الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

الائتلاف يدفع بـ"بهاء أبو شقة" لرئاسة اللجنة التشريعية.. وحسين عيسى للخطة والموازنة.. وأسامة هيكل للثقافة والإعلام.. ويترك "الشئون الأفريقية وحقوق الإنسان والنقل" لنواب المصريين الأحرار

أسماء مرشحى "دعم مصر" للجان النوعية

أسماء مرشحى "دعم مصر" للجان النوعية أسماء مرشحى دعم مصر للجان النوعية
السبت، 16 أبريل 2016 12:15 م
كتب زكى القاضى و محمد صبحى
يعقد المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" مساء اليوم السبت، اجتماعا مغلقا لاعتماد توصيات لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف برئاسة النائب طاهر أبو زيد والخاصة بأسماء مرشحيه على المناصب القيادية باللجان.

وأكدت مصادر من نواب الائتلاف، أنه من اللجان التى حسمتها لجنة التوافق الداخلى لائتلاف "دعم مصر" اللجنة الاقتصادية، حيث سيدفع الائتلاف بالدكتور محمد على نائب الجيزة للرئاسة، والدكتور عبد الهادى القصبى لرئاسة لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الإعاقة، والسفير محمد العرابى لرئاسة لجنة الشئون الخارجية.

محمد-العرابى

بهاء أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية وحسين عيسى للخطة والموازنة


وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أن لجنة التوافق الداخلى لـ"دعم مصر" استقرت على دعم النائب بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة اللجنة الدستورية والتشريعية، والدكتور حسين عيسى لرئاسة لجنة الخطة والموازنة، والدكتور أسامة العبد على رئاسة لجنة الشئون الدينية.

بهاء-ابو-شقة

وتابعت المصادر، أنه من المقرر أن يتم الدفع باللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" المؤقت لرئاسة لجنة الشئون العربية، بالإضافة إلى ترشيح النائب جمال شيحة على لجنة التعليم والبحث العلمى، وهمام العادلى على المقترحات والشكاوى، والنائب السيد حسن للجنة الزراعة.

الدفع بـ"كمال عامر" لرئاسة الدفاع والأمن القومى وأسامة هيكل للثقافة والإعلام


وأشارت المصادر، إلى أنه يم الاتفاق على الدفع بالنائب أسامة هيكل للجنة الثقافة والإعلام، والبرلمانية سحر طلعت مصطفى للجنة السياحة والطيران المدنى، والدكتورة مى البطران لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد السويدى للجنة الصناعة والتجارة، واللواء محمد صلاح أبو هميلة للجنة الإدارة المحلية، وكمال عامر للدفاع والأمن القومى، وجبالى المراغى للقوى العاملة والنائب محمد على يوسف للجنة المشروعات الصغيرة.

كمال-عامر

اسامة-هيكل

الائتلاف يترك الشئون الأفريقية وحقوق الإنسان والنقل لنواب المصريين الأحرار


وأكدت المصادر، أن لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف اتفقت فيما بينها على ترك لجنة الشئون الأفريقية للواء حاتم باشات عن المصريين الأحرار، وأيمن أبو العلا لحقوق الإنسان، وسعيد طعيمة عن النقل والمواصلات.

حاتم-باشات-(2)

ايمن-ابو-العلا-(2)

وأضافت المصادر أن لجنة التوافق اعتمدت فى ترشيحاتها على الخبرة والكفاءة، وليس من حيث الانضمام للائتلاف من عدمه وأن الجميع يعمل من أجل صالح مصر.

دعم-مصر-(2)


print