السبت، 27 أبريل 2024 11:15 م

مفاجأة.. حزب وليد لم يتخط عمره 14 شهرا.. يخوض السباق بـ 88 مرشّحًا فرديًّا ويقتنص 30 مقعدًا إضافة لـ 6 على قائمة "فى حب مصر".. ورئيسه شاب فى الرابعة والعشرين من عمره

"مستقبل وطن".. الحصان الأسود

"مستقبل وطن".. الحصان الأسود "مستقبل وطن".. الحصان الأسود
الخميس، 29 أكتوبر 2015 05:01 م
كتب أحمد أبو حجر
حملت الانتخابات البرلمانية الجارية عددًا من المفاجآت، فرغم أنها ما زالت فى الملعب ولم تنته سوى مرحلتها الأولى فقط، مساء أمس الخميس، بإغلاق باب التصويت فى جولة الإعادة وبدء أعمال الفرز وتوالى النتائج والمؤشرات الأولية بشأنها، بينما من المنتظر أن تعقد اللجنة العليا للانتخابات مؤتمرًا صحفيًّا، غدًا الجمعة، لإعلان النتائج النهائية، إلا أن هذه المؤشرات الأولية غير المؤكّدة حملت كثيرًا من القراءات والأرقام المفاجئة، والتى تمثلت فى صعود أحزاب وتيارات وقوى سياسية، وهبوط أسهم أحزاب وتيارات أخرى، ولعل أبرز الصاعدين فى هذه المعادلة حزب "مستقبل وطن"، الحزب السياسى الوليد الذى تم تأسيسه قبل شهور، وحقق طفرة كبيرة ومفاجئة بوصول عدد أعضائه الفائزين بمقاعد مجلس النواب المقبل خلال المرحلة الأولى من الانتخابات، إلى 30 مقعدًا على النظام الفردى، ليكون بذلك إجمالى حصّة الحزب فى مقاعد المرحلة الأولى 36 مقعدًا، وذلك بعد إضافة ما حصل عليه "مستقبل وطن" ضمن قائمتى "فى حب مصر" بقطاعى الصعيد وغرب الدلتا.

مستقبل وطن.. 30 نائبًا من إجمالى 88 مرشّحًا


النتائج الإيجابية التى حققها حزب "مستقبل وطن" تكتسب قوتها ودلالتها المهمة من رؤيتها فى سياق الأرقام الواسع، فالحزب الذى خاض المرحلة الأولى من الانتخابات بـ 88 مرشّحًا على المقاعد الفردية، استطاع اقتناص 30 مقعدًا فرديًّا تحت قبة مجلس النواب المقبل، رغم حداثة عهد الحزب فى الساحة السياسية، والذى لم يتجاوز عمره 14 شهرًا.

ويأتى على رأس نواب الحزب الفائزين: يوسف الشاذلى عن محافظة الفيوم، وعبد الحيكم محمد بالأقصر، وعبد الفتاح محمد يحيا بالمنتزه أول بالإسكندية، ومحمد كامل أحمد بمحافظة قنا، وعمرو كمال بدائرة محرم بك بالإسكندرية، ومحمد عطا فى المنتزه بالإسكندرية، وأشرف عثمان فى مينا البصل بالإسكندية، وعبد الهادى حسين بالبحيرة، والطيرى حسن بالأقصر، وحسين فايز بقنا، ومحمد عبد الجليل بالبحيرة، وإبراهيم حمودة بالحوامدية وعبد الوهاب خليل بأطفيح.

كذلك ضمت قائمة نواب الحزب الجدد: عصام القاضى فى المحمودية بالبحيرة، وهيركل محمد فى جرجا بسوهاج، وأحمد سمير فى 6 أكتوبر، وعصام بركات فى قنا، وجابر الطويقى فى سوهاج، وأحمد شمردن فى المنيا، وحمادة على محمود والعمدة محمود يحيا وأحمد إمبابى فى مركز مغاغة بالمنيا، وعبد الهادى بعجر بوادى النطرون، وعزت أحمد عبد العزيز بالمنيا، ومحمد كامل فتيحى فى قوص بقنا، ومحمد عطا سليم بالمنتزه ثان بالإسكندرية، وحسين أبو الوفا فى قنا، وأحمد حسين البراوى فى مركز إهناسيا ببنى سويف، وعزت أحمد عبد العزيز بالمنيا وعبد الحكيم سليم الأقصر.

محمد بدران: حققنا نتائج جيدة بفضل شباب الحزب


هذه النتيجة التى حققها "مستقبل وطن" أثارت كثيرًا من علامات الاستفهام حول برنامج الحزب الوليد وخطط عمله، وقواعده الشعبية والجماهيرية وحجم العضوية به، وعن قيادته السياسية، والمفاجأة الأكبر أن رأس هذا الحزب سياسى شاب لم يتخطّ الرابعة والعشرين من عمره، الشاب محمد بدران رئيس حزب "مستقبل وطن"، والذى قال عن تجربة الانتخابات وما حققه الحزب من نتائج، إن حزبه تمكن من تحقيق نتائج جيدة فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بفضل مجهود تم بذله طوال الفترة الماضية، من خلال مجموعة من الشباب الذين كرسوا كل جهودهم لخدمة "مستقبل وطن".

وأضاف "بدران" – فى تصريح خاص لـ "برلمانى" - أن الشغل الشاغل لأعضاء الحزب الفائزين بمقاعد مجلس النواب، والبالغ عددهم 30 عضوًا على مقاعد الفردى، إضافة إلى 6 أعضاء حصدوا مقاعد البرلمان ضمن قائمتى "فى حب مصر" بقطاعى الصعيد وغرب الدلتا، سيكون التركيز على عدد من الملفات، أبرزها الاهتمام بالتشريعات المتصلة بتحسين جودة الصحة والتعليم والتنمية المحلية، وكل القضايا والمحاور العريضة التى تهم المواطن وتتصل بحياته اليومية.

أمين عام الحزب: تواصلنا مع شخصيات مؤثرة ولا تشوبها شائبة


وعن طبيعة المرشحين الذين نافس بهم الحزب ونجحوا تحت لوائه، يقول أشرف رشاد، الأمين العام لحزب "مستقبل وطن": "إن 90% ممن نجحوا فى المرحلة الأولى، من أبناء ومؤسسى الحزب، ولم نعتمد على الدعم المالى للمرشحين، فكل من خاضوا الانتخابات باسم الحزب يؤمنون بأفكار مستقبل وطن".

وأضاف "رشاد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن حزبه تواصل مع شخصيات مؤثرة فى أماكنها ودوائرها، وليست عليهم ملاحظات ولا تشوبهم شائبة، ويؤمنون بكل المبادئ والأفكار التى يسير عليها مستقبل وطن، مشيرًا إلى أن حزبه سيهتم بالحشد والدعاية والتواصل مع الناخبين فى محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات، وسيحاول تجنب وتلافى الأخطاء التى شهدتها المرحلة الأولى، والعمل على زيادة المؤتمرات واللقاءات الشعبية داخل الدوائر، للتمكن من حصد عدد كبير من مقاعد المرحلة الثانية.

print