السبت، 18 مايو 2024 07:38 ص

الائتلاف الأكبر فى البرلمان ينسق مع "المصريين الأحرار" لانتخابات اللجان.. اتصالات مستمرة خلال الأيام الماضية لدعم مرشحى حزب الأكثرية فى 4 لجان.. وقيادات "دعم مصر" ستدعم مستقلين بالانتخابات

"دعم مصر" يتحالف مع حزب الأكثرية

"دعم مصر" يتحالف مع حزب الأكثرية "دعم مصر" يتحالف مع حزب الأكثرية
الأحد، 03 أبريل 2016 10:21 م
كتب سماح عبد الحميد و زكى القاضى
يبدو أن المشاحنات بين ائتلاف "دعم مصر"، وحزب المصريين الأحرار، تحت القبة فى طريقها للحل والتنسيق فيما بينهما، وهو ما أكدته مصادر كثيرة من الجانبين، أنهما يعقدان اجتماعات متواصلة خلال الفترة الماضية للتنسيق حول اللجان.
عصام خليل

مصادر بـ"دعم مصر": الائتلاف يدعم "المصريين الأحرار" فى 4 لجان


أكدت مصادر مطلعة، أن اجتماعا عقد منذ يومين بين قيادات الائتلاف وبعض القيادات من حزب المصريين الأحرار، وتم الاتفاق على التنسيق حول بعض اللجان.
سعيد طعيمة

وكشفت المصادر، أن الائتلاف قرر ترك لجان الزراعة وحقوق الإنسان والنقل والشؤون الأفريقية، لحزب المصريين الأحرار، ويترشح عليها كل من هشام الشعينى، وأيمن أبو العلا، واللواء سعيد طعيمة، واللواء حاتم باشات، بالترتيب.
هشام الشعينىى

واتفق على دعم مرشحى الحزب فى وكالة اللجان، وهم طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، فى منصب وكيل لجنة العلاقات الخارجية، واللواء سلامة الجوهرى، نائب زفتى، فى منصب وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، ومصطفى سالم، نائب سوهاج، فى منصب وكيل لجنة الخطة والموازنة.
سامح سيف اليزل (7)

وانتهى الاجتماع أيضًا إلى دعم هانى نجيب، فى منصب وكيل اللجنة الاقتصادية، وعاطف مخاليف، نائب المطرية، فى منصب وكيل لجنة حقوق الإنسان، وإيناس عبد الحليم، فى منصب وكيل لجنة الصحة.
حوار مع اسامة هيكل المحررة زينب عبد الله تصوير سامى وهيب 18-5-2014 (26)
واتفق الحاضرون، على أنه من مصلحة البرلمان أن يكون هناك قوى كبيرة تدفع القضايا الكبرى للصالح العام، والابتعاد عن المشاحنات والتضييق المتبادل، على أن يتم التنسيق فى وجهات النظر العامة.
بهاء ابو شقه (12)

ايمن ابو العلا

"دعم مصر" يعقد اجتماعات متواصلة مع مستقلين وحزبيين لانتخابات اللجان من خارجه


فى السياق نفسه أكدت مصادر بائتلاف "دعم مصر"، أن الاجتماعات بين الائتلاف، وعدد من المرشحين المستقلين والأحزاب خارج الائتلاف مستمرة منذ أسبوع تقريبًا، وتم مناقشة فيها ترشيحات اللجان لكل حزب والشخصيات المستقلة التى يمكن دعمها.
علاء عبد المنعم (3)

حاتم باشات

وأوضحت المصادر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قيادات الائتلاف، وهم علاء عبد المنعم، وأسامة هيكل، وسعد الجمال، وطاهر أبو زيد، جلسوا مع عدد من النواب الحزبيين والمستقلين، منهم بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وحسين عيسى رئيس عين شمس، كما تم التواصل هاتفيًا مع الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق، لدعمه فى رئاسة اللجنة الدينية.
اسامة العبد

وأكدت المصادر، أن هناك تواصلًا هاتفيًا، تم مع الدكتور على المصيلحى، لدعمه فى رئاسة اللجنة الاقتصادية، مشيرة إلى أن التوافق الذى يسعى لأحداثه الائتلاف تحت القبة، يهدف العمل على إحداث الهدوء فى اللجان، وبدء العمل الحقيقى للبرلمان المصرى.
طاهر أبو زيد

وأكدت المصادر، أن الائتلاف لا يسعى لإقصاء أى فصيل تحت القبة، ويبحث عن الكفاءات أيًا كانت انتماءاتها، ولذلك تم التواصل مع حزب المصريين الأحرار منذ عشرة أيام، وذلك عبر اتصالات متعددة بين الجانبين أشرف عليها قيادات من الجانبين، وانتهت للتنسيق حول 4 لجان رئيسية ستترك لحزب المصريين الأحرار.
سعد الجمال - شعب