الخميس، 16 مايو 2024 03:58 ص

رئيس مجلس النواب الأمريكى يترأس الوفد اليوم.. على عبد العال والعجاتى ورؤساء الهيئات البرلمانية ونواب مستقلون فى الاستقبال.. و"سليم": الزيارة للتأكيد على كيان البرلمان المستقر

وفد الكونجرس فى البرلمان المصرى

وفد الكونجرس فى البرلمان المصرى وفد الكونجرس فى البرلمان المصرى
الخميس، 07 أبريل 2016 09:01 ص
كتب إبراهيم سالم
فى إطار مواصلة البرلمان المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، فى استقبال الوفود البرلمانية من كافة برلمانات العالم للبرلمان المصرى، والتأكيد على ريادته بين كل برلمانات المنطقة بل وبرلمانات العالم، بدءا من زيارة الرئيس الصينى للبرلمان، وتوالت الزيارات بزيارة سيرجى ناريكشين رئيس الدوما الروسى، وزيارة الوفد البرلمانى العراقى، ووفد مجلس العموم البريطانى، ورئيس الاتحاد البرلمانى الدولى، ورئيس البرلمان العربى أحمد الجروان.
بول راين

وفى الغد يستعد البرلمان المصرى لاستقبال زيارة وفد مجلس النواب الأمريكى "الكونجرس"، برئاسة بول راين رئيس الكونجرس.

وفد الكونجرس برئاسة "بول راين" رئيس مجلس النواب الأمريكى


قالت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، إن رئيس مجلس النواب الأمريكى، بول راين، سيترأس وفد الكونجرس الأمريكى الذى من المقرر أن يلتقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عصر اليوم الخميس.
على عبد ا لعال

وتأتى اللقاءات التى يعقدها رئيس مجلس النواب فى إطار التواصل بين البرلمان المصرى والبرلمانات والأحزاب الأجنبية.

عبد العال وسعد والعجاتى ورؤساء الهيئات البرلمانية ومستقلون فى الاستقبال


قال البرلمانى الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، وعضو مجلس النواب بدائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والمستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار مجدى العجاتى وزير الدولة لشئون مجلس النواب، ورؤساء الهيئات البرلمانية بالمجلس، وعدد من النواب المستقلين بالمجلس سيكونون فى استقبال الوفد المشكل من مجلس النواب الأمريكى برئاسة رئيس مجلس النواب الأمريكى بول راين، بقاعات المجلس ظهر غد الخميس.
مجدى العجاتى

الزيارة لاستعراض وتناول الموضوعات المشتركة بين الجانبين


أكد "رئيس حزب الحرية" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم خلال اللقاء استعراض وتناول الموضوعات المشتركة بين الجانبين، ومناقشة القضايا المستجدة على الساحة، بالإضافة إلى استعراض وجهات النظر فى عدد من الموضوعات التى تحوى اختلافا فى وجهات النظر.

المستشار محمد سليم: الزيارة للتأكيد على كيان البرلمان المستقر لدى كافة برلمانات العالم


قال البرلمانى المستشار محمد سليم، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، إن زيارة الوفد البرلمانى من مجلس النواب الأمريكى "الكونجرس"، برئاسة رئيس مجلس النواب الأمريكى بول راين، بقاعات المجلس ظهر غد الخميس، للتأكيد على أن مصر تسير فى المسار الصحيح.

وأكد "نائب كوم أمبو" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حضور الوفد برئاسة رئيس البرلمان الأمريكى، يؤكد احترامهم للبرلمان المصرى، مشيرا إلى أن البرلمان المصرى أصبح له كيان مستقر وثابت لدى كل برلمانات العالم بما فيها البرلمان الأمريكى، مشيرا إلى أن رؤساء الهيئات البرلمانية وعدد من النواب المستقلين سيكونون فى استقبال الوفد.


print