السبت، 04 مايو 2024 10:14 م

رئيس وفد الكونجرس الأمريكى فى ختام زيارته للقاهرة: السيسى الأنسب لقيادة مصر..وعلى المصريين الفخر بالإرادة العسكرية لجيشهم..ويؤكد:بحثنا مع الرئيس الخلافات حول حقوق الإنسان ووعد بالتحسين

الكونجرس:إذا سقطت مصر سيندم العالم

الكونجرس:إذا سقطت مصر سيندم العالم الكونجرس:إذا سقطت مصر سيندم العالم
الإثنين، 04 أبريل 2016 06:02 ص
كتبت نورهان مجدى
أكد السيناتور ليندسى جراهام رئيس وفد الكونجرس الأمريكى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى الرجل المناسب فى الوقت المناسب لقيادة مصر وعملية الانتقال وترسيخ سيادة القانون وحقوق الإنسان وقيادة الحرب ضد الإرهاب، مشددًا على أن استقرار مصر استقرار للمنطقة والعالم كله، وأنه إذا سقطت مصر سوف يندم العالم.

نهتم اهتماما كبيرا بمصر والدول النامية


وقال جراهام، الذى يشغل منصب رئيس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بلجنة الاعتمادات وعضو لجنة القوات المسلحة بالشيوخ الأمريكى - فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد بالقاهرة فى ختام زيارته الحالية - أنه التقى والوفد المرافق مع الرئيس السيسى خلال الزيارة الحالية، لافتًا إلى أنه، وهو يعمل بالقطاع الخاص الأمريكى، يدعم الاقتصاد المصرى، مؤكدًا أن عددًا من أعضاء الكونجرس من بين الوفد المرافق يهتمون اهتمامًا كبيرًا بمصر والدول النامية.

السيسى مع الوفد الامريكى

على المصريين الفخر بالإرادة العسكرية لجيشهم


وأضاف، أن الدولة فى حالة خروج من فوضى إلى ديمقراطية جديدة، ويجب إعطاؤها الفرصة. وأشار السناتور كيتسنجر من ولاية إلينوى، إلى أنه بصفته رجل عسكرى وسافر ورأى قسوة داعش وبشار الأسد، يمكن أن يقول أن المصريين يجب أن يكونوا فخورين بالإرادة العسكرية لجيشهم فى مواجهة الإرهاب والعنف فى بلادهم. وأوضح السيناتور الأمريكى، أن اللقاءات التى عقدها الوفد بالقاهرة تركزت على الجوانب الأمنية، مشيرًا إلى أن نجاح مصر أمر أساسى بالنسبة للعالم، وأنه زار العام الماضى القاهرة، ولكن منذ ذلك الوقت تدهورت الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا، بالإضافة إلى أن الجانب الإيرانى يعمل على زعزعة الاستقرار فى المنطقة.

الإرهاب فى سيناء يشكل كابوسا وأمريكا تدعم مصر للقضاء عليه


وشدد على أن استقرار مصر هام أكثر من أى وقت مضى، مشيرًا إلى أن وفد الكونجرس يدعم مصر ضد المخاطر التى تأتى من سيناء.

الكونجرس

ونوه السيناتور، بأن العالم كله والولايات المتحدة تحتاج إلى مصر أكثر من أى وقت مضى، موضحًا أن أحد أعضاء الوفد بحث مع وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى الموضوعات الأمنية، ونتطلع لزيادة التعاون نظرًا لظروف المنطقة والاعتبارات الاقتصادية.

ليندسى جرام

وقال السناتور ليندسى جراهام، إن الإرهاب فى سيناء يشكل كابوسًا، مؤكدًا تطلع الولايات المتحدة الأمريكية لدعم مصر عسكريًا للقضاء على الإرهاب، وان أمريكا والعالم كله بحاجة لنجاح مساعدة مصر فى حربها أكثر من أى وقت مضى، وأن السيسى شخصية يستطيع التعامل معها، وأن له أحلامًا لتنمية اقتصاد مصر واستعادة الاستقرار الأمنى، وأن أفعاله تتحدث عن ذلك.

الرئيس وعد بتحسين ملف حقوق الإنسان


وأشار إلى أن المناقشات مع الرئيس السيسى تناولت الخلافات، التى تضم قضايا حقوق الإنسان، مؤكدًا أن الرئيس المصرى وعد بالعمل على تحسين الملف، مضيفًا "ما علمناه من الزيارة أن احتياجات مصر لمجابهة الإرهاب كثيرة، وأن اقتصادها على مفترق طرق، لذلك نرى أنه يجب أن تقوم الإدارة الأمريكية بما فى وسعها من أجل مصر، وأن "أهم ما يمكن أن تقوم به أمريكا من أجل مصر، هو أن تكون صديقًا متفهمًا ويعتمد عليه، وهذا هو التزامنا".

السيسى


print