الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 م

"الأحاديث الجانبية والهواتف المحمولة" تثير غضب رئيس البرلمان.. ويرفع الجلسة فجأة بسبب كلام النواب وتبادلهم "السلامات" داخل القاعة.. ويهاجم عضوا بلجنة الخمسين لانتقاده أداء المجلس

عبد العال للنواب: "إحنا مش فى فصل"

عبد العال للنواب: "إحنا مش فى فصل" عبد العال للنواب: "إحنا مش فى فصل"
الإثنين، 11 أبريل 2016 09:30 م
كتب نور على و محمود حسين و محمد مجدى السيسى
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الإثنين، بعد تأخرها ساعتين عن موعدها، ومن الأسباب التى أدت إلى التأخر مقابلة رئيس المجلس مع رئيس البرلمان القبرصى، حيث كان محددًا لها الساعة العاشرة والنصف، إلا أن رئيس برلمان قبرص وصل الساعة الحادية عشرة والنصف ودخل عبد العال لقاعة الجلسة الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة، حيث واصل المجلس فى هذه الجلسة مناقشة برنامج الحكومة.
hazim abdelsamad (2)

رئيس البرلمان غاضبًا خلال الجلسة: "النائب اللى بيكلم زميلته فى القاعة.. إحنا مش فى فصل"


استنكر الدكتور على عبد العال، حديث أحد النواب مع نائبة أخرى وسط قاعة مجلس النواب، خلال الجلسة العامة التى عقدت اليوم، الإثنين، لمناقشة بيان الحكومة، موجهًا لهما الحديث: "سيادة النائب اللى بيكلم سيادة النائبة وسط القاعة، إحنا مش فى فصل"، ثم رفع الجلسة بعدها على أن تنعقد الجلسة المقبلة ظهر الثلاثاء.
hazim abdelsamad (3)

عبدالعال مهاجما عضوا بلجنة الخمسين: إنجاز البرلمان فى التشريع يفوق مجالس 2005 و2010


وهاجم الدكتور على عبد العال، أحد أعضاء لجنة الخمسين، الذى لم يذكر اسمه، حيث قال خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم: "إن هناك بعض أعضاء لجنة الخمسين ممن كانوا لا يحضرون اجتماعات اللجنة إلا قليلا، هاجم المجلس اليوم من خلال مقال له بإحدى الجرائد مجرد من الموضوعية، وبه عبارات تضع كاتبه تحت طائلة قانون العقوبات، لكن المجلس ينزه نفسه عن الدخول فى هذه الموضوعات".
hazim abdelsamad (4)

وتابع عبد العال مدافعا عن مجلس النواب قائلا: "إن مجلس النواب أنهى اللائحة الداخلية له وهى تتكون من 444 مادة، والبرلمان فى 2005 أنجز فقط 38 قانونًا، كما أنجز البرلمان فى 2010 52 قانونًا".
hazim abdelsamad (5)

وأضاف عبد العال، أن مجموع مواد هذه القوانين تقل عن 444 مادة، وهذا يعنى أن مجموع ما قام به مجلس النواب الحالى على مدى ثلاثة شهور أكبر مما قامت به المجالس السابقة فى فصلين تشريعيين مدة كل منهما خمس سنوات.
hazim abdelsamad (6)

وأوضح رئيس المجلس، أن هناك محاولات لإفشال الانتخابات البرلمانية، وبعد فشل تلك المحاولات هناك رغبة فى تشويه صورة المجلس من خلال المقالات التى كان آخرها مقال الأهرام.
hazim abdelsamad (7)

رئيس البرلمان يرهب النواب بالصحافة ويهدد برفع الجلسة بسبب الانشغال بالأحاديث الجانبية


فى إطار ذلك، طالب رئيس مجلس النواب، التزام الهدوء والوقار فى الجلسة العامة، لافتًا إلى أن الصحافة نشرت اليوم متابعات وأخبارًا مفادها أن النواب انشغلوا خلال مناقشة بيان الحكومة بالأحاديث الجانبية والهواتف المحمولة، وهدّد "عبد العال" النواب خلال الجلسة العامة برفع فعاليات الجلسة إذا استمر الوضع بهذا الشكل.
hazim abdelsamad (8)

على عبد العال يرفع الجلسة فجأة بسبب كلام النواب وتبادلهم "السلامات" داخل القاعة


وفجأة قرر رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة أثناء سيرها لمناقشة بيان الحكومة، وذلك بسبب حديث النواب وتبادل السلام والتحية داخل القاعة فى الوقت الذى يبدى فيه النواب وجهات نظرهم حول برنامج الحكومة.
hazim abdelsamad (9)

وقال "عبد العال": "السلام والتحية والكلام فى وسط القاعة، هذا الكلام غير مقبول، وترفع الجلسة على أن تنعقد فى الساعة الواحدة ظهر غد الثلاثاء، حتى نلتزم بنظام الكلام والحديث فى الجلسة".
hazim abdelsamad (10)

hazim abdelsamad (11)

hazim abdelsamad (12)

hazim abdelsamad (13)

hazim abdelsamad (14)

hazim abdelsamad (15)

hazim abdelsamad (16)

hazim abdelsamad (17)

hazim abdelsamad (18)

hazim abdelsamad (19)

hazim abdelsamad (20)

hazim abdelsamad (21)

كريم عبد العزيز (1)

كريم عبد العزيز (2)

كريم عبد العزيز (3)

كريم عبد العزيز (4)

كريم عبد العزيز (5)

كريم عبد العزيز (6)

كريم عبد العزيز (7)

كريم عبد العزيز (8)

كريم عبد العزيز (9)

كريم عبد العزيز (10)

كريم عبد العزيز (11)

كريم عبد العزيز (12)

كريم عبد العزيز (13)

كريم عبد العزيز (14)

كريم عبد العزيز (15)

كريم عبد العزيز (16)


الأكثر قراءة



print