الخميس، 16 مايو 2024 11:43 ص

بعد خروج مصر من أهم 25 مقصدا سياحيا.. محمد عبده: "مش عيب لما نجيب حد من بره يسوقلنا السياحة".. عمرو صدقى: يجب أن يتم تغيير الصورة الذهنية لدى السياح عن مصر

نواب: "مش عيب نجيب حد يروج للسياحة"

نواب: "مش عيب نجيب حد يروج للسياحة" نواب: "مش عيب نجيب حد يروج للسياحة"
الخميس، 07 أبريل 2016 03:01 ص
كتب محمد عبد المجيد
أثار خروج مصر من قائمة

أهم 25 مقصدا سياحيا

على مستوى العالم، مخاوف الكثير من المصريين فى الفترة الماضية، وذلك بسبب الأحداث التى تعرضت لها مصر فى الفترة الماضية، والتى كانت بدايتها بسقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ، مرورا بمقتل المواطن الإيطالى "جوليو روجينى" وأخيرا حادث اختطاف الطائرة المصرية وهبوطها بقبرص، وغيرها من الأحداث الأخرى.

واستطلع موقع برلمانى، آراء عدد من النواب المهتمين بالقطاع السياحى، وأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان، وطرق الخروج من الأزمة، والمطلوب من الدولة حتى يتم إصلاح صورة مصر خارجيا فى المجال السياحى، حيث قال النائب محمد عبده: "مش عيب لما أجيب حد من بره يسوقلى السياحة"، وقال النائب عمرو صدقى "يجب أن يتم تغيير الصورة الذهنية لدى السياح عن مصر"، والنائب محمد المسعود إنه يجب أن يتم الاهتمام بتأمين المطارات السياحية.

محمد عبده: "مش عيب لما أجيب حد من بره يسوقلى السياحة"


قال النائب محمد على عبده، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد بدائرة المحلة الكبرى محافظة الغربية، إن مصر لا تقدر ما تملك، وإن قدرته فلا تستطيع تسويقه، وإن قامت بتسويقه فيكون تسويقه بطريقة سيئة وينتج منه ما شهدناه من خروج مصر من قائمة أفضل 25 مقصدا سياحيا، مؤكدا أن السياحة فى مصر لا تحتاج إلى موظفين، بل تحتاج إلى من يؤمن بها ويعمل على ازدهارها، ويؤمنون فى المقام الأول أن السياحة هى المخرج الرئيس والأمثل للاقتصاد المصرى، وأنه إذا لم نستطع تسويق سلعة السياحة المصرية، وإذا كنت غير قادر على تسويق السياحة المصرية، فمن الممكن أن أعمل على قدوم أشخاص من الخارج لتسويق السياحة المصرية قائلا: "مش عيب لما أجيب حد من بره عشان يسوقلى السياحة إذا كنت جاهل فيها"، لأن الناتج من السياحة لا يتناسب إطلاقا مع ما نملكه.
محمد عبده

وأضاف "عبده"، أن خروج مصر من قائمة أهم 25 مقصدا سياحيا، يعد صدمة كبيرة ونبأ محزن لمصر، لأن مصر التى كان يجب أن تكون الأولى فى العالم لأهمية موقعها وامتلاكها لكل مقومات السياحة، ومنها الشواطئ وثلث آثار العالم بمحافظة الأقصر، وأرض مدينة العلمين التى شهدت أكبر معركة للدبابات بالحرب العالمية الثانية.

عمرو صدقى: "يجب أن يتم تغيير الصورة الذهنية لدى السياح عن مصر"


قال النائب عمرو عادل صدقى، عضو مجلس النواب المعين من قبل رئيس الجمهورية، إنه لا يمكن بالظروف التى تمر بها مصر فى الفترة الحالية أن تستطيع تسوق للسياحة فى الخارج، "لأن مهما فعلت الحكومة فكأنهم يصرفون الفلوس فى الهواء"، ولابد أن يتم تغيير الصورة الذهنية للسياحة فى مصر لدى السياح، عن طريق إعادة صياغة السوق السياحى المصرى بشكل جديد .
عمرو صدقي

وأضاف صدقى، أنه يجب دراسة أسباب عزوف السياح عن القدوم لمصر، فأصبح هناك سوء فى الخدمة المقدمة إليهم، وحدوث تدهور فى حالة الفنادق نتيجة انحصار السياحة، وأصبح الملاك لا يستطيعون إقامة إحلال وتجديد للفنادق الخاصة بهم بسبب عدم وجود موارد، وانصراف العمالة المدربة فى مجال السياحة إلى مجالات أخرى أو لدول أخرى منافسة.

المسعود: يجب أن نهتم بتأمين المطارات السياحية


قال النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة بولاق أبو العلا محافظة القاهرة، إن المطلوب من الدولة أن تهتم بتأمين المطارات السياحية، مثل مطارات شرم الشيخ والغردقة، وتتعاقد مع شركات عالمية حتى تستطيع الدولة أن تكتسب منها خبرة تأمين تلك المطارات، مما سيعطى مصداقية للدول بالخارج على قوة تأمين المطارات بمصر.
محمد المسعود

وأضاف المسعود، أنه يجب أن يكون هناك اشتراك مع إحدى الشركات العالمية لخطوط "الشارتر"، حتى يكون لها محطات فى بلدان كثيرة و تكون اتجاهاتها لمصر، ويكون أيضا هناك تعاون بين وزارة السياحة ووزارة الطيران المدنى، حتى تستطيع إعادة خطوط الطيران الملغاة مع عدد من البلدان الأخرى.

وأكد المسعود، أنه يجب أن يكون هناك ترويج سياحى بالخارج من خلال أفكار جديدة بالمعارض والدعاية ونكون على مستوى عال به، وأن يتم تطوير مكاتب مصر الخارجية، لأن مكاتبنا بالخارج دون مستوى الترويج السياحى.


الأكثر قراءة



print