الإثنين، 29 أبريل 2024 01:22 ص

العرابى: الأزمة السورية تحتاج حلًا عمليًا ينقذ الشعب السورى ودولته.. كدوانى: الوضع يصب بمصلحة إسرائيل.. رئيس "العلاقات الخارجية": الولايات المتحدة وروسيا وإيران والسعودية عليها دور لإنقاذ سوريا

روشتة "نواب مصر" لإنقاذ سوريا

روشتة "نواب مصر" لإنقاذ سوريا روشتة "نواب مصر" لإنقاذ سوريا
الإثنين، 02 مايو 2016 01:40 م
كتب زكى القاضى
تزداد الأوضاع فى سوريا تدهورًا وسوءًا يومًا بعد يوم بشكل يجعل البحث عن حل للأزمة السورية أمرًا أكثر إلحاحًا، لاسيما مع استمرار نزيف الدم السورى، واستمرار موجات اللاجئين السوريين إلى داخل سوريا وخارجها هربًا من القصف والدمار الذى يعصف بمدن وقرى سوريا ليل نهار.

روشتة نواب مصر (7)

برلمانى استطلع آراء عدد من النواب فى كيفية حل الأزمة السورية، ومنهم رؤساء لجان العلاقات الخارجية والشؤون العربية ووكيل الدفاع والأمن القومى، والنائب مصطفى بكرى.

روشتة نواب مصر (6)

رئيس لجنة العلاقات الخارجية: سنعمل على إيجاد آلية لإيصال مساعدات طبية للمواطنين فى حلب
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يطمح أن تجد الأزمة السورية حلًا عمليًا يمكن به إنقاذ الشعب السورى ودولته مما يخبئه لهم المستقبل، فى إطار العمل بين الدول العربية، والتكاتف الدولى، لخَلْق حل ينقذ سوريا.

روشتة نواب مصر (5)

وأكد العرابى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن هناك حلولًا كثيرة، منها داخلية قصيرة المدى، ومنها ما هو على المستوى الدولى، مؤكّدًا أن لجنة العلاقات الخارجية، ستعمل على إيجاد آلية لإيصال مساعدات طبية وعينية للمواطنين فى حلب، وغيرها من المدن المتضررة.

روشتة نواب مصر (4)

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن الحلول السياسية فى سوريا لا تملكها دولة بعينها، وإن كانت هناك دولًا رئيسية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وإيران، والسعودية.

روشتة نواب مصر (3)

سعد الجمال: سوريا تحتاج نبذ الخلاف بين الجميع حتى لا تنهار


من جهته أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية، أن سوريا تعانى منذ سنوات، مما يسمى ثورات الربيع العربى، والتى راح ضحيتها عشرات الآلاف من المواطنين، وزاد الأمر فى تداخلات إقليمية ودولية، التى أصبحت تتصارع على الأراضى السورية.

وأوضح رئيس ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سوريا تحتاج لأن ينبذ الجميع كافة أشكال الخلاف، وما حدث من سقوط للضحايا، وأن يجلسوا على مائدة واحدة، لوضح حل سياسى، يمكنهم من الخروج من تلك الأزمة، التى تنذر أنها معرضة للانهيار التام.

روشتة نواب مصر (2)

وكيل لجنة الأمن القومى: الأزمة بسوريا تصب فى مصلحة إسرائيل.. ومصر هى الجائزة الكبرى


من جهته أكد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن ما يحدث فى سوريا هو مخطط كبير لهدم الدولة السورية، بهدف تقويض دعائم الوطن العربى، والسعى لإنشاء منطقة الشرق الأوسط الجديد، الذى ذكرت بوادره منذ عدة سنوات.

وأوضح "كدوانى"، أن الغرض مما يحدث فى سوريا يصب فى صالح إسرائيل، وصولًا للجائزة الكبرى وهى مصر، التى تسعى الدول الغربية للتأثير عليها، والعمل على إضعافها، ولذلك يتم تفتيت كل الدول العربية منذ ما يسمى ثورات الربيع العربى.

وعن كيفية التصدى لتلك المحاولات، أوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن صلاح حال مصر والعالم العربى يبدأ من الداخل.

مصطفى بكرى: الحل السلمى فى سوريا ليس بإسقاط بشار الأسد


أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه لا حل للأوضاع السورية إلا بالعودة لمفاوضات جنيف 3، وتفعيل اتفاقية الهدنة، وأن ترفع الأطراف الإقليمية والدولية يدها من الداخل السورى.

روشتة نواب مصر (1)

وأوضح مصطفى بكرى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحل الوحيد فى سوريا، هو الحل السلمى، وليس بإسقاط بشار الأسد، مع تصوير أن ما يحدث فى سوريا هو خطيئة النظام وحده.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تركيا تسعى للتدخل المباشر وما يحدث سيدفع ثمنه السوريون، مؤكدًا أن الحل السياسى دون فرض شروط معينة، هو الحل وليس باعتماد الحملات الإعلامية المضللة.


print