الإثنين، 20 مايو 2024 06:03 ص

ماذا قالت النائبات عن زيارة خادم الحرمين؟.. زينب سالم: تحمل عودة التكامل الاقتصادى.. وسارة صالح:فرحة أهالى سيناء لا توصف..هيام حلاوة:الترحاب انعكاس لحب المصريين..وتقبية:صفعة على وجه الإرهاب

زيارة سلمان فى عيون نائبات البرلمان

زيارة سلمان فى عيون نائبات البرلمان زيارة سلمان فى عيون نائبات البرلمان
السبت، 09 أبريل 2016 07:05 ص
كتب محمد أبو عوض
ترحيب وثناء وبهجة باتت واضحة فى كلام نائبات البرلمان المصرى التى بادرن واحدة تلو الأخرى فى الحديث عن نتائج زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، للقاهرة، وكأنه يوم فرحة للأمة العربية كلها.
الرئيس السيسى والملك سلمان

زينب سالم: زيارة الملك سلمان لمصر مبشرة وتحمل عودة التكامل الاقتصادى بين البلدين


فى البداية قالت زينب سالم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن زيارة الملك سلمان إلى مصر مبشرة وتحمل فى جعبتها عودة التكامل الاقتصادى بين قضبى الأمة العربى، وننتظر تشريفه فى البرلمان.
زينب سالم

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، والمنضمة إلى ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مصر لن تتوانى فى الدفاع عن الأمن القومى العربى وأن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية إلى القاهرة تعزيز للوحدة العربية والأمن القومى العربى الذى بات محفوفًا بالمخاطر الاقتصادية والأمنية.

وأوضحت "سالم"، أن المملكة العربية السعودية تعلم جيدًا أنه لا وجود للقوام العربى بدون مصر القوية المحمية من المخاطر، وأن الاتفاقات التى تم توقيعها اليوم، بحضور الزعيمين المصرى والسعودى يصب فى صالح التنمية المصرية فى أرض الزيتون بسيناء .

النائبة سارة صالح: فرحة أهالى سيناء بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر لا توصف


ومن جانبها قالت البرلمانية سارة صالح، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء عن حزب المحافظين، إن فرحة أهل سيناء بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر واهتمامه بمشروعات تنموية خاصة بأهل سيناء بالأساس لا توصف.
ساره صالح

وأضافت عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء عن حزب المحافظين، فى تصريحات لـ"برلمانى" مساء أمس، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز شملت العديد من البشريات الخاصة إلى أبناء سيناء أبرزها جامعة الملك سلمان، والتى بدأ تنفيذها بالفعل، بالإضافة إلى الكوبرى البرى الخاص بين مصر والمملكة العربية السعودية، والذى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، خلال المؤتمر الصحفى، أنه سوف يطلق عليه كوبرى الملك سلمان.

وأشارت صالح إلى أن زيارة الوفود السعودية وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبد العزيز إلى سيناء أمر يرفع من روح أبناء سيناء الذى طالما حارب الإرهاب وانتصر على العدو الصهيونى وكان دائمًا حائط الصد الأول للعروبة فى مواجهة الإرهاب.

هيام حلاوة: حالة الترحاب الكبير بملك السعودية انعكاس حقيقى لحب المصريين لخادم الحرمين


أما هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، بدائرة أوسيم بمحافظة الجيزة، قالت إن حالة الترحاب، التى يتلقاها ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز فى مصر هو انعكاس حقيقى للحب، الذى يحظى به الملك فى نفوس المصريين، سواء كان قيادات تنفيذية أو شعبية.
هيام حلاوة

وأضافت عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بمحافظة الجيزة، أن السياسات التى ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسى حول توحيد الصف العربى فى مواجهة التحديات، التى تمر بها الأمة العربية دفعت الزعماء العرب إلى تعزيز وقوفها خلف القيادة السياسة المصرية.

وأشارت حلاوة إلى أن مصر تشهد فرحة كبيرة بسبب الاتفاقات الهامة التى تم توقيعها اليوم، بين البلدين فى حضور كل من الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس عبد الفتاح السيسى وقيادات البلدين.

عبير تقبية: نرحب بالملك سلمان فى بلده مصر.. وزيارته صفعة على وجه الإرهاب


وبدورها قالت عبير تقبية، عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، أرحب بالملك سلمان بن عبد العزيز فى بلده الثانى مصر.
عبير تقبيه

وإن زيارة جلالة الملك سلمان تاريخية ورسالة قوية وصفعة مدوية للإرهاب وإلى كل من راهن على تعكير صفو العلاقة بين البلدين.

وأضافت عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الملك سلمان ملك الحسم والحزم بإشارة من يده انتصر لهيبة العرب وتربع فى قلوب الجميع.

وأشارت تقبية إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى شيخ الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثانى، بطريرك الكرازة المرقسية، لها كامل الدلالة على انتصاره لسماحة الدين الإسلامى.


print