الأحد، 02 يونيو 2024 07:57 ص

تغطية صحفية عملاقة للزيارة التاريخية.. والملك يشعل الصفحات الأولى.. اليوم السابع: استقبال تاريخى لـ"ملك الحزم".. "المصرى اليوم": "شراكة تتحدى العواصف".. الأهرام: العرب على مائدة السيسى

صاحب الجلالة يزين صاحبة الجلالة

صاحب الجلالة يزين صاحبة الجلالة صاحب الجلالة يزين صاحبة الجلالة
الجمعة، 08 أبريل 2016 12:02 ص
كتب أيمن رمضان
خصصت الصحف المصرية "قومية – مستقلة – حزبية" صفحاتها الأولى لتغطية أخبار الزيارة التاريخية، التى يقوم بها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز ، خادم الشرفين، إلى مصر، بالإضافة إلى تخصيص عدد ليس بقليل من الصفحات الداخلية تتناول تفاصيل وكواليس الزيارة، وتنوعت المانشيتات ما بين "مصير واحد" و" استقبال تاريخى الملك الحزم على أرض الكنانة "و"شراكة تتحدى العواصف"، و"لقاء الرسائل الواضحة".

استقبال تاريخى


وتحت عنوان "استقبال تاريخى لـ"ملك الحزم" على أرض الكنانة" أفردت صحيفة "اليوم السابع" مراسم وتفاصيل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لخادم الحرمين الشريفين، وأبرزت الصور التى تجمع الزعيمين خلال مراسم الشرف وداخل قصر الاتحادية.

اليوم السابع

فيما عنونت صحيفة "المصرى اليوم" صفحتها الأولى بمانشيت "شراكة تتحدى العواصف"، وقالت إنه وسط اهتمام محلى وعربى ودولى وإجراءات أمنية مشددة، وصل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى القاهرة، الخميس، قادمًا من الرياض، فى زيارة رسمية تستمر 5 أيام، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى كان على رأس مستقبليه بمطار القاهرة.

المصرى اليوم

اجتماع الرئيس والملك


وأكدت صحيفة "الوطن" أن اجتماع الرئيس والملك هو "لقاء الرسائل الواضحة"، مشيرة إلى أن الجانبان يبحثان "ملفات الأزمات" و"التعاون الاقتصادى" بالإضافة إلى نشر تفاصيل منح جامعة القاهرة الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين.

"مصير واحد" كان عنوان صحيفة "البوابة"، التى أفردت تاريخ العلاقة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض، بالإضافة إلى تفاصيل خط سير الملك فى حماية الجيش والشرطة والشعب.

وعرض صحيفة "الأهرام" بوستر كبير على الصفحة الأولى وعنونته بـ"نقلة استراتيجية فى العلاقات بين الجانبين.. والتعاون الثنائى وقضايا العرب على مائدة السيسى وسلمان".

الاهرام

بينما قالت صحيفة "الأخبار" إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يشيد بمواقف الملك سلمان ويمنحه أرفع وسام فى البلاد، ونشرت كواليس الاستقبال الحافل للعاهل السعودى، ولفتت إلى النقلة النوعية فى التعاون بين القاهرة والرياض.

الاخبار


print