الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:12 ص

على يوسف: الخطاب تاريخى ويحمل رسائل للعالم.. محمد أنور السادات: كلمة خادم الحرمين تستهدف توطيد العلاقات بين البلدين على كل الأصعدة.. علاء عابد: يحمل نوايا حسنة من السعودية لمصر

النواب يشيدون بخطاب الملك سلمان

النواب يشيدون بخطاب الملك سلمان النواب يشيدون بخطاب الملك سلمان
الإثنين، 11 أبريل 2016 06:00 ص
كتب نرمين عبد الظاهر و سماح عبد الحميد و زكى القاضى
أشاد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بخطاب الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أمام مجلس النواب، صباح اليوم، والذى تعرض فيه للأوضاع الإقليمية والعربية.

محمد على يوسف: الخطاب تاريخى ويحمل رسائل للعالم


قال محمد على يوسف، عضو مجلس النواب، عن ائتلاف "دعم مصر"، إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، للبرلمان المصرى اليوم، زيارة تاريخية، وتدحض كافة الشائعات التى تروج بأن هناك توترًا فى العلاقات المصرية السعودية.

وأضاف يوسف، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن خطاب الملك سلمان وجه رسالة قوية للعالم بأن القوى العربية تحتاج لجيش يحمى حدوده، بالتنسيق بين حكومات العالم، مشيرًا إلى أن الخطاب اليوم تاريخى وقوى، ويحمل رسائل لكافة دول العالم.

مدحت الشريف: حديث ملك السعودية جيد واستعرض قضايا مهمة


بينما قال مدحت الشريف، عضو مجلس النواب، إن مضمون خطاب الملك سلمان عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، أمام البرلمان اليوم، كان جيدًا لتأكيده على وحدة مصير مصر والسعودية باستعراضه العديد من القضايا المهمة من بينها إنشاء الجسر البرى وتطوير الحركة الاقتصادية وإنشاء منطقة تجارية حرة.

مدحت-الشريف

وأوضح الشريف فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن مهمة البرلمان الفترة المقبلة ستكون دراسة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وفحصها لمعرفة مدى تأثيرها على الوضع المصرى بشكل عام، خاصة ما يدور حول جزيرتى "تيران وصنافير".

علاء عابد: خطاب الملك سليمان يحمل نوايا حسنة من السعودية لمصر


من جهته، قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن خطاب الملك سلمان أمام مجلس النواب اليوم يعد خطابًا تاريخيًا ويحمل فى طياته النوايا الحسنة من المملكة العربية السعودية شعبًا وحكومة وملكًا للشعب المصرى.

علاء-عابد

وأضاف عابد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الملك سلمان أشار فى خطابه إلى التعاون الاقتصادى والتجارى، وكذلك الجسر الجوى الذى يربط مصر بالسعودية، مما يساعد فى مجالات عدة سواء فى السياحة أو التجارة أو الاستثمار وأيضًا السياحة الدينية.

وأوضح عابد، أن الاستقبال الحافل من النواب لجلالة الملك اليوم جاء كتعبير عن أهمية الدور المحورى الذى تلعبه السعودية مع مصر، خاصة أن الشعب السعودى وملك السعودية له مواقف غاية فى الأهمية مع الشعب المصرى خاصة فى اللحظات الفارقة ونحن أيضًا نعيش لحظات فارقة لما نواجهه من تحديات اقتصادية وأمنية مشتركة.

محمد أنور السادات: الخطاب يستهدف توطيد العلاقات بين البلدين


فى السياق نفسه، قال النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن زيارة الملك سلمان عبد العزيز، العاهل السعودى، إلى البرلمان، وإلقاءه خطابًا على نواب البرلمان المصرى يؤكد رغبته فى توطيد العلاقات بين الدولتين على كل الأصعدة سواء السياسية أو الاقتصادية أمام "الحاقدين"- على حد وصفة.

محمد-انور-السادات-(3)

وأوضح السادات، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن نواب البرلمان عبروا خلال الخطاب عن مدى تقديرهم وحبهم للعاهل السعودى وشعبه ومدى تقديرهم للمساندات التى منحتها السعودية لمصر خلال فترتها السابقة، والتى كانت تعانى خلالها من أزمات.

حاتم باشات: خطاب الملك سلمان ترك أثرا مميزا لدى جميع النواب


بينما قال اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ومرشح الحزب لرئاسة لجنة الشئون الأفريقية، إن خطاب الملك سلمان فى المجلس، وزيارته التى تعد الأولى لملك سعودى، ترك أثرًا مميزًا لدى الجميع.

حاتم-باشات

وأضاف باشات لـ"برلمانى"، أن خطاب الملك سلمان أثبت أننا على أعتاب مرحلة جديدة وعميقة من التعاون والتوافق الذى نأمل أن يكون على مستوى كبير، مشيرًا إلى أن كل النواب رحبوا بالملك، كما أن الوفد المرافق له كان فى حالة سعادة كبيرة كدليل على نجاح الزيارة بشكل عام.

أمل زكريا: كلمة الملك سلمان "موضوعية" وتتسم بالمصداقية


قالت أمل زكريا، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، إن خطاب الملك سلمان بن عبد العزيز، صباح اليوم، أمام أعضاء مجلس النواب، يتسم بالهدوء والرصانة، والموضوعية فى العرض.

وأوضحت عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللقاء اتسم أيضًا بالمصداقية وحب من القلب لشعب مصر، وإحساس الملك بمعاناة الشعب المصرى ومحاولة توفير وإيجاد فرص عمل للشباب المصرى، والحرص على الحديث عن مكافحة الإرهاب، بجانب التنمية والاستثمار.

سلمان


الأكثر قراءة



print