الأربعاء، 15 مايو 2024 05:09 م

نواب عن اتفاق "التموين" و"الزراعة" برفع السعر..أحمد فرغلى: استجابة لمطالبنا .. صبرى داود: لابد أن يكون الأردب بـ500 جنيه ويجب طرح الأسعار قبل زراعة المحصول.. والطيرى حسن: التنفيذ أهم

رسميًا.. أردب القمح بـ420 جنيهًا

رسميًا.. أردب القمح بـ420 جنيهًا رسميًا.. أردب القمح بـ420 جنيهًا
الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:01 ص
كتب جورج إيليا
بعد قرار زيادة أسعار القمح، والاتفاق بين وزارتى التموين والزراعة على فتح باب استلام القمح المحلى من المزارعين منتصف شهر أبريل الجارى بسعر 420 جنيهًا للإردب بدلا من 250 جنيهًا، "برلمانى" يستطلع آراء النواب حول القرارات .

احمد-فرغلى

أحمد فرغلى: تسعير إردب القمح بـ420 جنيهًا استجابة لمطالبنا برفع السعر


فى البداية قال أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الاتفاق بين وزارتى التموين والزراعة على فتح باب استلام القمح المحلى من المزارعين منتصف شهر أبريل الجارى بسعر 420 جنيها للإردب،" قرار جيد وتسعيرة الإردب بـ420 جاءت بعد مطالبنا برفع السعر بدلا من السعر القديم 250 للأردب".
وأوضح فرغلى فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه ناقش أسعار القمح مع رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع نواب المنيا، كما تقدم بطلب إحاطة إلى وزير الزراعة بخصوص سعر الإردب، الذى تم تسعيره مسبقا بـ250 جنيهًا وإعطاء دعم للفدان يقدر بـ1300 جنيه، كما أن الفدان ينتج 15 إردبا، مما سيمثل خسارة للفلاح، وأن هناك 1200 جنيه فرقا بين السعر القديم بالدعم والسعر الجديد بدون دعم.

شريف-إسماعيل-(5)

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة إزالة الأعباء عن الفلاحين، عبر توفير البذور والأسمدة الجيدة والعمل على إنهاء الأزمات الإنتاجية بالإضافة إلى العمل على توفير المعدات الحديثة، التى تعمل على تحسين الإنتاج الزراعى للسعى للنهوض بالمستوى الاقتصادى للفلاحين، والذين يمثلون الترس الأول بعجلة الإنتاج.

قمح-مصر

الطيرى حسن: قرار التموين والزراعة باستلام القمح بـ420 جنيهًا مهم.. والأهم التنفيذ


وفى نفس السياق قال النائب الطيرى حسن، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو لجنة الزراعة والرى المؤقتة بالمجلس - تعليقًا على الاتفاق بين وزارتى التموين والزراعة على فتح باب استلام القمح المحلى من المزارعين منتصف شهر أبريل الجارى بسعر 420 جنيهًا للإردب – إنه "قرار محترم، ولكن أهم شىء هو التنفيذ".
وأضاف "الطيرى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قرار توريد القمح من المزارعين جيد، ويجب استكماله، مع عمل الحكومة على توفير حزمة من التسهيلات المساندة للفلاحين، وكلما تقدمت وزارة الزراعة بمساندات أكثر للفلاحين تحكمت فى سعر المحصول بصورة أكبر.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر تصريحاته، بالتشديد على ضرورة إزالة العقبات عن الفلاحين، من توفير البذور والأسمدة الجيدة، والعمل على إنهاء الأزمات الإنتاجية، إضافة إلى العمل على توفير المعدات الحديثة التى تعمل على تحسين الإنتاج الزراعى.

حامد-جهجهة

حامد جهجة عن إعادة تسعير أردب القمح بـ 420 جنيهًا: استجابة سريعة لمطالب النواب



علق حامد جهجة عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على الاتفاق المبرم بين وزارتى التموين والزراعة على فتح باب استلام القمح المحلى من المزارعين منتصف شهر أبريل الجارى بسعر 420 جنيهًا للأردب القمح، قائلا: "هذا القرار استجابة سريعة لمطالب النواب".

وأضاف جهجة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه ناقش أسعار القمح مع رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع نواب محافظة الغربية، الذى تم تسعيره مسبقا بـ250 جنيهًا، والذى كان سيمثل خسارة للفلاح، وعودة تسعيره القمح مرة أخرى وفقا لتسعير العام الماضى يمثل استجابة سريعة من رئيس الوزراء.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة إزالة جميع العقبات التى تواجه الفلاحين، من خلال توفير المعدات اللازمة وتوفير البذور والأسمدة الجيدة والعمل على تدريب المزارعين للحصول على محصول قادر على منافسة السوق العالمية، بخلاف إنهاء الأزمات الاقتصادية للفلاحين، لحل مشكلات الفلاحين والنهوض بالجانب الزراعى.

صبرى-يوسف-داود

صبرى داود: لابد أن يكون أردب القمح بـ500 جنيه ويجب طرح الأسعار قبل زراعة المحصول



علق صبرى يوسف داود عضو مجلس النواب بمحافظة قنا، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، على اتفاق وزارتى التموين والزراعة على فتح باب استلام القمح المحلى من المزارعين منتصف شهر أبريل الجارى بسعر 420 جنيها للأردب، قائلا: "المفروض يكون الأردب بـ500 جنيه، ويجب طرح الأسعار قبل زراعة المحصول لما سيمثل حافزا للفلاح لزراعة القمح والاهتمام به بشكل أكبر".

وأضاف يوسف داود فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الفلاح المصرى هو المظلوم بين الحكومة وبين المستوردين فى ظل ارتفاع الأسعار وعدم توفير أى سبل لرعاية والاهتمام بالفلاح.




الأكثر قراءة



print