزارة الداخلية.

أضاف "الطنطاوى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاجتماع سيتضمن مناقشة التوصيات الـ"18"، التى خرجت بها النقابة فى الاجتماع الأخير لمجلسها، وبحث طريقة وآلية جديدة للتعامل مع الأزمة، مشيرًا إلى أنه يتمنى التوفيق فى إيجاد طريقة مبتكرة لحلها.

أكد "الطنطاوى"، أن محاولة النقابة فى الوقت الراهن تصحيح الصورة المغلوطة، التى وصلت للرأى العام قد يكون السبيل الأول لتغيير تلك الصورة، والتضامن الكامل مع النقابة ضد التجاوزات التى قامت بها الوزارة مؤخرًا.

نشوى الديب copy

نشوى الديب: أحضر اجتماع نقابة الصحفيين اليوم وسأطرح سحب الثقة من وزير الداخلية



قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن الحزب العربى الناصرى، إنها تلقت دعوة نقابة الصحفيين لحضور اجتماع مجلس النقابة اليوم، لمناقشة الأزمة مع وزارة الداخلية، مشيرة إلى أنها ستطرح سحب الثقة من وزير الداخلية، وشددت على ضرورة أن تضع لجنة حكماء المهنة - التى تم التأكيد عليها فى اجتماع الجمعية العمومية مصلحة الوطن ضمن أولوياتها.

أكدت "الديب"، أنه لابد من الأخذ فى الاعتبار أن هناك محاولات لإشعال أزمة داخل المجتمع المصرى، مضيفة: "لسنا ضد وزارة الداخلية ولا نعتبرها عدوا، بينما نتمسك فى النهاية بما نص عليه القانون"، مشددة على أهمية تدارك الأزمة فى اجتماع اليوم، لأن المماطلة فى حل الأزمة يزيد من تفاقمها.

احمد طنطاوى (1) copy

أضافت "الديب"، أن اجتماع اليوم، سيعمل على تدارك الأزمة بعيدًا عن الشارع المصرى، الذى وصلت إليه الصورة بالشكل الخاطئ، ما أدى على مناهضته للنقابة وجمعيتها.

أسامة شرشر copy

أسامة شرشر: اجتماع نقابة الصحفيين اليوم "تشاورى" وصمت رئيس الوزراء غير مطلوب



بدوره قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن نقابة الصحفيين تواصلت معه بالأمس، من أجل حضور اجتماع اليوم، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم، سيكون لقاءً تشاوريًا لحل الأزمة المتفاقمة مع وزارة الداخلية، حيث سيتم طرح رؤية يتفق عليها الجميع بشأن الأزمة، موضحًا أنه لابد من إيجاد مخرج سريع لها.

أكد "شرشر"، أن اللقاء أيضًا سيتضمن التأكيد أن الصحفيين ليسوا فوق القانون، لكن سيتم هذا مع التأكيد على كافة الحقوق الخاصة بصاحبة الجلالة ودون المساس بها، مشيرًا إلى أنه أطلق دعوة بالبرلمان للمصالحة والمكاشفة لعرض وجهات النظر لأعضاء مجلس النقابة والنواب الصحفيين فى حضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية.

أشار "شرشر"، إلى أن صمت رئيس الوزراء فى هذا التوقيت غير مطلوب على الإطلاق، ولابد من إيجاد حل سياسى بين الشرطة والصحفيين، مشيرًا إلى أنه حذر من اندساس جماعة الاخوان الارهابية خلال اجتماعات الجمعية العمومية، إلا أنهم بالفعل ظهروا فى المشهد وحاولوا تشويه الصورة المصرية لدى الرأى العام الخارجى.

أضاف عضو مجلس النواب، يجب على الجماعة الصحفية أن تعى أن جماعة الإخوان تتربص بالدولة وبالقوات المسلحة، مطالبًا مجلس النقابة أن يكون واعيًا لهذا المخطط الممول من قبل الدول المتربصة لمصر وعلى رأسها قطر.

تامر عبد القادر ورضا البلتاجى copy

تامر عبد القادر: اعتذرت عن حضور اللقاء ولابد من دراسة الأزمة بعيدًا عن الشارع



فيما قال تامر عبد القادر، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن النقابة تواصلت معه وأرسلت له دعوة للحضور، إلا أنه اعتذر عن حضور الاجتماع بسبب عذر شخصى، مشيرًا إلى أن نقيب الصحفيين يحيى قلاش أكد له أنه سيتم استعراض المبادرة التى أطلقها بالمجلس من قبل لاحتواء الأزمة.

أضاف "عبد القادر"، أن المبادرة عبارة عن مكاشفة ومصارحة بمجلس النواب فى جلسة عامة برئاسة الدكتور على عبد العال ويحضرها النواب الصحفيين وبعض ممثلى النقابة فى حضور وزير الداخلية ورئيس الوزراء.

أشار "عبد القادر"، إلى أنه لابد من احتواء الأزمة بعيدًا عن الشارع المصرى، الذى وصلت إليه الصورة مغلوطة بشكل كبير من قبل المتربصين بالدولة والقوات المسلحة.


print