الجمعة، 03 مايو 2024 02:36 م

هشام والى يتقدم ببلاغ ضد وائل مكرم يتهمه بالتشهير والضغط على مجلس المدينة للتزوير فى أوراق رسمية.. والمحافظ : سأتخذ إجراء قانونى..ونواب :"ياريتكم بتتخانقوا على مدرسة أو وحدة صحية"

خناقة النائب والمحافظ فى الفيوم

خناقة النائب والمحافظ فى الفيوم خناقة النائب والمحافظ فى الفيوم
الأربعاء، 23 مارس 2016 11:00 ص
كتبت رباب الجالى و أسماء زيدان
تأبى الفيوم أن تهدأ بعد أن خرج النائب هشام والى عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، بأخطر تصريحات صحفية يتهم فيها محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم بعرض رشوة على النواب بتعيين ذويهم فى النيابة، تفاقمت الأزمة لتصل لمذكرة لمجلس النواب والمطالبة بلجنة لتقصى الحقائق، الأمر الذى قابله المحافظ والنواب ببيان ينفون فيه الواقعة، واحتدم الأمر مجددا ببلاغ النائب هشام والى ضد المحافظ واتهامه بالسب وتحريض مهندسى المجلس المحلى على التزوير فى أوراق رسمية.

هشام والى يتقدم ببلاغ رسمى ضد محافظ الفيوم يتهمه بالسب والتشهير


تقدم النائب هشام والى عضو مجلس النواب عن دائرة بندر الفيوم، ببلاغ اليوم برقم 875 عرائض القسم إلى المحامى العام الأول لنيابات الفيوم، ضد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم باتهامه فيه بالسب والتشهير.

هشام والى

وقال النائب فى بلاغه، إنه أثناء مداخله هاتفية للمحافظ بأحد البرامج على إحدى القنوات الفضائية قال: "إن سيادة النائب المحترم كان له إحدى العمليات بالأمر المباشر لشركة المقاولات الخاصة به وهو إنشاء مبنى المحافظة الذى لم يتم تسليمه حتى الآن لوجود مخالفات فيه".

ونفى النائب ذلك فى بلاغه، مؤكّدًا أنه تم تسليم المبنى بتاريخ 22 ديسمبر 2014 بعد تلافى الملاحظات عليه.

وقال النائب، إنه بذلك فإن ما جاء على لسان المحافظ تشهير وعلى خلاف الحقيقة، وطالب باتخاذ اللازم قانونا وقيد اللأوراق بالجنح.

هشام والى: محافظ الفيوم يضغط على مجلس المدينة للتزوير فى أوراق رسمية


وقال هشام والى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم سيخضع للتحقيق عاجلا أم آجلا على حد قوله.

وواصل عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، هجومه على محافظ الفيوم، قائلا: "وائل مكرم دلوقتى بيحاول يصلح الموقف ويدارى على فساده بأنه بيضغط على مهندسى مجلس المدينة للتزوير فى الأوراق الرسمية التى تثبت أنه أهدر المال العام".

وائل مكرم محافظ الفيوم

وأضاف البرلمانى المستقل، موضحًا "وائل مكرم عايز يخلى الورق بتواريخ قديمة تثبت إن الطرق متهالكة مما دفعه لإسناد رصفها بالأمر المباشر لبعض الجهات متناسيا أنه لم يراع المخصصات المالية للمحافظة".

وائل مكرم: سأتخذ إجراء قانونى للرد على اتهامات هشام والى ضدى وأجهز الأوراق اللازمة الآن


وبدوره قال المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، إنه سيرد على اتهامات النائب هشام والى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، بالقانون.

وأكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، أنه يعد ويجهز الأوراق اللازمة للرد على اتهام النائب هشام والى له بالفساد وإهدار المال العام وإصدار مشروعات بالأمر المباشر متجاوزا الإجراءات القانونية اللازمة.
وتابع محافظ الفيوم، إنه بصدد اتخاذ إجراء قانونى ضد النائب هشام والى أمام الجهة التى تقدم لها بالمذكرة ضده.

منجود الهوارى: راعوا مصلحة المواطن فى الصراع بينكم


وفى نفس السياق قال النائب منجود الهوارى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، إن على النائب هشام والى، عضو مجلس النواب المستقل بالمحافظة، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، إن يراعوا مصلحة المواطن والمحافظة قبل الصراع بينهم.

منجود الهوارى

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، أن على كل من النائب والمحافظ أن يثبت صحة حججه وبراهينه، وأن اتهامه للآخر مسنود بالأدلة التى تصب فى صالح المواطن.

وتابع البرلمانى المستقل، أتمنى إن الصراع بين المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والنائب هشام والى يكون من أجل مدرسة أو وحدة صحية أو كبرى يفيد المواطنين، مضيفا "مش شايف إن الصراع دا لصالح الشعب ولا المواطن".
وواصل الهوارى تصريحاته قائلا: "اللى صح منهم يسلم ما لديه من مستندات للجهات المعنية ولو هشام والى صح يستخدم حقه الرقابى للقضاء على الفساد".

كامل فيصل: "هشام من أنظف النواب والمحافظ العين بصيرة والإيد قصيرة"


قال النائب كامل فيصل، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، إن الأزمة بين النائب هشام والى، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، مشكلة بسيطة الناس اللى كبرتها على حد قوله.

كامل فيصل

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل، أن النائب هشام والى محترم ولكنه متعصب لرأيه، والمحافظ لم نر منه ما يثبت فساده، موضحًا أن ما حدث بينهم ما هو إلا سوء فهم.

واختتم "فيصل"، تصريحاته قائلا: "هشام والى من أنظف النواب والمحافظ العين بصيرة والإيد قصيرة".


الأكثر قراءة



print