الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:06 م

بيان الحكومة أمام البرلمان أبرز ما شغل الصحف المصرية.. إيطاليا ترفض سيناريو العصابة فى مقتل« جوليو ريجينى ».. والداخلية ترد.. حل مجلسى الأهلى والجبلاية ووزير الرياضة يدرس إعادة التعيين

جولة فى عالم الصحافة

جولة فى عالم الصحافة جولة فى عالم الصحافة
الإثنين، 28 مارس 2016 06:00 ص
كتب محمد شرقاوى
البرلمان وأخباره مازال الحدث الأهم والأكثر حضورًا وسيطرة على مساحات كبيرة من صفحات الجرائد وعناوينها الرئيسة، وفيما يلى جولة مع أهم العناوين والتغطية الصحفية لأخبار السياسة والبرلمان .

اليوم السابع


أعلن وزير الداخلية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، « راجعوا موقفهم » أن المحققين المصريين نتيجة إصرار إيطاليا فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى وتمديد التحقيق، بعد رفض روما سيناريو مقتله بيد عصابة إجرامية.
قضت المحكمة الإدارية العليا، أمس الأحد، بتأييد حكم القضاء الإدارى الصادر بحل مجلس إدارة النادى الأهلى، وبطلان الانتخابات التى جرت منتصف العام قبل الماضى وفاز بها المهندس محمود طاهر، وقائمته بعضوية مجلس الإدارة، كما قضت المحكمة بإلغاء حكم القضاء الإدارى الصادر برفض حل مجلس إدارة اتحاد الكرة، وأصدرت حكما بحل الاتحاد الذى يرأسه جمال علام.

وفيما يلى أهم العناوين التى تصدرت جريدة اليوم السابع:..


نهاية أسطورة« الدكش » فى المثلث الذهبى بالقليوبية


العميد محمد سمير: تزييف الوعى وفوضى المعلومات والجيل الرابع أخطر حروب تواجه مصر


بيان « الآلام والآمال والأرقام المرعبة»


أسرار وصور تنشر لأول مرة فى ذكرى وفاة حليم



الأهرام


مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية فى حوار لـ «الأهرام»: اسـتخدام مسـمى الدولة الإسـلامية فى إعـلامنـا خطــأ فـادح، شكرى وكيرى بحثا دعم العملية السياسية الجيش السورى يوجه ضربات قاصمة لداعش.

الإعلام أصبح أداة مؤثرة خاصة وسط جموع الشباب العربي، ومن ثم بات ضروريا مراعاة الخطاب الإعلامى والوصول لهذه الشريحة من الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعى لحماية هؤلاء من محاولات الزج بهم فى الجماعات المتطرفة.
السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية ومبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية للمجتمع المدنى وممثلة الأردن لمنظمة المرأة العربية تؤكد أن هناك العديد من الجهود المبذولة لعقد فاعليات يشارك فيه الشباب لإعطائهم مساحة للتعبير عن أرائهم وتحقيق التواصل معهم.

بحث سامح شكرى وزير الخارجية فى اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكى جون كيرى الموقف فى سوريا خاصة دعم العملية السياسية فى ضوء التطورات الأخيرة، وتطرق الاتصال إلى بحث الأوضاع فى ليبيا، وقد تعهد الجيش السورى أمس بتحرير الرقة ودير الزور معقلى تنظيم «داعش» الإرهابي، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن طرد إرهابيى التنظيم من مدينة تدمر الأثرية بالكامل فى عملية برية موسعة بدعم جوى من الطيران الروسى.

وفيما يلى أهم العناوين التى تصدرت صفحات الأهرام:


تعاون مصرى صينى للنهوض بجودة التعليم


القبض على الدكش لتورطه فى 14 قضية قتل


وفاة 7 مصريين فى حادث سير شمال الأردن


تنسيق الجهود الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب



الأخبار


وزير الصحة: تطبيق التأمين الصحى الشامل لكل المواطنين .. قريباً، إعفاء مدير عام هيئة الأوقاف.. ومصادر لـ «الأخبار»: إقالة رئيس الهيئة.. قريباً

أكد د. أحمد عماد الدين وزير الصحة أنه سيتم قريبا البدء فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل على كل المواطنين والتغطية المالية خاصة لغير القادرين، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير أمس بقيادات الوزارة حيث تم مناقشة خطة الوزارة خلال الفترة القادمة، واستعرض الاجتماع محاور عمل الوزارة وتضمنت تطوير النظام الصحى والخدمات الصحية بالمستشفيات الموجودة حاليا، مع استكمال بناء وتشغيل 135 مستشفى كان متوقف.

وأكد الاجتماع رفع مستوى التدريب للكوادر الطبية من خلال التدريب فى مستشفيات الوزارة التى يتم اختيارها وفقا لمعايير محددة والحصول على شهادات تخصصية من خلال تفعيل قرار مجلس الوزراء بشأن هيئة التدريب الإلزامى. وجرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة ملف القضاء على فيروس «سي» حيث تم الاتفاق على تقليل مدة الحصول على العلاج بواسطة تفعيل مراكز تتبع المجالس الطبية المتخصصة لعلاج فيروس «سي» وزيادة عدد مراكز العلاج على مستوى الجمهورية من 35 إلى 113 مركزا ومن المستهدف زيادة العدد إلى 194 مركزا بنهاية العام الجارى.

قرر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إعفاء اللواء محسن الشيخ مدير عام هيئة الأوقاف من منصبه وتكليف أحمد عبد الهادى مدير قطاع الخدمات بديوان عام وزارة الأوقاف بتسيير الأعمال لمدة ثلاثة أشهر.

علمت «الاخبار» من مصادر داخل الوزارة أن سبب إقالة الشيخ توقف العديد من المشروعات بسبب سياسته فى التعامل مع المقاولين وفشله فى حل المشكلات. الامر الذى اضطر معه الوزير إرسال خطاب يحذر فيه رئيس الهيئة الدكتور على الفرماوى واللواء محسن الشيخ من خطورة الانفراد بالقرارات بالإضافة إلى ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات على مخالفات إدارة الهيئة.

وجاءت أبرز العناوين كالتالى:..


وزير العدل ينهى ندب أعضاء مجلس إدارة نادى القضاة و٤ آخرين


قرار جمهورى بالعفو عن بعض المساجين بمناسبة عيد تحرير سيناء


تصفية 12 من عناصر بيت المقدس بينهم 4 قياديين


زكريا عزمى يعرض رد 3.6 مليون جنيه للتصالح



المصرى اليوم


مصادر: الجزيرة تستغنى عن 500 موظف معظمهم من المصريين


قالت مصادر قريبة الصلة بقناة الجزيرة القطرية أن القناة قررت أمس الاستغناء عن 500 موظف فى إطار سياسة تخفيض العمالة ما أثار حالة من القلق والترقب وسط العاملين خاصة المصريين الذين يمثلون غالبية المستغنى عنهم مشيرا إلى أنها المرة الأولى التى تستغنى فيها القناة عن هذا العدد الكبير الذى يمثل 12% من عدد الموظفين.

كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أمس، قطاع التخطيط بالوزارة بتطوير التقارير التى تصدر عن مركز التنبؤ لتتضمن متابعة الوضع المائى داخلا البلاد وحالة الموارد المائية على مستوى سقوط الأمطار والفيضانات والإرادات السنوية لنهر النيل فى مناطق أعالى النيل بالهضبتين الاستوائية والإثيوبية.
وفيما يلى أبرز العناوين:

معالم مصر تغطى تايمرز سكوير فى نيويورك


فيس بوك يحذر رادار فى مناطق على الدائرى


250 ألف زائر بمعرض القاهرة والداخل مليون جنيه


مقتل 20 تكفيريا فى "حق الشهيد 3"



الشروق


قال مصدر قضائى بجهاز الكسب غير مشروع لجريدة الشروق أمس: إن طلب التصالح الذى تقدم به زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية فى عهد الرئيس محمد حسنى مبارك مازال قيد الفحص والتحقيق ولم يتم اتخاذ قرار بشأنه.


الأكثر قراءة



print