الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:17 ص

اللواء الوحيد الرافض للحكومة "كنت هوافق لولا الحزب خد القرار دا".. محمد زين الدين: عدم وجود "أبو حمص" فى خريطة المشروعات سبب رفضى.. على عبد الونيس: "لو الحكومة التزمت هنشيلها فوق رأسنا"

لماذا رفض هؤلاء برنامج الحكومة؟

لماذا رفض هؤلاء برنامج الحكومة؟ نواب رفضوا حكومة شريف إسماعيل
الخميس، 21 أبريل 2016 09:09 م
كتبت فاطمة علام
رفض عدد من النواب بيان الحكومة، بسبب عدم إيضاح آلية تنفيذها وعدم تحديد جداول زمنية للتنفيذ، وبعضهم رفضها لتجاهل خطة مشروعاتها للدائرة التابعة له، والبعض الآخر يرى أنه إذا وافق فلا يجد ما يقوله لأهالى دائرته، وآخر يرفضها لتجاهلها مشاكل الفلاحين والتعليم، ورغم اختلاف وجهات النظر يبقى الرفض واحد.

شريف اسماعيل copy

اللواء الوحيد الرافض لبيان الحكومة: "كنت هوافق لولا الحزب خد القرار ده"


قال اللواء نور الدين عبد الرازق، عضو مجلس النواب عن دائرة طما بمحافظة سوهاج، وعضو بحزب مصر الديمقراطى، إنه رفض بيان الحكومة بسبب رفض حزب المصرى الديمقراطى الموافقة على البيان لعدم وضوح الخطة العامة له، وعدم تحديد مدة التنفيذ وموارد التموين.

نور الدين عبد الرازق copy

وأضاف "عبد الرازق" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه على الرغم من رفضه لبيان الحكومة إلا أنه يوافق عليه، وأكد أن السبب الرئيسى لرفضه البيان هو الانتماء للحزب المصرى الديمقراطى، الذى يرفض البيان قائلًا: "أنا لو كنت خارج الحزب كنت وافقت على بيان الحكومة"، وأنا غير معترض على حكومة شريف إسماعيل، وغير معترض على النواب الذين وافقوا على بيان الحكومة.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه أثناء كلمته أنه لديه ملحوظات على البيان، وعلى الحكومة أن تقوم بالعمل عليها، وهو كمطلب عام سليم ولا يعنى هدم الحكومة.

النائب محمد زين الدين: عدم وجود "أبو حمص" فى خريطة المشروعات سبب رفضى لبرنامج الحكومة


قال محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إنه رفض برنامج الحكومة، لأنه حينما اطلع على المشروعات، تفاجأ بعدم وجود مركز أبو حمص وإدكو التابع لهما بخريطة المشروعات، وكأنها بلاد نائية وغير موجودة فى خريطة الدولة ــ على حد وصفه.

محمد زين الدين copy

وأضاف "زين الدين" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه كان موافقًا على برنامج الحكومة حتى صباح التصويت، وعند علم أن المركز التابع له ليس ضمن خريطة المشروعات، ولا توجد خطة لتحسين التعليم والصحة والصرف به، رفض البرنامج.

وتابع عضو مجلس النواب: "هذا التجاهل الذى حدث من قبل الحكومة لدائرة مركز أبو حمص وإدكو مرفوض، لأنها من البلاد التى شهدت السيول فى العام الماضى، والميزانية التى أعلن عنها الرئيس، والتى تمثل 2 مليار للإسكندرية والبحيرة، لم نر منهم شيئًا، وبالتالى لم يسمح لى ضميرى أن اختار حكومة عاجزة عن تحقيق جزء بسيط من المطلوب منها".

أكد زين الدين، أنه كان يتمنى أن تكون نسبة الرفض أكبر من ذلك من قبل النواب، حتى تعلم الحكومة أن عليها رقيبًا، وتكون وسيلة ضغط لتؤدى المطلوب منها فى وقت قصير، وتنجز الأعمال.

على عبد الونيس: لو التزمت حكومة شريف إسماعيل بملاحظات النواب"هنشيلها فوق رأسنا"


وقال على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، إنه رفض برنامج الحكومة لعدم وجود آلية تنفيذ، وعدم وجود مدة محددة لتنفيذ المشروعات التى تحدثت عنها الحكومة.

علي عبد الونيس (2) copy

وأضاف "عبد الونيس" – فى تصريح لــ"برلمانى"، أن هناك سببًا آخر للرفض وهى عدم معرفه ما يقوله للشعب، فى ارتفاع الأسعار، وارتفاع فواتير الكهرباء، مؤكدًا أنه ينحاز للشعب ويبحث دائمًا عن ما ينقصهم.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يتمنى أن تنفذ الحكومة وعدها بالأخذ بملاحظات النواب، وتنفيذ البرنامج والالتزام بمدة الـ6 شهور، التى تحدث عنها المهندس شريف إسماعيل، قائلًا "أتمنى أن تنفذ الحكومة وعدها ولو أخدت بملاحظات النواب هنشيلها فوق راسنا".

وأوضح" النائب" أن تصويت عدد كبير من النواب بالموافقة على البيان، هى وجهات نظر، وعدد كبير يرى أنه يجب أن يوافق حتى تدور العجلة.

على عبد العال (1) copy


شديد أبو هندية: رفضت بيان الحكومة بسبب تجاهله لمشاكل التعليم ومشاكل الفلاح


قال النائب شديد أبو هندية، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنه رفض بيان الحكومة، بسبب تجاهله لمشكلة التعليم، والذى يحتاج إلى تطوير وإلى ميزانية كبيرة، وتجاهلهم لمشاكل الفلاح المصرى.

شديد ابو هنديه حزب الوفد copy

وأضاف " أبو هندية" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن البيان تجاهل قضية المعاشات التى تمثل 9 ملايين مواطن على المعاشات العامة، و11 مليونا بالقطاعات الخاصة، وهى قضية كبيرة ويجب عدم تجاهلها.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يتمنى أن تأخذ الحكومة القوات المسلحة قدوة فى أعمالها، فكانت حتى عام 1974 تأخد احتياجتها من الصناعات المصرية، والآن أصبحت تفتح منافذ بيع فى جميع المحافظات، وتسهم فى عدد كبير من المشروعات.

وأوضح" النائب" أنه مع الحكومة بعد قرار الأغلبية على الموافقة عليها، لأننا نتعامل فى دولة تحترم الديمقراطية وتقدرها، وهو لم يغير وجهة نظره.


print