الخميس، 02 مايو 2024 05:14 م

سعد الجمال: بيان الحكومة أغفل العدالة الاجتماعية ولكننا سنوافق عليه.. رئيس الائتلاف "المؤقت": مظاهرات جمعة الأرض "غير راشدة".. وأعددنا مجلدا للرد على برنامج حكومة شريف إسماعيل

"دعم مصر": موافقون على الحكومة

"دعم مصر": موافقون على الحكومة "دعم مصر": موافقون على الحكومة
الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:03 ص
كتب زكى القاضى
قال اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف "دعم مصر"، إنه رغم الكثير من الملاحظات على بيان الحكومة، إلا أن الظروف الحالية تجبر الجميع للموافقة على برنامجها، مع أخذها فى الاعتبار كل تلك الملاحظات.
السيسى والملك سلمان

وفى تصريحات لـ"برلمانى" تحمل كثير من التفاصيل، من رئيس الائتلاف الأكبر فى البرلمان، أوضح الجمال، أن هناك الكثير من الأمور فى بيان الحكومة، ولكنها تظل أسيرة الموازنة العامة التى يضيع 80% منها فى الأجور والمرتبات، وبالإضافة إلى أن الكم الهائل يتآكل، ويتبقى الـ20% للخدمات التى يجب تقديمها للمواطنين، على سائر الشئون الحياتية، مما يخلق تحد كبير تواجهه الحكومة وهناك بعض المقترحات، منها أن يكون هناك برنامجا زمنيا محددا.
اجتماع دعم مصر (1)

سعد الجمال: برنامج الحكومة أغفل مبادئ العدالة الاجتماعية


وأشار اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، إلى أن البرنامج الحكومى غفل أيضًا تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية، فى تحقيق المساواة بين المواطن فى الريف والصعيد وبين نظيره فى العواصم، كما أن قضية البطالة تقتضى من الحكومة وضع حلولا عملية وهناك التشغيل فى صلب الدولة.
سعد الجمال

واستطرد الجمال، أنهم يقدرون حجم العمل فى المشروعات القومية، كما أن الجيل الحالى عليه كثير من التحمل ولا بد من الوفاء بأولويات احتياجاته والرعاية الصحية وحقه فى الحياة.

الجمال: أعددنا مجلدا للرد على بيان الحكومة أكبر من برنامجها


وكشف سعد الجمال، أنه تم إعداد مجلدا للرد على بيان الحكومة أكبر من بيان الحكومة، وسيتم الموافقة عليه لعدة أسباب، لأننا فى إطار بناء تجربة ديمقراطية جديدة، وهذه الأمور نوافق لأن الديمقراطية لابد من استكمالها، وسنوافق عليها لأنه خطوة من خطوات الاستقرار لأن الاستقرار تبنى عليه كافة أنواع الاستقرار الأخرى.

وأشار سعد الجمال، إلى أن البرلمان يملك حق سحب الثقة فى أى وقت منها وذلك فى حال تقاعسها، ومن أى من أعضائها وكل هذه الآليات، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن البرنامج به ملاحظات كثيرة، ولكنه يضع الأمل فى أيدى الشارع المصرى من ضبط الأسعار وضبط السوق، والصرف الصحى وخطورته ومشاكل المياه.

رئيس ائتلاف دعم مصر: تصرفات جمعة الأرض "غير راشدة"


وعن مظاهرات جمعة الأرض، قال سعد الجمال، إنها تصرفات غير راشدة وواعية وأعلن الائتلاف موقفه من الجزيرتين، بأنه لا يستبق أحكام بالقبول والرفض دون الرجوع للمستندات.
مظاهرات الارض

وحول ترشحه لرئاسة لجنة الشئون العربية، أكد الجمال، أنه وقت ولايته للجنة الشئون العربية فى برلمان 2005، كان صوتا فى القضايا العربية، معبرا عن مصر والوطن العربى، ونادى الإرادة السياسية بأن تواكب الشارع المصرى، وكان صوتا قوميا عربيا، ولذلك سيترشح لرئاسة اللجنة.
شريف اسماعيل


الأكثر قراءة



print