السبت، 18 مايو 2024 08:20 م

بعد تصريحات هيثم الحريرى عبر"الفيس" بأن البرلمان لا يمثل إرادة الشعب ولابد من الضغط الشعبى.. إيليا باسيلى:كلام مرسل.. نبيل بولس: نحن والشعب حزمة واحدة.. شادية خضير: المجلس جاء بإرادة حرة

ثورة النواب ضد الحريرى

ثورة النواب ضد الحريرى ثورة النواب ضد الحريرى
الأحد، 17 أبريل 2016 09:59 ص
كتب أحمد الجعفرى
أثارت التدوينة التى كتبها النائب البرلمانى هيثم الحريرى، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى قال فيها "ان الضغط الشعبى هو الطريق الوحيد للحفاظ على حقوقنا فى جميع القضايا، وأن البرلمان الحالى لا يمثل إرادة الشعب المصرى" الجدل، وانتفض عدد من النواب ضد تلك التصريحات واستنكروها واعتبروها مسيئة للمجلس، مؤكدين على نزاهة الانتخابات وحرية المواطنين فى اختيار ممثليهم.

ايليا-ثروت-باسيلى

إيليا باسيلى:"احنا بنمثل الشعب وده كلام مرسل والمجلس هيحاسبه"


فى البداية قال النائب البرلمانى إيليا باسيلى عضو مجلس النواب عن دائرة السلام: "أنا مش عارف أرد أقول إيه بصراحة، معنى كده أن هو أصبح عضو فى المجلس ضد إرادة الشعب، والناس اللى انتخبتوا غصب عنهم.

وأضاف"باسيلى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلاً:"هذا الكلام يعد طعناً فى نتيجة انتخاباته اولاً، وده كلام مرسل، والمجلس ممكن يحاسبه عليه، مافيش حاجة اسمها البرلمان لا يعبر عن إرادة الشعب، البرلمان انتخب بشكل نزيه وواضح، وهو يطعن بتلك الطريقة فى مصداقية ووطنية باقى الأعضاء، مضيفا أنا اعترض على ذلك الكلام جملة وتفصيلاً، والبرلمان يمثل الشعب 100% وهذه نقطة لا جدال فيها، وهذا الكلام لو وصل للنواب فى المجلس هيقدموا طلب بتوقيع عقوبة عليه لأن هو كده بيدين المجلس ككل.

لجنة-العدالى-الاجتماعية--وخدمات-المواطنين--حازم-عبد-الصمد--30-3-2016-(20)

وفى سياق آخر قال "باسيلى" موضوع "تيران وصنافير" قتل بحثا قبل أن يوصل إلى البرلمان، سواء من قبل أجهزة الدولة واللجان المختصة، وحتى المواطنين والصحف، وأذكر أن جريدة "اليوم السابع"، نشرت الوثائق التى تثبت ملكية السعودية للجزيرتين، أنا مش عارف بصراحة الناس بتعارض فى ايه.

وأضاف قائلاً: "واحد أمنك على أمانة، وقالك خليها عندك لحد ما أرجع ورجع يطلبها تقوله مالكش عندى حاجة، ولو لينا عندهم حاجة مش هنرضى يتعمل معانا كده، ولو دولة أخرى كانت قامت حرب، وأنا مش هزور التاريخ، والناس إلى طالعة بتقول "اننا مش بنفرط فى شبر أرضنا"، أحب أأقول لهم الرئيس ما فرطش فى حاجة بتاعتنا".

نبيل-بولس

نبيل بوليس:"الشعب فى رقبتنا ونحن معه كحزمة واحدة وقضية الجزر يحلها البرلمان"


من جانبه قال النائب البرلمانى المستقل نبيل بوليس، أن الشعب المصرى هو من انتخب المجلس واختارنا نواباً له، وعليه فنحن ممثليه، ولو هو ليه رأى آخر فهذا شأن خاص به هو، والشعب والنواب حزمة واحدة، واحنا بنتكلم باسم الشعب، وكل المشاكل بنواجهها ونتصدى لها نيابة عن المواطنين، لا لشىء إلا لكون الشعب هو من أوصلنا إلى هذه المناصب لكى نتحدث باسمه وننقل معاناته ونكون له عين على الفساد.

941333_996504870425914_1099977011314132086_n

واستطرد قائلاً: "اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير ستعرض على البرلمان، ومش معقول المجلس كله سيئ نحن أكثر من 594 عضواً، وسندعم الصواب أياً كانت الضغوطات المفروضة علينا، والجدل المثار بشأن الجزر لن يحل ولن ينتهى إلا من خلال المنابر الرسمية والبرلمان المصرى وليس بالضغط الشعبى.

وأضاف"بولس" قائلاً:"إذا ثبت تابعية الجزر لمصر سنخرج ونقول بملء أفواهنا، إن الجزر مصرية، وإما إذا كان غير ذلك فلا بد من الاعتراف بالحق، ولابد من أن نوضح للشعب موقفنا سواء برفض الاتفاقية أو التصديق عليها، من خلال المستندات والأوراق، ونحن لن نغضب الشعب مجاملة لأحد، ونحن حلفنا اليمين على خدمة الوطن، ومسؤولية الشعب فى رقابتنا وعهد علينا.

شادية-خضير

شادية خضر:"كل واحد يسأل عن رأيه والبرلمان جاء بإرادة حرة"


فيما قالت النائبة البرلمانية شادية خضر: إن كل نائب يسأل عن رأيه، مؤكدة أن البرلمان تم تشكيله بعد 5 سنوات من الفراغ السياسى.

وأضافت"شادية" قائلة: "البرلمان المصرى جاء بإرادة المصريين الحرة وفى انتخابات نزيهة لأول مرة فى مصر، ولا يوجد فيها شك، وكل نائب فى المجلس يعبر عن المواطنين الذين استأمنوه على أصواتهم، واحنا فى حالة عدم توافق ضميرى، وماعدش فى وطنية ولا خوف على البلد، وبدأنا نشكك ف كل حاجة، و 99% مبدأنا الرفض، أننى أشفق على المجتمع الذى انقسم ما بين مؤيد ومعارض ما أدى إلى توهان المواطن بين الطرفين.


الأكثر قراءة



print