الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:00 ص

برلمانيون يفتحون النار على أيمن نور بعد لقائه المخابرات الأمريكية.. مصطفى بكرى: فاقد الوطنية والعمالة ليست جديدة عليه.. وحمدى بخيت: له تاريخ واسع من العلاقات مع الـCIA

نهاية "أيمن نور" السياسية

نهاية "أيمن نور" السياسية نهاية "أيمن نور" السياسية
الجمعة، 01 أبريل 2016 03:00 م
كتبت سمر سلامة
شن عدد من نواب البرلمان هجومًا حادًا على أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، بعد أن ألزمته المخابرات التركية، بإخطارها عند لقاء أى مسؤولين بالمخابرات الأمريكية، أو استضافة القناة أى مسؤولين متعاونين مع الـ CIA أو أجهزة الاستخبارات الأمريكية الأخرى.

نهاية أيمن نور السياسية

مصطفى-بكرى

مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل حول التدخل الأمريكى فى الشأن المصرى


تقدم النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى البرلمان يتحدث عن التدخل الأمريكى فى الشأن الداخلى المصرى، من خلال تحريك العناصر المتآمرة على مصر مثل أيمن نور على حد قوله، مشيرًا إلى أن هذا البيان ستتم مناقشته فى الجلسة العامة المقرر عقدها الأحد القادم.

أيمن-نور

وقال بكرى لـ"برلمانى"، إن العمالة ليست جديدة على أيمن نور، فقد فعل ما فعله خلال الفترات الماضية، بترتيب أمريكى إخوانى، قائلًا: "هذا الشخص فاقد الوطنية"، مشيرًا إلى دور المخابرات الأمريكية والتركية والقطرية على تحريك الأحداث داخل مصر بمساعدة العناصر الموالية لهم.

وأكد النائب البرلمانى على وجود منظمات مجتمع مدنى متورطة فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن خاطف الطائرة المصرية سلم السلطات القبرصية قائمة بأسماء مسجونين بالسجون المصرية للإفراج عنهم.

اللواء-حمدى-بخيت

حمدى بخيت: الاستخبارات التركية والقطرية تخدم الـ CIA بالأساس


النائب حمدى بخيت، عضو مجلس النواب، أشار إلى أن ما يحدث الآن، على المستوى الدولى هو حرب استخبارات، حيث تسعى المخابرات الأمريكية لاستخدام عملاء وشخصيات لها تاريخ سياسى داخل مصر، وأن محاولات الاستخبارات التركية والقطرية تأتى لخدمة الـ CIA بالأساس، وتستخدم لخلق الفوضى والأزمات داخل مصر.

وقال بخيت، إن هناك شخصيات لها تاريخ واسع من العلاقات مع المخابرات الأمريكية منذ عهد حسنى مبارك أبرزهم أيمن نور، ومن بعده جماعة الإخوان التى ساعدتها المخابرات الأمريكية فى الوصول لحكم مصر.

البرلمان

وطالب النائب البرلمانى الدولة برصد كل اتصالات الشخصيات، التى لها علاقة بأمريكى مع أى شخصيات بالداخل، بالإضافة إلى أنشطتهم وتحركاتهم فى البلاد، وذلك لتحصين جبهتنا الداخلية.

ياسر عمر: قطر وتركيا الأذرع الرئيسية للولايات المتحدة بالمنطقة


وأكد النائب البرلمانى المستقل ياسر عمر، أن المخابرات الأمريكية هى المسؤولة عن تحريك كافة الأحداث فى الشرق الأوسط، لتنفيذ مخططها بإعادة تقسيم المنطقة.

وقال عمر إن المخابرات التركية والقطرية هى الأذرع الرئيسية للولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التى يتم استقطابها، مهاجمًا أيمن نور قائلًا: "هذا الشخص باع نفسه وبلده من أجل حصد الأموال".

طارق-الخولى-(4)

طارق الخولى: أيمن نور انتهى سياسيًا ووطنيًا


فيما قال النائب طارق الخولى، إن ما حدث يمثل انحدارًا لأيمن نور، مؤكّدًا أنه مهما وصل الاختلاف مع النظام السياسى المصرى لا يمكن أن يصل إلى حد التعامل مع أجهزة استخبارات معروف موقفها السلبى من مصر.

نهاية أيمن نور السياسية (2)

وأضاف الخولى، فى تصريحاتٍ له أن ما حدث نهاية سيئة لأيمن نور سياسيًا ووطنيًا، مؤكدًا أن ما حدث من جانب المخابرات التركية فضح لرجل ثارت حوله الشبهات لسنوات.


print