الأحد، 09 يونيو 2024 01:28 م

محمد أبو حامد: منذ ثورة يناير أشارك المواطنين الأعياد لتهنئتهم.. نائب العجلة: هعيد على أهل الدائرة بالعجلة.. أنيسة حسونة: هقضيه مع بناتى.. وحساسين: هاكل فسيخ مع أهالينا الفقراء

"فُسَح" النواب فى شم النسيم

"فُسَح" النواب فى شم النسيم كواليس احتفالات النواب بـ"شم النسيم"
الجمعة، 29 أبريل 2016 04:00 م
كتب محمد صبحى
بالتزامن مع قرب احتفالات المصريين بمناسبة عيد شم النسيم، المقرر له يوم الإثنين المقبل، حرص عدد من أعضاء مجلس النواب على قضاء اليوم، وسط أهالى دوائرهم الانتخابية معتبرين أن هذا اليوم باعتباره عطلة رسمية، فرصة مناسبة للتواصل مع أكبر عدد من مواطنى الدائرة، مؤكدين أن تحقيق مطالب الأهالى هو العيد الحقيقى بالنسبة لهم.

وتعتبر احتفالات شم النسيم من العادات الدائمة لدى المصريين للخروج إلى المنتزهات وتنظيم رحلات فيما استطلع " برلمانى" أراء النواب حول كيفية قضاء اليوم، حيث أكدوا أنهم لن يغادروا مقار دوائرهم.

كواليس احتفالات النواب بـشم النسيم (3)

محمد أبو حامد "نائب الويلى": أشارك أهالى الدائرة احتفالات شم النسيم ولم أغادر القاهرة


فى البداية قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة: إن دائرة الويلى والظاهر فى أوقات شم النسيم تتسم بطبيعة خاصة، لأنها تضم عددًا كبيرًا من الكنائس لمختلف الطوائف المسيحية الموجودة داخل مصر، وقبلها مباشرة توجد احتفالات أعياد الميلاد، وبالتالى فهى تعد مناسبات ومشاركة للدائرة بداية من الأسبوع الجارى، إلى أن نصل إلى صلاة عيد القيامة المجيد.

محمد ابو حامد (7)

وأضاف أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه بالتزامن مع احتفالات المواطنين وتواجدهم سواء للاحتفال بعيد القيامة وعيد الربيع، سأتواجد بالدائرة لمشاركة الأهالى فرحة العيد سواء المسلمين والمسيحين ولم أغادر خارج القاهرة .

وحول اختلاف طبيعة احتفاله بعيد شم النسيم، بعدما أصبح عضوًا بالبرلمان، أكد أبو حامد، أنه منذ بداية دخوله العمل السياسى عقب ثورة يناير فأصبح عليه التزامات تجاه المواطنين تحتم عليه التواجد بنسبة كبيرة وسط الأهالى لمشاركتهم الأعياد وتقديم التهانى.

أنيسة حسونة: "هقضى يوم شم النسيم مع بناتى ومش هغادر القاهرة"


بدورها قالت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب المعينة، إنها ستقضى إجازة شم النسيم داخل القاهرة ولن تسافر إلى أى منطقة لقضاء اليوم، موضحة أنها تلتقى فى هذا اليوم بعض الأصدقاء المقربين إليها لتقديم التهانى لهم بمناسبة أعياد الربيع.
وأضافت أنيسة حسونة، أنها لن تغادر القاهرة يوم شم النسيم قضاء الإجارة مع عائلتها وبناتها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالقاهرة وهى أقل زحامًا نظرًا لتكدس الطرق بها فى الأيام غير الإجازات الرسمية .

انيسة حسونة (3)

"نائب العجلة": "هقضى شم النسيم وسط أهل دائرتى والعيد الحقيقى عندى هو حل مشكلاتهم"


قال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة ": إنه سيقضى إجازة يوم شم النسيم وسط أهالى الدائرة، موضحًا أن يفضل استغلال فرصة الإجازات والمناسبات للتواصل مع المواطنين لرصد مشكلاتهم، متابعًا: "حل مشكلات المواطنين هو العيد الحقيقى عندى" .

محمد الحسينى

وأضاف الحسينى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه دائمًا يفضل قضاء جميع الإجازات مع الأهالى وليس بعد ما أصبح عضوًا بالبرلمان لحل المشكلات المتراكمة ولم ينظر إليها أى من المسؤولين بالجهات التنفيذية، متابعًا: "كل سنة ومصر وشعبها فى خير وسلام وأمان".

سعيد حساسين: "هاكل فسيخ مع أهالى دائرتى الفقراء يوم شم النسيم ومش هسافر"


قال سعيد حساسين، عضو مجلس النواب بدائرة كرداسة بالجيزة ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، إنه سيقضى عيد شيم النسيم وسط أهالى دائرته وخاصة الفقراء، مؤكدًا أنه سيعمل على سماع مشكلاتهم على مدار اليوم، نظرًا لأنه يوم عطلة رسمية عن العمل، وبالتالى أستطيع مقابلة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

سعيد حساسين

وأضاف حساسين فى تصريحات لـ"برلمانى" ردًا على سؤال حول أن قضاء إجازة شم النسيم بدائرتة أمر جديد، بعد أن أصبح عضوًا بالبرلمان أن فى السنوات السابقة كان يقضى اليوم مع أسرته، بالإضافة إلى المرور على الأقارب والمواطنين لتقديم التهنئة لهم، متابعًا "هاكل فسيخ مع الفقراء فى شم النسيم السنة دى".

كواليس احتفالات النواب بـشم النسيم (4)

يذكر أن وزارة القوى العاملة قررت أن يوم الأحد المقبل، الأول من مايو، والإثنين 2 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال وشم النسيم.

كواليس احتفالات النواب بـشم النسيم (6)


الأكثر قراءة



print