الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:08 ص

"مش زى بعض".. فروق بين المنشآت السياحية والفندقية وفقًا للقانون.. اعرفها

"مش زى بعض".. فروق بين المنشآت السياحية والفندقية وفقًا للقانون.. اعرفها منشآت سياحية وفندقية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:00 ص
كتبت- هبة حسام

فرََق قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر برقم 8 لسنة 2022، بين المنشآت السياحية والفندقية، حيث عرف القانون المنشآت السياحية، بإنها، الأماكن المعدة أساسًا لاستقبال المصريين والأجانب بغرض تقديم المأكولات والمشروبات إليهم لاستهلاكها في المكان ذاته أو خارجه، والحاصلة على ترخيص من الوزارة المختصة.

 

كما حدد القانون، الأماكن التى تندرج تحت تصنيف منشآت سياحية، ومنها: "المطاعم، المطاعم العائمة الثابتة أو المتحركة، مطاعم التيك آواى، مطاعم العربات، الكافتيريات، وكذا وسائل النقل السياحى والرحلات السياحية البرية أو النيلية أو البحرية، والديسكوهات والملاهى الليلية"، هذا بالإضافة إلى، محال بيع العاديات والسلع السياحية ومراكز الأنشطة السياحية والغوص والسفارى والأنشطة البحرية.

 

كما تشتمل المنشآت السياحية على، المراكز الصحية والرياضية الموجودة داخل المنشآت الفندقية، وغيرها من المنشآت والأنشطة التى يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

 

أما المنشآت الفندقية، فعرفها القانون بإنها، الأماكن المعدة لإقامة النزلاء المصريين والأجانب الحاصلة على ترخيص من الوزارة المختصة، ومنها: "الفنادق، القرى السياحية، الفنادق العائمة، الفنادق التراثية، فنادق البوتيك، الذهبيات، أماكن الإقامة الصديقة للبيئة، مخيمات السفارى، المخيمات، الشقق الفندقية، وحدات الإقامة، وغيرها"، والتي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

 


print