الجمعة، 03 مايو 2024 05:52 م

"برلمانى" يرصد مطالب نواب المنوفية قبل لقاء شريف إسماعيل اليوم.. شرشر: التشريعات الإعلامية.. رفعت: إقالة المحافظ.. الحشاش: استكمال الصرف المتوقف.. بسيونى: تطوير مستشفيات التكامل

مشاكل المنوفية على مائدة الحكومة

مشاكل المنوفية على مائدة الحكومة مشاكل المنوفية على مائدة الحكومة
الإثنين، 21 مارس 2016 08:30 ص
كتب أحمد أبو حجر
سيلقى اليوم نواب محافظة المنوفية بمطالبهم على طاولة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذى سيجمعه بنواب المحافظة، النواب يتحدثوا عن مشكلات المحافظة وعن الأزمات العامة التى تشغل بال النواب مثل أزمة الدولار، وأزمة التشريعات الإعلامية، بالإضافة إلى أزمات الصرف الصحى ونقص الخدمات التى تعانى منها المحافظة.
شريف اسمـاعيل

أسامة شرشر: أزمة الدولار والتشريعات الإعلامية على رأس مطالبى


فى البداية قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة سرس الليان ومنوف بمحافظة المنوفية، إنه سيناقش مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال اجتماعه مع نواب محافظة المنوفية، اليوم الإثنين، عددًا من الملفات أهمها، أزمة الدولار وارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى نية الحكومة فى التأخر فى عرض قضايا التشريعات الإعلامية على البرلمان، وأن هناك نية بعدم عرضها خلال الفصل التشريعى الحالى، بالرغم من الفوضى الإعلامية التى تمر بها مصر، خاصة أن الآلة الإعلامية هى الخطر القادم على مصر داخليا وخارجيا.
اسامه شرشر

وتابع عضو مجلس النواب المستقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك بعض القضايا الجماهيرية التى تخص أبناء دائرة سرس الليان، أبرزها عدم وجود محكمة وشهر عقارى ونيابة عامة، ونيابة مرور، مشيرا إلى ضرورة فض الاشتباك بين الجهات الإدارية بالمحافظة والوزارات المختلفة وتخصيص أراض لبناء مشروعات ذات النفع العام.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن دائرة منوف وسرس الليان التى ظل أحمد عز نائبا عنها لمدة 10 سنوات، لا يوجد بها مركز شباب رغم وجود مركز شباب أوليمبى بمدينة الباجور.

وشدد على ضرورة الموافقة على ازدواج خط السكة الحديد بين القاهرة ومنوف، موضحا أنه طالب رئيس هيئة السكة الحديد السابق منذ شهر، بضرورة ازدواج الخط الذى سيتكلف نحو 65 مليون جنيه ولم يتم اتخاذ أى إجراء حتى الآن على الرغم من أهمية الموضوع.

أحمد رفعت: سأطالب رئيس الوزراء بإقالة محافظ المنوفية لعدم تعاونه مع النواب


قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة قويسنا وبركة السبع بمحافظة المنوفية، إنه سيطالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه بنواب المحافظة، الإثنين، بإقالة محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبد الباسط، لعدم تعاونه مع النواب، واهتمامه بمدينة شبين الكوم على حساب باقى مراكز ومدن المحافظة.
أحمد رفعت

وشدد عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، على ضرورة العمل على تجهيز مستشفى قويسنا المركزى، لتكون مستشفى طوارئ لاستقبال جميع الحوادث ومحاولة إدخال خدمة الإسعاف الطائر بمطار ابنهس، بالإضافة إلى الاهتمام بمقلب القمامة بكفور الرمل بمدينة قويسنا ومحاولة تجهيزه بمصنع لتدوير القمامة ليتسع حجم القمامة بمركزى قويسنا وبركة السبع.
محافظ المنوفية هشام عبد الباسط

وأضاف أنه من ضمن المطالب المرفوعة إلى رئيس الوزراء إعادة رصف طريق مصطاى الرمالى كفر الأكرم، والذى لم يتم تجديده منذ أكثر من 30 عامًا فأصبح غير صالح للسير عليه بطول 5 كيلو، والعمل على توصيله بقرية كفر الشيخ طعيمة ببركة السبع، للربط بين مركزى بركة السبع وقويسنا، بالإضافة إلى إعادة هدم وبناء المدرسة الابتدائية بمصطاى المتوقفة عن العمل منذ سنوات والعمل على إصدار قرار بجمع عزب على عبد الجواد والعزب المجاورة والبالغ عددها 11 عزبة فى قرية واحدة لها مرافق وجمعية زراعية، وضم قرية مصطاى والرمالى وكفر الأكرم بوحدة محلية واحدة حتى يكتمل لهم منظومة النظافة والإنارة والمتابعة المحلية.

وتابع، وأيضا متابعة مشروع الصرف الصحى فى قرى مركزى قويسنا وبركة السبع ومطالبة الحكومة بوضع خطة زمنية محددة لتنفيذ العمل به فى كل قرية على حدة.

خالد الحشاش: أطالب رئيس الوزراء باستكمال مشروع الصرف الصحى بأشمون


ومن جانبه قال النائب محمد خالد الحشاش، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة المنوفية، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه سيطرح على المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال اجتماعه بنواب المنوفية، اليوم الإثنين، بضرورة العمل على تطوير مستشفى أشمون المركزى وتحويلها إلى مستشفى عام، ومدها بالأجهزة الطبية اللازمة لها، مثل جهاز الأشعة المقطعية، وسد العجز فى تخصصات الأطباء وهيئة التمريض، بالإضافة إلى تشغيل معمل المستشفى المتوقف منذ فترة طويلة.
خالد الحشاش نائب المنوفية

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك 11 قرية بالبر الشرقى لأشمون تقع بين الرياح المنوفى، وفرع دمياط من النيل، تتسبب فى ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وهو ما يستلزم استكمال مشروع الصرف الصحى، قائلا: لدى موافقات منذ عام 2002 بتوصيل الصرف الصحى لهذه القرى لكنها توقفت بعد ثورة يناير.

وتابع، أيضا هناك مدرسة تعليم أساسى بقرية شنواى تعمل منذ أكثر من 70 عاما آيلة للسقوط بما يمثل خطرا على الطلبة، مضيفا: حصلت من محافظ المنوفية السابق على موافقة بهدمها وإعادة بنائها إلا أنها لم تنفذ حتى الآن.

محمود بسيونى: أطالب رئيس الوزراء بوضع خطة لتطوير مستشفيات التكامل


وبدوره أكد الدكتور محمود بسيونى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الباجور بمحافظة المنوفية، إنه سيطالب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال لقائه بنواب المنوفية، غدا الإثنين، بضرورة العمل على وضع خطة عاجلة لتفعيل مستشفيات التكامل، باعتبارها مطلبًا شعبيًا مهمًا، قائلا إن إصلاح هذه المستشفيات يقلل الضغط على المستشفيات العامة والمركزية.
محمود بسيونى

وتابع المرشح لرئاسة لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مستشفيات التكامل تحتاج إلى إلحاق وحدة إسعاف بها، وغرف عناية مركزة، وزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات لاستيعاب المواطنين، بالإضافة إلى أجهزة الأشعة المقطعية.

وتابع أن مستشفيات التكامل كانت من ضمن برنامجه الانتخابى، وهى المشكلة التى تنشر فى مصر من خلال 560 مستشفى تكامل تم إنفاق المليارات عليها لتطويرها دون رؤية أو خطة، بما يضع من قام بذلك تحت طائلة القانون لإهداره المال العام.
النائب مليجى فتوح: نطالب الحكومة بحلول فعلية وليس "فوت علينا بكرة"

فيما قال اللواء مليجى فتوح، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، إنه سيطالب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال اجتماعه بنواب محافظة المنوفية، غدا الإثنين، بضرورة العمل على إيجاد حل لإشكالية إنهاء التضارب الإدارى بين المحافظة والوزارات المختلفة لإقامة مشروعات النفع العام، خاصة أن هناك حاجة ماسة لمستشفيات أو مدارس أو مراكز شباب، بالرغم من وجود تبرعات من أهالى بأراض للبناء إلا أن المحافظة تغل يدها وتنتظر الموافقات من الوزراء المسئولين، قائلا: "نحتاج حلولا واقعية بعيدا عن نظرية "فوت علينا بكرة".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أزمة التعليم تمثل عائقا كبيرا فى كل دوائر ومدن مصر، خاصة فى ظل ارتفاع كثافة الفصول، والتى تتجاوز نحو 80 طالبا فى الفصل الواحد، بالرغم من وجود مدارس مغلقة ومدارس أخرى تحت الصيانة وهو ما يجب الإسراع فى ترميمها وتشغيلها.

وتابع: النواب ليسوا جهة تشريع ورقابة فقط، لكننا على استعداد تام للتعاون مع الحكومة فى تنفيذ برامجها ومشروعاتها حتى يشعر المواطن بتحسن فى الخدمات المقدمة له.


الأكثر قراءة



print