الثلاثاء، 24 مايو 2022 01:19 ص

استياء عارم بين النواب لقيام مجهولين بنبش القبور لاستخدام الجماجم فى تصنيع الهيروين.. آمنة نصير: إجرام بحق الموتى.. أحمد خليل: يجب محاكمة المتورطين.. "نائب النور": مخالف للدستور والقانون

غضب النواب على نبش القبور بالبحيرة

غضب النواب على نبش القبور بالبحيرة بكاء النواب على نبش القبور بالبحيرة
الأحد، 20 مارس 2016 08:00 ص
كتب محمد سعودى
أعرب عدد من النواب عن استيائهم الشديد من الواقعة التى شهدتها قرية سيدى حاتم التابعة لمركز أبو المطامير فى محافظة البحيرة، حيث قام مجهولون بنبش القبور واستخراج جثث الموتى للبحث عن الجماجم، لاستخدامها فى تصنيع الهيروين، مؤكدين أن ذلك يعد إجراما بحق الأموات ولا يجوز شرعا، مشددين على أهمية تفعيل القانون وتوقيع أقصى عقوبة على الذين يتورطون فى مثل هذه الأفعال الإجرامية.

آمنة-نصير

آمنة نصير: نبش القبور إجرام ويجب تطبيق القانون على من ينتهك حرمة الموتى


فى إطار ذلك، قالت آمنة نصير، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، أن ما قام به مجهولون من نبش القبور لسرقة الجماجم واستخدامها فى تصنيع الهيروين بالبحيرة، إجرام بحق الأموات والأحياء الذين أقبلوا على هذا ذلك.

نبش القبور

وأضافت، عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "نبش القبور إجرام بحق الجميع سواء الأحياء أو الأموات، وأية رذيلة أو جريمة ترتكب تُعد أمرا مخزيا، ويحب أن يتدخل القانون، ويعاقب المتورطون فى ذلك أشد العقوبة لغياب ضمائرهم ولإجرامهم بحق الموتى".

وأكدت النائبة البرلمانية على ضرورة تفعيل القانون لمواجهة هذه المشكلة، قائلة: "يجب تطبيق العقوبة على كل من يفعل ذلك لأن هناك انتهاكا لحرمة الموتى".

ودعت آمنة نصير أئمة المساجد، بأن يتحدثوا للمواطنين عن انتهاك حرمة الموتى وحكم نبش القبور، وذلك بجانب تفعيل القانون على الذين ينبشون قبور الموتى.

احمد-خليل

أحمد خليل "نائب البحيرة": نبش القبور جريمة فى حق الموتى ويجب مواجهة ذلك بالقانون


من جانبه، استنكر اللواء أحمد سليمان خليل، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، عن قيام بعض المجهولين بنبش القبور لسرقة الجماجم واستخدامها فى تصنيع الهيروين بالمحافظة.

وأوضح عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أول أمس الجمعة، قائلا: "لو موضوع نبش القبور بالبحيرة حصل بالفعل، يعتبر جريمة فى حق الموتى، ويجب محاكمة من تورط فى ذلك".

نبش-قبور

وأكد النائب البرلمانى أن نبش القبور من الأمور المحرمة شرعا، مضيفا :"ده موضوع مش سهل وفى الوقت نفسه شيء غير آدمى، والقانون له دور كبير فى مواجهة هذه الواقعة لمنع تكرارها".

خالد-أبو-خطيب

خالد أبو خطيب "نائب النور": نبش القبور لسرقة الجماجم مخالف للدستور والقانون


بدوره، قال خالد أبو خطيب، نائب حزب النور عن دائرة أبو المطامير وحوش عيسى بمحافظة البحيرة: إن نبش القبور لسرقة الجماجم واستخدمها فى تصنيع الهيروين، أمر مخالف للدستور والقانون.

وأضاف نائب حزب النور بمحافظة البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "جميع الأديان السماوية سواء المسيحية أو اليهودية أو الإسلام تؤكد على احترام حرمة الموتى"، مشددا على أن انتهاك حرمة الموتى مخالف للدستور والقانون، مضيفا: "يجب توقيع أقصى عقوبة على من يتورط فى نبش القبور وينتهك حرمة الموتى".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أهمية قيام أئمة المساجد بتوضيح حرمة نبش القبور على المنابر، بجانب عمل حملات توعية للمواطنين للحفاظ على حرمة الموتى، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أهمية عمل محاضر رسمية حال وجود واقعة فعلية بنبش أحد القبور، مع توقيع أقصى عقوبة على المتورطين فى ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن "برلمانى" نشر تحقيقا عن مافيا المخدرات ونبش القبور، حيث قام مجهولون بنبش القبور لسرقة الجماجم واستخدامها فى تصنيع الهيروين بالبحيرة، وأتضح أن سعر الهيكل العظمى وصل إلى 5 آلاف جنيه، فيما ارتفع سعر الجمجمة إلى 1500.


الأكثر قراءة



print