الإثنين، 13 مايو 2024 02:50 ص

نجيب ساويرس وعصام خليل ونادر الشرقاوى يترأسون الوفد لمناقشة قضية "جوليو ريجينى".. شهاب وجيه: الزيارة تستغرق يومين وتنتهى غدًا.. ولقاء رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الإيطالى

وفد للمصريين الأحرار يزور إيطاليا

وفد للمصريين الأحرار يزور إيطاليا وفد للمصريين الأحرار يزور إيطاليا
الإثنين، 11 أبريل 2016 05:14 م
كتبت سماح عبد الحميد
فى إطار التحركات المختلفة لحل أزمة قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، توجه اليوم، الإثنين، وفد من حزب المصريين الأحرار لإيطاليا برئاسة المهندس نجيب ساويرس، والدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، ونادر الشرقاوى، أمين عام المصريين الأحرار فى الخارج، لمناقشة قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، ويأتى ذلك بالتزامن مع تحرك الوفد المصرى المسافر إلى بروكسل للقاء أعضاء البرلمان الأوروبى.
نجيب ساويرس

الزيارة تنتهى غدًا


وقال شهاب وجيه، المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، إن زيارة وفد الحزب لإيطاليا تستغرق يومين، لافتًا إلى أنه من المقرر عودتهم غدًا الثلاثاء.
عصام خليل

لقاء برئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الإيطالى


وأضاف وجيه لـ"برلمانى"، أن الوفد الذى يضم المهندس نجيب ساويرس، والدكتور عصام خليل، ونادر الشرقاوى، توجه إلى إيطاليا بهدف دعم العلاقات بين البلدين، ومناقشة آليات تخطى هذه الأزمة.
نادر الشرقاوى

وأشار وجيه إلى أن الوفد سيلتقى فابريزو سيشيتو من حزب يمين الوسط الجديد، ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الإيطالى، وذلك فى السادسة مساء اليوم، وعدد من نواب الحزب.
شهاب وجيه

شهاب وجيه: نهدف إلى تحديد آليات لتخطى أزمة ريجينى


وأضاف أن اللقاء يهدف للتأكيد على أهمية العلاقات المصرية- الإيطالية، وكذلك التأكيد على تقدير الحزب لما يتم من تحقيقات فى قضية الباحث الإيطالى جوليو ريجينى.
جوليو ريجينى

وأكد وجيه خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى اليوم على أهمية العلاقات المصرية الإيطالية، لافتا إلى أن الحفاظ على تلك العلاقات موضوع مهم جدا، وأن الحزب يقدر أهمية وحساسية ملف التحقيقات فى قضية مقتل المواطن الإيطالى، ولكن العلاقات السياسية يجب أن نحافظ عليها وعلى الأحزاب المصرية أن تقوم بخطوات جادة فى هذا الإطار وهو ما يقوم به "المصريين الأحرار"، مضيفا أن الحزب سيعلن عن تفاصيل نتائج تلك الزيارة.


print