الجمعة، 19 أبريل 2024 11:50 م

سليمان وهدان: أقول لكل شعوب العالم مصر آمنة ونعلم ما يحاك ضدنا..وحمدى بخيت:تحرير سيناء يثبت أن مصر قادرة على تحرير أراضيها..ومفيد شهاب: سيناء عادت بالفكر والإرادة والتخطيط العلمى المسبق

10 نواب و"شهاب" فى أرض الفيروز

10  نواب و"شهاب" فى أرض الفيروز 10 نواب فى احتفال "أرض الفيروز"
الأحد، 24 أبريل 2016 11:00 م
كتب إبراهيم سالم
فى ذكرى تحرير سيناء الـ"34" قام محافظ جنوب سيناء بالتواصل مع وكيل المجلس البرلمانى سليمان وهدان وتسع نواب آخرين والدكتور مفيد شهاب وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة، لعقد احتفالية بالمحافظة، حيث تم افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية، فضلا عن إقامة احتفالية تحت عنوان "مصر بين تحرير سيناء وتحديات العبور للمستقبل".

ارض الفيروز (1)

سليمان وهدان عن تحرير سيناء: أقول لكل شعوب العالم مصر آمنة


وقال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إنه فى الذكرى الـ34 لتحرير سيناء يجب علينا جميعًا أن نبث رسالة سلام وطمأنينة من هنا طور سيناء، والتى تجلى فيها سيدنا موسى عليه السلام، ونقول لكل شعوب العالم مصر آمنة بكل أماكنها، كما نبعث برسالة لرجال الأعمال والمستثمرين بأن مصر أرضا خصبة للاستثمار والتنمية.

وأكد "وهدان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أننا نعلم ما يحاك ضد مصر من مؤامرات ومخاطر، لذلك سيكون الشعب المصرى حائط الصد ضد أى فكر هدام أو عدوان فكرى أو مسلح، وعلى الشعب المصرى توحيد الفكر والجهود من أجل العبور بمصر لبر الأمان من كافة الأزمات التى تواجهها.

ارض الفيروز (2)

ووجه "وكيل المجلس"، الدعوة إلى كل المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، للاستثمار فى سيناء حتى نتغلب على الفكر الهدام من خلال التنمية وإقامة المصانع، واستغلال ثرواتنا الطبيعية، حتى نتركها للأجيال القادمة آمنة ونقف جميعًا خلف قيادتنا السياسية.

وكيل المجلس ونوابه يرافقون محافظ جنوب سيناء باحتفالات عيد تحرير سيناء


وحضر البرلمانى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والبرلمانى اللواء حمدى بخيت، والدكتور صلاح حسب الله، احتفالات عيد تحرير سيناء اليوم، الأحد، بمحافظة جنوب سيناء، بمرافقة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وحلمى النمنم، وزير الثقافة، كما تم افتتاح مبنى مديرية أمن جنوب سيناء بعد تطويرها، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيد تحرير سيناء.

وحضر الافتتاح اللواء مجدى موسى، مدير مديرية أمن جنوب سيناء، والدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولى، واللواء أ.ح محمد لطفى، رئيس أركان قيادة قوات شرق القناة، ومحافظو جنوب سيناء السابقون، و قاموا بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى أمام ديوان عام المحافظة بمناسبة عيد تحرير سيناء، وهنأ محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، الرئيس السيسى والشعب المصرى بالعيد 34 لذكرى تحرير سيناء، موضحًا أن المحافظة شهدت طفرة تنموية فى كل المجالات خاصة الزراعية والاقتصادية والرياضية.

ارض الفيروز (4)

مؤتمر عن مصر بين تحرير سيناء وتحديات العبور للمستقبل


وأقام اللواء خالد فودة، مؤتمرا جماهيريا بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة فى طور سيناء تحت عنوان "مصر بين تحرير سيناء وتحديات العبور للمستقبل"، فى إطار احتفال المحافظة بذكرى تحرير سيناء.

وقال اللواء خالد فودة، إنه فى مثل هذا اليوم استردت مصر حقها الأصيل فى سيناء بالدفاع المسلح عنها، مشيرا إلى أننا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نواجه تحديات التنمية، ونسير على الخطط التنموية المنشودة، لتتحول سيناء بوابة مصر الشرقية إلى درع واقى لمصر كلها، وأن ذكرى تحرير سيناء هو عيد لمصر كلها، موضحًا أن المحافظة شهدت طفرة تنموية فى كل المجالات وبخاصة الزراعية والاقتصادية والرياضية.

حمدى بخيت: تحرير سيناء يثبت أن مصر قادرة على تحرير أراضيها


قال البرلمانى حمدى بخيت، عضو مجلس النوب بدائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إن عيد تحرير سيناء يرتبط فى تاريخ الأمة بمعالم كثيرة، أهمها أن مصر تستطيع أن تثبت قدرتها على تحرير واستعادة أراضيها، حتى ولو على المحور العسكرى ثم السياسى، مما يبين قدرات الدولة واتزانها فى مواجهة الأزمات.

ارض الفيروز (3)

وأكد "بخيت" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الدكتور مفيد شهاب قدم خلال كلمته لمسة تاريخية عن محادثات ومفاوضات استعادة طابا من خلال التحكيم الدولى، لافتا إلى أنه تناول خلال كلمته بالمؤتمر سيناء عبر التاريخ وقيمتها فى وجدان المصريين.

وأضاف "نائب مدينة نصر"، أنه تحدث أيضًا عن الإرهاب فى سيناء، وحرب المعلومات ضد الشعب المصرى، والعمل على إحداث الوقيعة بين كل طوائف الشعب المصرى، من خلال مجموعة من الوسائل الممنهجة أحد أطرافها عدم المهنية فى الإعلام المصرى، حيث إن الشعب المصرى فى حاجة إلى وعى وطنى أكبر.

حلمى النمنم: التحدى الحقيقى الذى يواجه الدولة هو تنمية سيناء


من جانبه أكد حلمى النمنم وزير الثقافة، أن التحدى الحقيقى الذى يواجه الدولة هو تنمية سيناء، لأن التنمية تساعد على سقوط الإرهاب ومنذ عامين قام الرئيس السيسى بربط سيناء بمحافظات الدلتا، من خلال محور قناة السويس، وتعد طور سيناء منطقة مبهرة ورمزًا للخير، حيث كان هناك ولازال طريق الحجاج القديم، وكان الحجاج القدامى يأتون من كل دول العالم قاصدين بيت الله الحرام عبر سيناء لذلك فان سيناء كانت ولا زالت مطمعًا من قوى الظلام الغاشم.

ارض الفيروز (5)

مفيد شهاب: سيناء عادت بالفكر والإرادة والتخطيط العلمى المسبق


ومن ناحية أخرى أكد الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولى، أننا فى الذكرى الـ 34 من تحرير سيناء والــ27 من عودة طابا يجب أن نتذكر بأن سيناء عادت بالفكر والإرادة والتخطيط العلمى المسبق، ولابد لكل مصرى أن يفتخر ويحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، لكنه يجب علينا أن نتعلم الدروس المستفادة ونعلمها لأبنائنا، وكيف مهدت حرب الاستنزاف لنصر أكتوبر فى عام 1973 وكيف انتصرنا ولماذا لم نوفق فى عام 1967.

ارض الفيروز (6)

ارض الفيروز (7)


print