الأحد، 19 مايو 2024 01:03 م

نكشف كواليس جديدة حول التعديل الوزارى المرتقب لحكومة المهندس شريف إسماعيل.. مصادر تؤكد: رئيس الوزراء يلتقى بـ"السيسى" لمدة 4 ساعات.. وحسم تغيير 7 حقائب.. وإسماعيل: "لسه مفيش أخبار"

التعديل الوزارى.. مفيش أخبار!!

التعديل الوزارى.. مفيش أخبار!! التعديل الوزارى.. مفيش أخبار!!
الثلاثاء، 22 مارس 2016 07:05 ص
كتبت هند مختار و عبد اللطيف صبح
حالةٌ من الغموض، انتابت التعديل الوزارى المرتقب لحكومة المهندس شريف، ففى الوقت الذى أكدت مصادر مطلعة أن التغيير سيكون خلال ساعات، ويشمل 7 وزراء، ردَّ المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، على استفسار حول التعديل، قائلا: "لسه مفيش أخبار".
السيسى

وقالت مصادرُ مطلعة بمجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ناقش مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فى الاجتماع الذى استمر لما يقرب 4 ساعات، أمس الاثنين، التعديل الوزارى وأسماء الوزراء الجدد.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الجمهورية أكد ضرورة أن يكون الوزراء الجدد من أصحاب الكفاءات ولديهم القدرة على حل مشاكل المواطنين على أرض الواقع.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يعقد الرئيس السيسى، اجتماعًا مع الوزراء الجدد بعد حلف اليمين، لافتة إلى أن التغيير سينالُ 7 وزراء لحقائب "المالية" و"الرى" و"الآثار" و"السياحة" و"الصحة" و"التربية والتعليم" و"العدل".
هانى قدرى

هشام زعزوع

يأتى هذا فيما قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عقب عودته من رئاسة الجمهورية تعليقا على التعديل الوزارى: "لسه مافيش أخبار"، فيما صرحت مصادر بمجلس الوزراء أنه التقى قبل توجهه لرئاسة الجمهورية، أمس الاثنين، لعرض القائمة النهائية للمرشحين فى التغيير الوزارى الجديد على الرئيس عبد الفتاح السيسى، أبرز وزراء حكومته المستمرين، وعلى رأسهم وزيرى الاتصالات والإسكان.
أحمد عماد الدين

وأوضحت المصادرُ أن رئيس الوزراء انتهى فى ساعة متأخرة من مساء أول أمس الأحد من لقاء المرشحين للوزارات الجديدة، وكان من بينهم المرشحون لوزارات الزراعة والصحة والتربية والتعليم، لافتة إلى أنه التقى أيضا مرشحين جددًا لوزارة العدل.
الهلالى الشربينى

وفى سياق آخر، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس الاثنين، اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة المنوفية فى إطار لقاءاته بأعضاء مجلس النواب عن كافة المحافظات، والتى ستنتهى يوم الجمعة المقبلة قبل بيان الحكومة المقرر له يوم الأحد 27 مارس الجارى.

وصرحت مصادر بمجلس الوزراء أن برنامج الحكومة الذى سيذاع على الهواء مباشرة، سيتضمن عرضا أيضا داخل شاشات مجلس النواب وتوزيع كتيبات على كافة الأعضاء بجميع تفاصيله.
شريف اسماعيل

وأعلن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أنه لا توجد نية لدى الحكومة لتأجيل عرض برنامجها على البرلمان، والمقرر له جلسة الأحد المقبل.
مجدى العجاتى


الأكثر قراءة



print