الأحد، 19 مايو 2024 12:33 م

الصحف تسلط الضوء على الملفات الشائكة.. "اليوم السابع": معركة أجهزة التشويش فى البرلمان وتركيا تسلم ملفات الإخوان لـ" CIA".. "المصرى اليوم": اليزل يفوض قيادات "دعم مصر" بإدارة الائتلاف

جولة فى شارع الصحافة

جولة فى شارع الصحافة جولة فى شارع الصحافة
السبت، 02 أبريل 2016 06:02 ص
كتب محمد شرقاوى و محمد سعودى
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان:"المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ"سى. أى. إيه" فى إطار التنسيق المعلوماتى بين أجهزة الاستخبارات الأمريكية والتركية.
جولة فى شارع الصحافة

اليوم السابع: معركة أجهزة التشويش فى البرلمان


كما سلطت "اليوم السابع" الضوء على معركة أجهزة التشويش فى البرلمان، حيث تم تركيب أجهزة إلكترونية تحت القبة تقطع الاتصالات والإنترنت عن هواتف النواب والصحفيين، وأكد النائب خالد يوسف، أنه سيطالب بالكشف عن حقيقة ذلك، أما وكيل المجلس سليمان وهدان، فقد أكد أن هذه الأجهزة ليست للتشويش.

المصرى اليوم: اليزل يفوض قيادات بـ"دعم مصر" بإدارة المكتب السياسى للائتلاف


وعلمت جريدة "المصرى اليوم" من مصادر برلمانية أن اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف "دعم مصر" فوض عددا من القيادات الذين يثق بهم وعلى رأسهم أسامة هيكل نائب رئيس الائتلاف وطاهر أبو زيد الأمين العام واللواء سعد الجمال عضو المكتب السياسى بإدارة المكتب السياسى للائتلاف قبيل إدخاله غرفه العناية المركزة فى مركز طبى تابع للقوات المسلحة قبل أيام بعد التدهور الشديد فى حالته الصحية ووضعة على الأجهزة الطبية.

شكرى لـ"الشروق": هناك توافقا فى العلاقات بين القاهرة وواشنطن


قال وزير الخارجية سامح شكرى لجريدة "الشروق" أن هناك توافقا فى العلاقات بين القاهرة واشنطن فى كثير من القضايا الإقليمية مشيرا إلى أن المحادثات التى أجراها مع نظيره الامريكى جون كيرى تصب فى صالح البلدين سواء على الصعيد الاقتصادى أو على صعيد مكافحة الإرهاب وتخدم استقرار المنطقة.

الأهرام تركز على زيارة خادم الحرمين لمصر


وفى جريدة "الأهرام"، أكد الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للشقيقة مصر تعكس عمق العلاقات الضاربة بينهما فى أعماق التاريخ ..مؤكدا أن هذه الزيارة تأتى فى ظل أحداث استثنائية تمر بها المنطقة وتبرهن على حرص العاهل السعودى على تنمية هذه العلاقات ودفعها للأمام لمواجهة ما يحاك ضد المنطقة.

وفى أخبار اليوم، كشف المستشار العمالى بالقنصلية المصرية بقطر فى تقرير عاجل لمحمد سعفان وزير القوى العاملة، عن أسباب احتجاز أحد المصريين، ويدعى تامر مبروك بسجن الإدارة وعدم حصوله على مستحقاته، وأكد المستشار العمالى أن المواطن المصرى تامر مبروك دخل دولة قطر بتأشيرة زيارة رجال أعمال لمدة ثلاثة أشهر لدى كفيل يدعى عبد الله يوسف الأنصاري، وعمل لديه خلال هذه الفترة، كمبرمج كمبيوتر براتب حوالى 2000 ريال شهريا.



الأكثر قراءة



print