السبت، 18 مايو 2024 07:36 م

النواب يصفقون لـ"ماريان عازر" وأعضاء اللجنة يرفضون منحها أصواتهم.. سيرة "مى البطران" تكشف مهاراتها "بعضوية الاتحاد الدولى للألعاب الإلكترونية!!..وتصف نفسها بأنها سلسال أحمس وآمون

كيف فازت صيدلانية برئاسة "الاتصالات"؟

كيف فازت صيدلانية برئاسة "الاتصالات"؟ كيف فازت صيدلانية برئاسة الاتصالات؟
الخميس، 28 أبريل 2016 06:05 م
كتب زكى القاضى
يكفيك أن تضغط بزر واحد على محرك البحث الشهير"جوجل"، لتظهر لك السيرة الذاتية للدكتورة مى البطران، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقارنة بالدكتورة المهندسة ماريان عازر، عضو اللجنة، والأخيرة تحمل سيرتها العشرات من المعلومات حول عملها فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويبدو أن ذلك لم يكن شفيعا لها، وحصلت على صوتها فقط فى انتخابات اللجان الأخيرة بمجلس النواب.

لا يعرف الكثيرون من أعضاء مجلس النواب، سر نجاح الدكتورة مى البطران فى انتخابات رئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حتى أن المفارقة الغريبة، فى حصول الدكتورة ماريان عازر، منافستها فى اللجنة، على صوت واحد فقط، بعد أيام من عرضها المميز فى مجلس النواب، تعليقا على بيان الحكومة والذى لاقى استحسانا كبيرا من الأعضاء.

مى البطران: سلسالى يمتد إلى أحمس وأمون وأجداد شديدى الكثافة والصفاء


على موقع الدكتورة مى البطران، كتبت متفاخرة: "ولدت فى سلسال قد يمتد الى أحمس أو آمون حتى يصل الى آباء وأجداد ذوى مصرية شديدة الكثافة والصفاء"، وهى البنت الأكبر للدكتور محمد البطران، عضو مجلس النواب، لعدة دورات عن محافظة الجيزة.

مى-البطرن

مى البطران عضو الاتحاد الدولى للألعاب الإلكترونية


يرتبط تاريخ مى البطران، بكلية الصيدلة، فهى عضو مجلس إدارة فى الجمعية المصرية لشباب الأعمالEJB، ونائب رئيس مجلس إدارة مجلس الشرق الأوسط للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

وربما يكون المنصب الوحيد، الذى ارتبط فيه اسمها بالتكنولوجيا والاتصالات، بأنها تشغل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية وعضو الاتحاد الدولى للألعاب الإلكترونية.

بدأت مى البطران حياتها العملية كمعيدة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، فضلا عن كونها عضو مجلس إدارة والمستشارالأكاديمى ومسئولة العلاقات الدولية بالمعهد العالى للدراسات النوعية، وتدرجت حتى حصلت على الدكتوراه فى مجال الصيدلة.

ننشر خطة الدكتورة مى البطران فى رئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


ووفقا لخطة مى البطران، فإنها ستعمل على إصدار تشريعات جديدة وتعديل التشريعات الحالية لتطوير المنظومة فى نطاق حماية البيانات الشخصية وأمن المعلومات وتنظيم الاتصالات والتجارة الإلكترونية والفضاء المعلوماتى، وسن تشريعات جديدة من شأنها تعزيز الثقة وتعميم الاستخدامات التكنولوجية فى كل المجالات.

كما ستعمل على زيادة حجم الموازنة العامة للدولة المخصصة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير وتنمية هذا المجال فى كل قطاعات الدولة، ووضع الخطط الاستراتيجية اللازمة لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومتابعة التطورات الحاصلة فى هذه القطاعات.

كما ستركز على ربط قواعد المعلومات العربية الصناعية فى بوابة تفاعل واحدة مشتركة والربط الشبكى (شبكات محلية – شبكات موسعة)، وتحسين خدمة تبادل المعلومات بين المراكز البحثية وتوصيله إلى الراغبين فى القطاعات الخدمية، واستحداث فرص عمل جديدة فى القطاع الخاص، وتبادل المعلومات الصناعية بين العاملين فى القطاعات المتماثلة داخل مصر وعلى المستوى الإقليمى والدولى، ونشر المعلومات بكافة الصور الإلكترونية والمطبوعة.

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب ولجنة الاتصالات


فى المقابل هناك الدكتورة ماريان عازر، والتى تم تعيينها فى يناير 2016 فى مجلس النواب من قبل رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهى معاون وزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجية ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومى للاتصالات، وعضو هيئة التدريس فى كلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل.

وتمتلك الدكتورة ماريان عازر 16 عاما من الخبرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال حياتها المهنية، شغلت عدة مناصب، سواء أكاديمية أو إدارية.

ماريان عازر ألفت أكثر من 45 مطبوعة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


ماريان عازر ألفت وشاركت فى تأليف أكثر من 45 مطبوعة فى مجلات ومؤتمرات علمية دولية وحصلت على جوائز وشهادات، ومنح من مؤسسات دولية عديدة، على سبيل المثال لا الحصر وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمى، وشركة جوجل، وجامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية وجمعية ACM SIGCOMM.

ماريان-عازر

كما تشغل ماريان عازر منصب عضو فى مؤسسة مهندسى الكهرباء والإلكترونيات IEEE، ومجتمع رابطة الحوسبة الآلية ACM، ومنظمة السيدات العرب العاملات فى الحوسبة (AWIC) التابعة لمعهد انيتا برج المعروف، ومجموعة العمل 8.4 IFIP، فضلا عن العديد من المنظمات العلمية والمجتمعية الأخرى مثل المجلس المصرى للعلاقات الخارجية والمؤسسة العربية لشباب العلماء ولجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومى للمرأة.

وتعمل متخصصة فى تأمين المعلومات وتأمين الشبكات السلكية واللاسلكية، والحوسبة السحابية، وخصوصية الشبكات، والتعليم الإلكترونى، والتعليم الهندسى.


print