الجمعة، 17 مايو 2024 02:02 م

لجنة التوافق تعقد اجتماعا للانتهاء من ترشيحات اللجان.. الائتلاف يحسم 3 لجان باقية.. ومصادر: الدفع بسعد الجمال لرئاسة الشئون العربية.. والعرابى لـ"الخارجية ".. والقصبى لـ"التضامن"

دعم مصر ينهى ترشيحات اللجان السبت

دعم مصر ينهى ترشيحات اللجان السبت دعم مصر ينهى ترشيحات اللجان السبت
الخميس، 14 أبريل 2016 03:01 ص
كتب محمد صبحى
يعقد ائتلاف "دعم مصر" مساء السبت المقبل، اجتماعا مغلقا للانتهاء من حسم مرشحيه للمناصب القيادية بالجان النوعية للبرلمان، حيث يلتقى أعضاء لجنة التوافق الداخلى برئاسة النائب طاهر أبو زيد لحسم مرشحيه على عدد من اللجان التى لم ينته منها ومن بينها لجنة الإسكان ولجنة الصحة والطاقة والبيئة.

ومن المقرر أن يتم طرح توصيات لجنة التوافق الداخلى على أعضاء المكتب السياسى للائتلاف، تمهيدا لإقرارها نهائيا وإبلاغ النواب بها بالإضافة إلى الانتهاء من ضبط الوثيقة السياسية للائتلاف استعدادا لتقديمها للبرلمان كى يتم إشهار الائتلاف رسميا داخل البرلمان.

الائتلاف يدفع بالنائب محمد العرابى لرئاسة الشئون الخارجية والقصبى للجنة التضامن


وأكدت مصادر من نواب الائتلاف، أنه من اللجان التى حسمتها لجنة التوافق الداخلى لائتلاف "دعم مصر" اللجنة الاقتصادية، حيث سيدفع الائتلاف بالدكتور محمد على نائب الجيزة للرئاسة، والدكتور عبد الهادى القصبى لرئاسة لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الإعاقة، والسفير محمد العرابى لرئاسة لجنة الشئون الخارجية، مشيرة إلى أنه سيتم ترشح النائب محمد على يوسف لرئاسة لجنة المشروعات الصغيرة.
محمد العرابى

أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية وحسين عيسى للخطة والموازنة


وأشارت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أنه من المقرر أن يتم الدفع باللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" المؤقت لرئاسة لجنة الشئون العربية، بالإضافة إلى ترشيح النائب جمال شيحة على لجنة التعليم والبحث العلمى، وهمام العادلى على المقترحات والشكاوى، والنائب السيد حسن للجنة الزراعة.
بهاء أبو شقة

سعد الجمال

وتابعت المصادر، لجنة التوافق الداخلى لـ"دعم مصر" استقرت على دعم النائب بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة اللجنة الدستورية والتشريعية، والدكتور حسين عيسى لرئاسة لجنة الخطة والموازنة، والدكتور أسامة العبد على رئاسة لجنة الشئون الدينية.
حسين عيسى

الائتلاف يتوافق على ترشح كمال عامر لرئاسة الدفاع والأمن القومى وهيكل للثقافة والإعلام


وأضافت المصادر، أنه سيتم الدفع بالنائب أسامة هيكل للجنة الثقافة والإعلام، والبرلمانية سحر طلعت مصطفى للجنة السياحة والطيران المدنى، والدكتورة مى البطران لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد السويدى للجنة الصناعة والتجارة، واللواء محمد صلاح أبو هميلة للجنة الإدارة المحلية، وكمال عامر للدفاع والأمن القومى، وجبالى المراغى للقوى العاملة.
كمال عامر

مى البطران
جبالى المراغى

“دعم مصر" يترك 3 لجان لنواب المصريين الأحرار


وأكدت المصادر، أن لجنة التوافق الداخلى بالائتلاف اتفقت فيما بينها على ترك لجنة الشئون الأفريقية للواء حاتم باشات عن المصريين الأحرار، وأيمن أبو العلا لحقوق الإنسان، وسعيد طعيمة عن النقل والمواصلات.
ايمن ابو العلا

وأكدت المصادر أن لجنة التوافق اعتمدت فى ترشيحاتها على الخبرة والكفاءة، وليس من حيث الانضمام للائتلاف من عدمه وأن الجميع يعمل من أجل صالح مصر، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم تقديم وثيقة الائتلاف للبرلمان فور إقرار اللائحة من قبل الرئيس السيسى.
حاتم باشات


الأكثر قراءة



print