الإثنين، 20 مايو 2024 05:43 ص

"حزب الأمة" يحصل على تأييد المصريين الأحرار وحماة الوطن ومستقبل وطن فى الحصول على رئاسة لجان الإدارة المحلية والطاقة والتشريعية.. وائتلاف دعم مصر يعلن دعمه لبهاء أبو شقة للجنة الدستورية

"الوفد" يبحث عن نصيبه فى "اللجان"

"الوفد" يبحث عن نصيبه فى "اللجان" "الوفد" يبحث عن نصيبه فى "اللجان"
الأحد، 20 مارس 2016 12:19 م
كتبت نرمين عبد الظاهر
كشفت مصادر مطلعة أن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد انتهت من التنسيق مع كافة القوى البرلمانية حول تقسيم اللجان النوعية بمجلس النواب، ليكون نصيبها من كعكة اللجان هى 3 لجان، وهم لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، الإدارة المحلية، الطاقة.

الوفد ينجح فى الحصول على تأييد الأحزاب لـ"أحمد السجينى"


وأكدت المصادر، أن حزب الوفد نجح خلال الاتصالات العدة التى أجراها فى الفترة السابقة بالحصول على تأييد كل من أحزاب المصريين الأحرار ومستقبل وطن وحماة الوطن لتأييد النائب أحمد السجينى، وكيل الهيئة البرلمانية للوفد؛ للترشح على لجنة الإدارة المحلية.

احمد-السجينى

دعم مصر يؤجل موقفه من الإدارة المحلية بسبب الفيومى وأبو هملية


وعما وصلت إليه الاتصالات بيين الوفد وبين ائتلاف دعم مصر لكسب تأييده لترؤس هذه اللجنة، أكدت المصادر أن الاتصالات لم تحدد نتيجته بعد حتى الآن، لعدم حسم الائتلاف موقفه من مرشحيه، حيث مازال الأمر مرتبكًا داخله بعد اتخاذ كل من النائب محمد عطية الفيومى وصلاح أبو هميلة لترشح على هذه اللجنة.

محمد-عطيه-الفيومي

"دعم مصر" يدعم بهاء أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية


أما اللجنة الثانية وهى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، والتى سيترشح على رئاستها المستشار بها أبو شقة، فأكدت المصادر أن كل القوى السياسية تحت قبة البرلمان أعلنت دعمها لـ"أبو شقة" لرئاسة هذه اللجنة وعلى رأسهم ائتلاف دعم مصر وأحزاب المصريين الأحرار ومستقبل وطن، وحماة الوطن.

بهاء-ابو-شقة

طلعت السويدى يعلن ترشحه لرئاسة لجنة الطاقة


أما اللجنة الثالثة فهى لجنة الطاقة، بعد أن أعلن النائب طلعت السويدى ترشحه على رئاسة لجنة الطاقة، وقد حظى اسم السويدى يتأييد كل من أحزاب المصريين الأحرار وحماة وطن ومستقبل وطن، أما دعم مصر، فأكدت المصادر أن الاتصالات لم تنته بعد على هذه اللجنة، خاصة أن السويد لم يحسم موقفه إلا منذ أيام قليلة.

النائب-طلعت-السويدي-بالبرلمان-تصوير-حازم-عبد-الصمد-3-12-2015‎-(6)

سامح-سيف-اليزل-2


print