الجمعة، 26 أبريل 2024 01:02 ص

محمد أبو حامد: الرئيس السيسى طمأن الشعب بعدم غلاء الأسعار فى رمضان.. أشرف إسكندر: الحكومة ستدفع بسيارات سلع غذائية متنقلة بكل القرى.. منى عبد العاطى: بلاش أفورة فى الأكل بالشهر الكريم

النواب للشعب: "بلاش أفورة فى الأكل"

 النواب للشعب: "بلاش أفورة فى الأكل" النواب للشعب: "بلاش أفورة فى الأكل"
الجمعة، 15 أبريل 2016 10:00 م
كتبت أسماء زيدان
شهران يفصلانا عن شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات، وبالحديث عن البركات من المعتاد فى شهر رمضان أن تكثر العزومات والخيرات وتغلى وترتفع الأسعار، ولأن هذه المرة منذ سنوات الذى يصادف رمضان وجود برلمان حمل الشعب على عاتق الأعضاء مسئولية حل معضلة ارتفاع الأسعار وإليكم أبرز رؤى النواب للتصدى لارتفاع الأسعار.

محمد أبو حامد: الرئيس طمأن الشعب المصرى بعدم غلاء الأسعار فى شهر رمضان


قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد للشعب المصرى أكثر من مرة أنه لن يكون هناك غلاء فى الأسعار فى شهر رمضان والدولة تضمن هذا.

محمد ابو حامد

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، أنه متأكد من أن الدولة ستعمل على ضبط الأسعار فى شهر رمضان، وذلك عن طريق ضخ السلع من خلال وزارة التموين والقوات المسلحة حتى تضمن مواجهة جشع التجار.

أشرف عزيز: الحكومة ستدفع بسيارات تموينية وعيادات متنقلة فى كل القرى خلال شهر رمضان


قال أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إنه تواصل مع وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، حيث أكد له أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التموين ستدفع بداية من شهر رمضان بسيارات ومنافذ تموينية متنقلة بالقرى أسوة بما بدأته التموين فى المدن والمراكز.

اشرف اسكندر

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن منافذ التموين سيصاحبها عيادات متنقلة حيث سيرافق كل سيارة تموين، 4 سيارات طبية واحدة باطنة وأخرى أسنان ونقل دم وغيرها.

وتابع إسكندر، أن مثل هذه الخطوات تأتى لمواجهة الغلاء وجشع التجار فى شهر رمضان، موضحًا أن الحل فى الرقابة المشددة على التجار، مضيفا: "لا نريد أن يكون كل حاجة على الجيش من خلال المنافذ والسيارات الموزعة للسلع الغذائية ولكنها ستزيد فى شهر رمضان".

نبيل بولس: على الحكومة مراقبة التجار لأن البلد مش سايبة وكفانا غلاء أسعار


قال نبيل بولس، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، إن الحل لموجة غلاء الأسعار فى شهر رمضان الكريم هو الاحتكام للضمير، موضحًا أن على كل تاجر أن يعرف أن اللى بيتاجر فيه دا لأخوه ولأهله.

نبيل بولس

وطالب عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، الحكومة بإحكام المراقبة على التجار والمتابعة للعملية الشرائية ليعلم الجميع أن البلد مش سايبة وبها رقابة ومحاسبة.

وأضاف البرلمانى، أنه يجب ألا نرى الفساد المتمثل فى السلع منتهية الصلاحية، التى يجب التصدى لها بالرقابة والمتابعة، مطالبًا الحكومة باتباع أغلظ الإجراءات مع التاجر الغشاش والجشع بينما المحترم فوق الرؤوس.

منى عبد العاطى: "رمضان مش للاستهلاك والأكل الأوفر والحد من السلع الترفيهية حل للغلاء"


قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة كفر الشيخ، إن حل التصدى لغلاء الأسعار بشهر رمضان المبارك، هو توفير الاستهلاك، موضحة أن شهر رمضان ليس للاستهلاك والأكل الأوفر ونعتبره مثل أى شهر بالعام.

وأضافت عضو مجلس النواب المستقلة بمحافظة كفر الشيخ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، أنه يجب تغيير الثقافة العامة للمواطنين ولو الحاجة قدامى غالية مشتريش السلع الترفيهية مثل المكسرات والكحك بدل ما أشترى 10 كيلو منه أشترى 5 للضغط على التجار بهجر سلعهم الترفيهية.

أحمد زيدان: رمضان شهر خاص يحتاج لتوفير السلع الأساسية والدفع بمواد غذائية إضافية


قال أحمد زيدان، عضو مجلس النواب بحزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة، إن شهر رمضان يحتاج إلى سياسة واضحة من الحكومة للحفاظ على ثبات الأسعار وعدم المغالاة فى ارتفاعها.

احمد زيدان

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، أن شهر رمضان الكريم له طقوس خاصة لدى المصريين وعلى الحكومة أن توفر السلع الأساسية به.

وتابع البرلمانى الشاب، يجب علينا اتباع الرقابة وسياسات إصلاحية بالدفع بالمواد الغذائية من خلال القوات المسلحة بأسعار منخفضة.



print