السبت، 01 يونيو 2024 01:54 م

وفد مجلس النواب المصرى يبدأ إجراءات عضويته بلجان البرلمان الأفريقى.. "باشات" للعلاقات الخارجية و"فليفل" للتعليم و"الجندى" لحقوق الإنسان ومى محمود للزراعة و"عفيفى" للمقترحات والشكاوى

نواب مصر فى لجان البرلمان الأفريقى

نواب مصر فى لجان البرلمان الأفريقى نواب مصر فى لجان البرلمان الأفريقى
الجمعة، 06 مايو 2016 09:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
استمرت مشاركة الوفد البرلمانى المصرى، فى فعاليات البرلمان الأفريقى لليوم الثالث، حيث شارك أعضاء لجنة الشئون الأفريقية برئاسة اللواء حاتم باشات، وعضوية مى محمود أمين سر اللجنة، والدكتور سيد فليفل، واللواء صلاح عفيفى، ومصطفى الجندى، فى جلسات اليوم الثالث، للتواصل مع مختلف البرلمانات المشاركة.

تسكين النواب فى لجان البرلمان


اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، أكد توزيع النواب أعضاء لجنة الشئون الأفريقية على بعض لجان البرلمان الأفريقى، اليوم الجمعة بشكل مبدئى، والاتفاق على اختيار كل عضو للجنة مختلفة، وعدم المشاركة بأكثر من عضو فى لجنة واحدة بسبب زيادة عدد الأعضاء.

البرلمان الأفريقى (1)

وأشار باشات، فى تصريحاتٍ له، إلى أنه سينضم إلى لجنة العلاقات الخارجية وفض المنازعات، ومن المقرر أن ينضم الدكتور السيد فليفل إلى لجنة التعليم، والنائب مصطفى الجندى إلى لجنة حقوق الإنسان، وأن تنضم النائبة مى محمود أمين سر لجنة الشئون الأفريقية إلى لجنة الموارد الطبيعية والبيئة والزراعة، وينضم اللواء صلاح عفيفى إلى لجنة المقترحات والشكاوى.

وأضاف باشات، أن هذه الاختيارات مبدئية، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تحدث تعديلات طفيفة، حتى يتم تسكين اللجان بشكل نهائى.

البرلمان الأفريقى (2)

لقاء الوفد برابطة المصريين فى جنوب أفريقيا


والتقى وفد لجنة الشئون الأفريقية برئاسة اللواء حاتم باشات، أمس الخميس، رابطة المصريين بجنوب أفريقيا.

وأوضح باشات أن الهدف من اللقاء، هو خَلْق المزيد من التواصل والترابط بين أبناء الجالية المصرية فى جنوب أفريقيا، وبين ولجنة الشئون الأفريقية.

البرلمان الأفريقى (3)

وتطرق الاجتماع إلى أساليب التعاون والتواصل بين البرلمان والرابطة، وكيفية مساهمة رابطة المصريين فى جنوب أفريقيا فى تنشيط السياحة والاقتصاد. وحضرت مارى خلة رئيسة الرابطة، اللقاء الذى ناقش أحوال المصريين فى جنوب أفريقيا.

البرلمان الأفريقى (4)


الأكثر قراءة



print