الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 م

كمال عامر فاز برئاسة لجنة "الأمن القومى" دون حضوره.. و"ماريان عازر" تحصل على صوتها فقط فى "الاتصالات".. و"25-30" خرج بخفى حنين.. ولجنتان تتشكل دون انتخابات.. وحضور إتهام "المال السياسى"

غرائب وطرائف فى انتخابات اللجان

غرائب وطرائف فى انتخابات اللجان غرائب وطرائف فى انتخابات لجان
الأحد، 24 أبريل 2016 04:29 ص
كتب محمد مجدى السيسى
لم تمر انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، دون أن تشهد عددا من الغرائب والعجائب، نائب يفوز برئاسة لجنة دون أن يحضر، ونواب معينين لخبرتهم فى مجالات بعينها يرسبون أمام آخرين ليس لديهم صلة فى مجال اللجنة، وتكتل يريد أن يشكل ائتلافا رسميا يخرج صفر اليدين، ولجان تشكلت كامل هيئتها بالتزكية دون انتخابات.

كمال عامر يفوز برئاسة لجنة الأمن القومى دون حضوره


بدأت تلك العجائب بفوز النائب كمال عامر القيادى بائتلاف دعم مصر، برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى، بالتزكية، رغم عدم حضوره الانتخابات، إضافة إلى فوز كامل أعضاء هيئة مكتب لجنتى الصناعة برئاسة النائب محمد السويدى نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ولجنة الشؤون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف، بالتزكية دون انتخابات.
كمال عامر

"25-30" يخرج من معركة الانتخابات بـ "خفى حنين"


لم تتوقف العجائب عند ذلك الحد، بل خرج تكتل "25_30" من تلك الانتخابات بخفى حنين، التكتل الذى يضم عدد من أعضاء اليسار، والذى أعلن أكثر من مرة أنه يريد أن يؤسس ائتلاف للمعارضة داخل البرلمان، وذلك بعد خسارة هيثم الحريرى مرشحه على وكالة لجنة الصحة، وانسحاب يوسف القعيد من انتخابات رئاسة لجنة الثقافة والإعلام، إضافة إلى النائب محمد عبد الغنى فى لجنة الإسكان.

ماريان عازر الخبيرة فى شؤون الاتصالات تحصل على صوتها فقط وتفوز خريجة "الصيدلة"


وفى سياق متصل بتلك الغرائب، حصلت النائبة المعينة ماريان عازر، مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق، المهندس عاطف حلمى، والتى عملت كمدير لمركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات، على صوتها فقط فى انتخابات رئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما فازت النائبة مى البطران خريجة كلية الصيدلة، برئاسة اللجنة بحصولها على 6 أصوات.
ماريان عازر

خبيرة فى شؤون الطاقة تخسر أمام خريج "تجارة" فى لجنة الطاقة والبيئة


فى واقعة أخرى، فاز النائب طلعت السويدى عضو حزب الوفد، وخريج كلية التجارة، برئاسة لجنة الطاقة والبيئة، وخسارة شيرين فراج النائبة المعينة، أستاذ بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة وحاصلة على دكتوراة فى الهندسة البيئية وعضو المجالس القومية المتخصصة، ليطرح ذلك تساؤلاً هاماً أمام النواب، هل سعوا لاختيار الكفاءات؟ أم أن التربيطات كانت سيدة الموقف؟
طلعت السويدى

إتهام المال السياسى يطول المعركة


إضافة إلى أن النائبة الخاسرة فى انتخابات رئاسة لجنة الطاقة والبيئة، شرين فراج، أكدت أن الكفاءات يتم تنحيتها بكل الطرق وأن ائتلاف دعم مصر لم يكن داعما لمرشحية فى كثير من الأحيان، مشيرة إلى أن المال السياسى أثّر على نتيجة انتخابات اللجان النوعية، وأن هناك عددا من أعضاء المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر عملوا ضد ترشيحات الائتلاف.
شيرين فراج


الأكثر قراءة



print