الخميس، 25 أبريل 2024 12:27 م

المحافظ يستقبل 60 نائبا على رأسهم وكيل المجلس.. شرح تفصيلى للمشروعات التنموية.. وتفقد الأكمنة الثابتة والمتحركة.. افتتاح وحدة تراخيص بشرم الشيخ.. وزيارة مستشفى الطور العام

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء
الأربعاء، 23 مارس 2016 10:00 ص
كتب إبراهيم سالم
فى ظل الحديث عن أهمية تفقد شمال وجنوب سيناء، الذى تطرق إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته أمام البرلمان، بتفقد النواب للمناطق الحدودية للجمهورية، تفقد نواب بالبرلمان تلك المناطق ورفع تقارير إلى الأمانة العامة بالمجلس، للتعامل مع الجهات المختصة بشأن تلك المناطق.

وفد النواب لجنوب سيناء "60" نائبا برئاسة سليمان وهدان


وصل عدد النواب المشاركين فى الوفد المتجه إلى جنوب سيناء إلى "60" نائبا برئاسة البرلمانى سليمان وهدان وكيل المجلس، لتفقد المناطق بالمحافظة.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (1)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (2)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (3)

وأبرز الأسماء فى الوفد البرلمانى الإعلامى رشاد شكرى، وعمر المصيلحى، ومحمد الكومى، وإيمان سالم، ومنى جاب الله، ومجدى مرشد، ومحمد الحسينى، وإيفلين متى، وهيام حلاوة، ومحمود شعلان، وعمر صميدة.

ويأتى ذلك ضمن زيارة المناطق الحدودية وفقًا للوفود البرلمانية التى وضعها المجلس، بتعليمات وتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة المناطق الحدودية.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (4)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (5)

فوده يستقبل الوفد ويصطحبه لتفقد المشروعات التنموية بمدن جنوب سيناء


استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه نواب المحافظة الأربعة وهم سارة صالح، وغريب حسان، ونور سلامة، وعطية موسى، وفدا من البرلمان المصرى وعددهم 60 عضوا ممثلين لعدد من لجان البرلمان، وذلك أثناء وصولهم لمطار شرم الشيخ الدولى، حيث يقوم الوفد بتفقد عدد من المشروعات التنموية المختلفة بكافة مدن جنوب سيناء.

المحافظ يقوم بشرح تفصيلى لجميع المشروعات التنموية بمدن جنوب سيناء


وقام فودة، بشرح تفصيلى لجميع المشروعات التنموية لوفد البرلمان المصرى أثناء اصطحابه لهم فى كل مدن المحافظة، وحرص أعضاء الوفد أثناء جولتهم بمدن المحافظة على الشد من أذر الضباط والجنود فى الكمائن الأمنية الموجودة على الرق بالمحافظة.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (6)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (7)

الوفد البرلمانى يتفقد مزرعة العجول بطور سيناء


قام الوفد البرلمانى بتفقد مزرعة العجول بطور سيناء والتى أقامتها المحافظة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والمزرعة على مساحة 30 فدانا، وتشتمل على "3000" رأس ماشية، ويستفيد منها "120" شابا وفتاة من أبناء المحافظة بعد تلقيهم دورات تدريبية مكثفة.

الوفد البرلمانى يتفقد وحدة تراخيص بشرم الشيخ

قام الوفد البرلمانى فى يومه الثانى لزيارته المحافظة، بتفقد مبنى إدارة المرور الجديد بشرم الشيخ، وأثنى الوفد على البنية الأساسية للمبنى والمكاتب الإدارية الشاملة، وتوفير كل التخصصات واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة التى تساعد على توفير الراحة للمواطنين وعدم تكبدهم أية مصاريف إدارية إضافية، كما تفقدوا مبنى نيابة المرور الملحق بمبنى الإدارة.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (8)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (9)

الوفد البرلمانى يبدى إعجابه الشديد بمزرعة الخضر والفاكهة ومزرعة الأسماك بوادى مكتب


وأشاد الوفد بمزارع الخضر والفاكهة ومزارع الأسماك فى قلب الصحراء بوادى مكتب، والمزرعة تتكون من "58" فدانا وتشتمل على "20" صوبا زراعية، ويعمل بها "40" أسرة بدوية، ويعود عائد المزرعة على الأهالى المقيمون بها، وهو أهم إنجازات جهاز التعمير بالمحافظة فى إطار الاهتمام بالوديان ووصول قافلة التنمية إلى أعماق الصحراء بما يعود بالخير على الأهالى وتوفير فرص عمل إنتاجية للشباب.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (10)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (11)

تفقد الإسكان الاجتماعى الجديد بطور سيناء


وقام الوفد البرلمانى المصرى بتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد بطور سيناء، حيث تم الانتهاء من بناء 5000 وحدة سكنية بكافة مرافقهم بمدينة طور سيناء من أصل 9,112 وحدة على مستوى المحافظة من المستهدف الرئيسى، وهو 12,112 وحدة والتى تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ على مساحة 87 مترا تم الانتهاء منهم وجاهزون للتسليم لمستحقيهم فور الانتهاء من أعمال التجميل بالمنطقة.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (12)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (13)

الوفد البرلمانى يتفقد مستشفى الطور العام


وتفقد الوفد مستشفى الطور العام، والتى تتكون من قسم الاستقبال بقوة 13 سريرا، بالإضافة لغرفة عمليات صغرى والقسم الداخلى بقوة 48 سريرا والعناية المركزة بقوة 9 أسرة مجهزة بأجهزة تنفس صناعى ورسم قلب وصدمات كهربائية ومركز الكلى الصناعى الذى يتكون من 13 جهاز غسيل كلوى و10 حضانات و3 غرف عمليات وبنك للدم ومعمل تحاليل متكامل وقسم للأشعة، ويبلغ عدد العاملين بالمستشفى من أطباء وممرضين وفنيين فى مختلف التخصصات وإداريين وخدمات معاونة وأمن يبلغ حوالى 450 فردا، وأشار المحافظ إلى النقص الحاد فى أعداد الأطباء الإخصائيين فى تخصصات حيوية تحتاج للدعم.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (14)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (15)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (16)

ضيق الوقت يلغى زيارة رأس سدر وأبو زنيمة


نظرا لترامى أطراف المحافظة والتى تزيد عن "450" كيلو مترا منع نواب الوفد البرلمانى من تفقد كافة الأنحاء بالمحافظة، وخصوصا مدينتى أبو زنيمة ورأس سدر، بالرغم من أن تلك المناطق هى التى كانت تعانى كثيرا حيث تحوى المنطقة الصناعية المزعم إقامتها وغيرها من المشروعات التنموية بالمحافظة.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (17)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (18)

الوفد يختتم زيارته لجنوب سيناء بتفقد دهب ونويبع وسانت كاترين


واختتم الوفد زيارته بالمحافظة بتفقد مناطق سانت كاترين ودهب ونويبع، وتفقد بعض المشروعات التنموية بهم، وعاد إلى مدينة شرم الشيخ، لينطلق عائدا إلى مطار القاهرة مجددا.

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (19)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (20)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (21)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (22)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (23)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (24)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (25)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (26)

وفد البرلمان يختتم جولة جنوب سيناء  (27)


الأكثر قراءة



print