الجمعة، 03 مايو 2024 03:07 ص

نائب مدينة نصر: ائتلاف دعم مصر هيمن على لجان البرلمان باتفاقيات "بير السلم".. واللى عنده عكس كلامى يفتح عينه فيا.. ديمقراطيتهم هتجيبنا ورا وكفاية كل واحد منهم خد "هبرة" بانتخابات اللجان

غطاس: مبخفش من الأمن ولا العفريت

غطاس: مبخفش من الأمن ولا العفريت غطاس: مبخفش من الأمن ولا العفريت
الإثنين، 25 أبريل 2016 09:37 م
كتبت أسماء زيدان
واصل النائب سمير غطاس عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، هجومه على ائتلاف دعم مصر، حيث اتهمه فى حوار لموقع برلمانى بالتسبب فى خراب الدولة وزعزعة النظام، وأن سياستهم لا تختلف كثيرا عن سياسة الإخوان والحزب الوطنى المنحل.

ائتلاف دعم مصر هيمن على لجان البرلمان باتفاقيات "بير السلم"



أكد النائب سمير غطاس، أن ائتلاف دعم مصر هيمن على لجان مجلس النواب بما وصفه باتفاقيات بير السلم.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، إن ائتلاف دعم مصر أتى بنائبة تخصصها فى مجال الصيدلة، وليس لها أى علاقة بالاتصالات لتصبح على رأس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهى النائبة مى محمود بطران، وذلك على حساب النائبة ماريان عازر "اللى المجلس كله وقف صفقلها"، ولديها أكثر من رسالة دكتوراه فى مجال الاتصالات، موضحًا أن ماريان عازر قيمة كبيرة فى مجالها وخبيرة اقتصادية والأجدر على الإطلاق فى المجلس.

ماريان عازر copy

ديمقراطيتكم هتجيبنا ورا وكفاية كل واحد منكم خد هبرة بانتخابات اللجان


وأضاف: النائب سمير غطاس، إن ائتلاف دعم مصر يزعم أنه حصد رئاسة 19 لجنة نوعية بالديمقراطية، ولكنى أقول لهم إن ديمقراطيتكم العددية هتجيبنا ورا ولا تختلف عن ديمقراطية الحزب الوطنى والإخوان.

مى البطران copy

وتابع عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، قائلا: "واضح بانتخابات اللجان أن دعم مصر سلك نفس سلوك الإخوان لما المرشد قال مشاركة لا مغالبة لتكون الحقيقة مغالبة لا مشاركة وهى نفس ديمقراطية الحزب الوطنى والإخوان وهتودى مصر فى ستين داهية".

واعتبر البرلمانى المستقل، أن ائتلاف دعم مصر يحتكر السلطة باسم الديمقراطية، ولكن الأغلبية الرقمية ستؤدى إلى زعزعة النظام مثل ما حدث فى روسيا، مضيفا "الائتلاف كل واحد منهم خد هبرة بانتخابات اللجان".

وتساءل البرلمانى المستقل، كيف لا يكون النائب السيد فليفل، عضو مجلس النواب المعين رئيس لجنة الشئون الأفريقية وهو متمكن فى هذا المجال منذ 50 عاما، وعارف كل حجر وطوبة فى أفريقيا وأفضل منى أنا شخصيا، ولكن أغلب رؤساء اللجان جايين بالقوائم وليس الانتخابات الفردية.

سمير غطاس: مبخفش من الأمن ولا من العفريت الأزرق واللى عنده عكس كلامى يفتح عينه فيا


وقال النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، إن النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان واجه تربيطات من ائتلاف دعم مصر وبعض الأحزاب فى انتخابات رئاسة اللجنة كانت لا تصب فى صالحه، ولكنه نجح فى كسرها بخبرته.

وحول حديث السادات عن توجيه الأجهزة الأمنية للنواب لإبعاده عن رئاسة اللجنة، أكد "غطاس" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الإثنين، أنه لا يستطيع أن يثبت هذا الكلام وعلى من تلقى رسائل أن يظهرها، مضيفا "أسألوا مصطفى بكرى عن تدخل الأمن هو أدرى وقال الكلام ده بعد استقالته من دعم مصر، وكذلك رؤساء الأحزاب".

مصطفى بكرى copy


وتابع البرلمانى المستقل، قائلا: "الأمن لم يتدخل فى دائرتى ولا انتخاباتى وتجارب الحزب الواحد أدت لخراب الدولة وأنا مبخفش من الأمن ولا العفريت الأزرق اللى عنده عكس كلامى يطلع يفتح عينه فيا".

محمد انور السادات copy

وحول فكرة توصيل ما يدور فى البرلمان للرئيس عبد الفتاح السيسى، قال غطاس: "الرئيس عنده أجهزة يرفعوله تقارير كل كبيرة، وصغيرة ومالوش علاقة بمجلس النواب فهو سلطة مستقلة، أنا مرفعلوش تقرير لأن هذا ليس واجبى ولا حقه، ويفترض أن يتسم المسئولين بعقل سياسى يدير الأمور".

وعن توقعه عن احتمالية تقديم بعض النواب استقالتهم، قال غطاس"إحنا جلودنا سميكة محدش هيستقيل تانى".



print