الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:34 ص

رجال مبارك يسددون 11 مليار جنيه "للتصالح" أبرز ما شغل الصحف المصرية.. جلسات سرية لحسم معركة لجان البرلمان.. ونواب يعلنون الحرب على قانون "ازدراء الأديان".. ولقاء السيسى بوفد الكونجرس

جولة فى عالم الصحافة

جولة فى عالم الصحافة جولة فى عالم الصحافة
الإثنين، 04 أبريل 2016 07:00 ص
كتب محمد رضا
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، ملف تحت عنوان "رجال مبارك يسددون 11 مليار جنيه للتصالح"، وتكشف اليوم السابع فى عددها الصادر، اليوم الاثنين، تفاصيل سداد 16 من رجال الأعمال ووزراء سابقين من رموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، 11 مليار جنيه، قيمة ما حصلوا عليه بطريق غير قانونى مقابل التصالح مع الدولة وانقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضدهم.

اليوم السابع

كما تقرأ أيضًا فى "اليوم السابع"، ملف بعنوان: "نواب يعلنون الحرب على قانون "ازدراء الأديان".. النائب زكريا محيى الدين يطالب بإلغاء المادة 98 لمخالفتها الدستور.. واستمرار هجوم النواب: الحكومة تدفع الوطن إلى عدم الاستقرار.. نائب: وزير الصحة فاشل.. والعجاتى: ليس فاشلا.. ورئيس المجلس يطالب بحذف هجوم النواب على الحكومة من المضبطة.

- وزير التعليم يعتمد الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثانى.. الشربينى: لا يوجد غش جماعى فى الثانوية "دى مسألة أمن قومى". - وزير الآثار: ربنا يقدرنى وأزود القطع الأثرية المستردة من الخارج

- بديع وإخوانه يتناولون الفاكهة فى قفص الجنايات.. المحكمة تستمع لمرافعة الدفاع فى قضية أحداث عنف الإسماعيلية وتخلى سبيل "حدث"

- رئيس الوزراء: لا تأخير للمشروعات الخدمية.. شريف إسماعيل: نقطة اتصال بكل وزارة لمتابعة الحصر الخاص بالمشروعات المتوقفة ومعدلات تنفيذها

- القبض على خلية إرهابية بالجيزة يتزعمها صهر عصام العريان.. التشكيل الإجرامى يتبع حزب الحرية والعدالة بالجيزة.. واستعان بالبلطجية "كوهين" و"فرخة" و"موس" لاستهداف الأمن

- الخميس المقبل.. صفحات خاصة عن العلاقات المصرية السعودية بمناسبة الزيارة التاريخية للملك سلمان إلى القاهرة

الأهرام


وتنشر جريدة الأهرام، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع وفد الكونجرس الأمريكى، أمس الأحد، برئاسة السيناتور ليندسى جراهام، حيث أكد الرئيس السيسى، على أهمية مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز.

وتتناول أيضًا فى عددها الصادر اليوم، القمة المصرية الموريتانية، والتأكيد على التعاون بين البلدين لمواجهة الفكر المتطرف، وإنجاح القمة العربية وتعزيز العمل المشترك.

المصرى اليوم


وفى "المصرى اليوم"، تقرأ، "الأهلى ينهى صفقة عمرو طارق وحرم "وردة" من الزمالك، واستبعاد "كوبر" لحارس المرمى "عصام الحضرى" من المنتخب.. و"عبد الحفيظ" يؤكد: حرمت "رمضان صبحى" الوقوف على الكرة.

كما يلقى المصرى اليوم الضوء على لقاء الوفد البرلمانى المصرى، مع مسئولين بوزارة الداخلية قبل سفرهم للقاء البرلمان الأوروبى، هذا إلى جانب لقاء وفد الكونجرس الأمريكى، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيدات الوفد على دعمهم للرئيس المصرى رغم انتهاكات حقوق الإنسان، وتوقعهم أن تثبت مصر استجابتها للمخاوف الشرعية، وخبر آخر بعنوان: "صحيفة إيطالية: 533 حالة اختفاء قسرى فى مصر خلال 8 أشهر",

الشروق


أجرت "الشروق" حوارًا مع المؤلف وحيد حامد، قال فيه: "لست كاتبًا للنظام.. ولا أخشى من أحد.. والسخرية من الرؤساء أمر طبيعى.. الناس معذورة فى عدم تصديق الداخلية فى موضوع "ريجينى".. الهجوم على الإخوان ليس هدفى فى الجزء الثانى من "الجماعة".. ولن أتناول حكم مرسى".

ويسلط عدد الجريدة الصادر اليوم، الضوء على الاجتماعات السرية بين الائتلافات والهيئات البرلمانية المختلفة لحسم اللجان النوعية فى المجلس، كما تشير فى خبر آخر إلى نشر محذوفات مناهج جميع المواد.

الوفد


ويتصدر عدد جريدة "الوفد" عنوان "وزير العدل يُفكك إمبراطورية أحمد الزند"، ويأتى مانشيت العدد بعنوان: "فضيحة: سرقة الأعضاء البشرية فى قصر العينى"، كما يتصدر الصفحة الأولى صورة لسيدة عجوزة ومكتوب فى التعليق عليها: "المعذبون فى مكاتب التموين".

وتنشر "الوفد"، مفاجأة.. قبرص ترفض تسليم "مختطف الطائرة"، وأيضًا تنشر تقرير أخر بعنوان: "نواب البيزنس يخالفون القانون ويرفضون التخلى عن إدارة شركاتهم".

موضوعات متعلقة..

جولة فى شارع الصحافة


print