الجمعة، 19 أبريل 2024 12:27 ص

بكرى: التظاهر فى هذا الوقت يخدم مخططات الإخوان لهدم الدولة.. أنيسة حسونة: أنا ضد مظاهرات 25 أبريل.. أبو حامد يطالب الدولة بالتعامل بحسم مع صباحى وخالد على وجميلة إسماعيل

نواب: مظاهرات 25 أبريل غير وطنية

نواب: مظاهرات 25 أبريل غير وطنية نواب: مظاهرات 25 أبريل غير وطنية
الإثنين، 25 أبريل 2016 12:00 م
كتبت فاطمة علام
اعترض عدد من النواب على مظاهرات 25 أبريل، التى يدعو لها البعض وأكد على أنها مظاهرات غير وطنية، وطالبوا بالتعامل مع الخارجين على القانون، وكل من يخترق قانون التظاهر، وأن يتم التعامل معهم بحسم، وأيضًا أن يتم تطبيق هذا القانون على المؤيد والمعارض.

النائب مصطفى بكرى: المظاهرات فى هذا الوقت تخدم مخططات الإخوان لهدم الدولة


قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن مصر فى مرحلة إعادة بناء مؤسساتها، التى لم تكتمل بعد بفعل انهيار الشرطة المصرية فى 28 يناير 2011، والدولة المصرية تواجه حربا من الإرهاب ومؤامرة من الخارج، وأى تظاهرات غير مرخصة فى هذا الوقت هى مظاهرات غير شرعية وتدعو إلى الفوضى وتخدم مخططات الإخوان.

مصطفى بكرى

وأكد "النائب" أن كل من يحاول نشر الفوضى ستلقى الداخلية القبض عليه، وسيتم محاكمته بالقانون، وكل من يخترق قانون التظاهر أو يدعو لمظاهرة بدون ترخيص يضع نفسه تحت طائلة القانون وتتم محاكمته على الفور.

أنيسة حسونة: أنا ضد تظاهرات 25 أبريل


وقالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إنها ضد التظاهرت، ولكن مع حرية التعبير بطريقة سلمية من خلال عقد حلقات نقاشية، والتعبير عن الآراء فى النقابات المختلفة، إذا كانت هناك وجهات نظر مختلفة، وذلك تعليقا على دعوة البعض للخروج للتظاهر فى 25 من أبريل.

انيسة حسونة (2)

وأضافت أنيسة حسونة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الداخلية تشير إلى أنها تحترم القانون، وستتعامل مع المواطنين مع احترام الكرامة الإنسانية واحترام حقوق الإنسان التى ينادى الرئيس باحترامها.

هشام الحصري_1

هشام الحصرى: "البلد مش مستحملة مظاهرات وتخريب"


وعلق النائب هشام الحصرى، عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، على دعوة البعض للتظاهر فى 25 أبريل، بأنه ضد التظاهرات ومع النظر بصورة أفضل للمستقبل، لأن البلد لا تتحمل مظاهرات وتخريبات من جديد، ونحن جميعًا نحتاج إلى تدوير العجلة ومؤسسات الدولة اكتملت، والبرلمان سيبدأ بالقيام بدوره بعد اكتمال البرنامج الخاص بها.

وأضاف "الحصرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه إذا كان التظاهر بخصوص جزيرتى تيران وصنافير، فالموضوع سيتم عرضه على البرلمان وسيبحث فى الموضوع بصورة واقعية، وفى الأوراق الدالة على ملكيتهما، وسيقوم بتوضيح تفاصيل حقيقة ملكيتهما للرأى العام.


وتابع عضو مجلس النواب، أن الداخلية ستتعامل مع التظاهرات إذا أخذت طابع غلق الطرق، أو تخريب المنشآت العامة، أما إذا كانت سلمية بالتأكد ستتعامل معهم بشكل سلمى.

محمد ابو حامد (7)

محمد أبو حامد: أطالب الدولة التعامل بحسم


علق النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب وائتلاف دعم مصر، على دعوة التظاهر يوم 25 أبريل، قائلًا إن تلك الدعوات مشبوهة ومرفوضة، ويجب على الدولة أن تتعامل الدولة بحسم مع الأشخاص الذين يدعون لهذه التظاهرات، من أمثال حمدين صباحى، وخالد على، وجميلة إسماعيل، وغيرهم من النشطاء السياسيين الذى يصل عددهم نحو 400 شخص، ينشرون الأفكار السلبية عن طريق تزوير الوعى.

النائب خالد حنفى: أرفض تظاهرات 25 أبريل لمرور الدولة بظروف صعبة


قال النائب خالد حنفى عضو مجلس النواب، إنه يرفض دعوات التظاهر يوم 25 أبريل التى دعت لها بعض القوى السياسية، مضيفا أن الدولة فى الوقت الحالى تمر بظروف صعبة، ونأمل أن يتم تغيير هذه الظروف، وإذا كانت هذه المظاهرات خاصة بالجزيرتين، فالدستور يرسم إجراءات معينة للتعامل مع هذه المواقف، وإذا افترضنا أن الجزيرتين سعوديتان، فبهذه الحالة تكون رجعت لمالكها الأصلى، وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

خالد حنفى (2)

سمير غطاس عن مظاهرات الغد: غير وطنية والقوى الداعية لها عليها علامات استفهام


قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن البلد تحتاج إلى احتجاج ولكن ليس من هؤلاء ولا تظاهر، والإخوان الإرهابيون لا علاقة لهم بالجزيرتين حتى ينظمون مظاهرات احتجاجية، وهم آخر قوة سياسية يمكن أن تدعى أن النظام يبيع فهم من حاولوا البيع، بداية من حلايب وشلاتين والوثائق السرية حتى تغير قوانين سيناء لعرض بيعها.

سمير غطاس

وأضاف "غطاس" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه ضد المظاهرات فى هذه المرحلة، وقال إنه أصدر بيانًا يدعون فيه لعدم الاستجابة للمظاهرات الجمعة الماضية، وفى جميع الأحوال المظاهرات كانت قليلة العدد ولم يتمكنوا من الحل، وهى غير ملائمة وغير وطنية، وأنه يعتقد أن مظاهرات 25 أبريل ستكون أقل.

وتابع عضو مجلس النواب، أن القوى التى تدعوا لهذه المظاهرات، يوجد حولها عدد كبير من علامات الاستفهام، ومن يريد ومن يؤكد على سيادة مصر على الجزر والذى يكون واحدا منهم، يقومون باستخدام أساليب سياسية وسلمية لا تؤدى إلى تدمير البلد وانهيارها، وهى من خطط الإخوان الإرهابيين للاستيلاء على السلطة.

وأكد "النائب" أن من يريد أن يتظاهر عليه الالتزام بالقانون، وإذا لم يحصل حزب "مستقبل الوطن" على تصريح بالخروج، يعامل مثل أى مظاهرة خارجة عن القانون، ويتم حذف أعضائهم ويتم تقديمهم للمحاكمة.

هيثم الحريرى: البلد لا تحتاج التظاهرات


قال النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بيك بالإسكندرية، إن البلد لا تحتاج إلى التظاهرات والاحتجاج وأيضًا الظروف الاقتصادية والأمنية لا تحتاج ذلك، ولكن الشباب تواجه أزمة فى الشارع وهو شعورهم بأن الجزيرتين تأخذهم السعودية بدون وجهة حق، خاصة أن حتى الآن لم يتم التحدث عن لماذا تأخذهم السعودية وبالتالى هناك تخوف من مرورهم مرور الكرام.

هيثم الحريرى

وأضاف "الحريرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المظاهرات ليست لهدف سياسى، ولكن هى من أجل قضية وطنية، وكلنا نجمع على المحافظة على وحدة جميع الأراضى المصرية، من حلايب وشلاتين وتيران وصنافير وأم الرشراش، وبالتالى هى قضية وطنية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن وزارة الداخلية إذا تعاملت مع الأمور فى 25 أبريل، بالمواءمة السياسة وبروح القانون، وتركت المظاهرات تمر مرور الكرام، يستطيع مجلس النواب والسلطة التنفيذية، تستطيع استغلال الحراك الشعبى فى دعم الموقف فى ما يخص قضية تيران وصنافير.




print