الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:18 م

محمد الغول: لابد من إعدام مهربى الشباب.. محمد عبده: تأهيل الشباب للعمل فى استثمارات جديدة وتغليظ عقوبة المهربين للمؤبد.. صبحى الدالى: عدم توعية الشباب من أسباب تزايد الهجرة الغير شرعية

حرب النواب على الهجرة الغير شرعية

حرب النواب على الهجرة الغير شرعية حرب النواب على الهجرة الغير شرعية
الأحد، 20 مارس 2016 07:01 ص
كتب جورج إيليا
برلمانى يطرح رؤية النواب حول مشروع قانون الذى تعده وزارة الخارجية لتجريم الهجرة الغير شرعية والتى طرح خلالها النواب أولى الأولويات قبل تفعيل القانون والعمل على تغليظ عقوبة مهربين الشباب إلى المؤبد.

أبو-الغول

محمد الغول: فتح سوق العمل للشباب قبل تطبيق قانون تجريم الهجرة الغير شرعية على الشباب وتغليظه على المهربيين لتصل للإعدام


فى البداية قال محمد الغول عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الخارجية، أن مشرع القانون الذى تعده وزارة الخارجية لتجريم الهجرة الغير شرعية، يجب أن تسبقه أولويات فتح سوق العمل للشباب وتوفير فرص العمل قبل تطبيق القانون على الشباب وتغليظه على المهربيين لتصل إلى عقوبة للإعدام .
وأضاف الغول فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الشباب يلجئ إلى الهجرة الغير شرعية لعدم وجود فرصة عمل بسيطة، وعلى الحكومة تهيأت الشباب من خلال الجامعات المصرية وتفعيل دورات تدريبية وورش عمل فى جميع التخصصات لمواجهة سوق العمل التى تاتى ثمارها فى 2018 من الاستثمارات الجديدة المطروحة الفترة القادمة .
وتابع عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، بضرورة عمل قانون عمل موحد بديل لقانون الخدمة المدنية، والذى يعمل على تعسف الشباب من العمل بالقطاع الخاص، وأن الشباب مجبر على السفر بالطرق الغير شرعية رغم أنفه لعدم وجود فرص العمل داخل السوق المصرية.
وطالب محمد الغول، بضرورة تغليظ العقوبات على المهربين الذين يلجأون إلى تهريب الشباب بطرق غير شرعية من خلال مراكب صيد غير مجهزة لتصل عقوبة التهريب إلى الاعدام ومصادرة المركب مما سيردع المهربين عن أفعالهم .

محمد-على-ابراهيم-عبده

محمد عبده: يجب تأهيل الشباب للعمل فى استثمارات جديدة وتغليظ عقوبة مهربين الهجرة غير الشرعية


وفى نفس السياق قال محمد عبده عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة الشئون الخارجية: إن مشرع القانون الذى تعده وزارة الخارجية لتجريم الهجرة الغير شرعية، أن الشباب لجأ إلى الهجرة الغير شرعية لعدم وجود فرصة عمل جيدة وعلى الحكومة تاهيل الشباب للعمل فى السوق المصرية من خلال استثمارات جديدة، وتغليظ العقوبة للمهربين لتصل إلى عقوبة المؤبد.

هجرة غير شرعية

وأضاف عبده فى تصريحات لـ"برلمانى" أن بدعة الهجرة الغير شرعية بدأت بالظهور فى الثلاثين عام الاخيرة، وأصبحت الهجرة للخارج هى حلم الشباب المصرى، وأن غالبية الشباب المهاجر بطرق غير شرعية هم من الأيدى العاملة الرخيصة والتى تستغل أسواء استغلال.
وأشار عضو مجلس النواب، على التجربة الصينية والهندية التى لجأت بتطوير التعليم فى المرتبة الاولى حتى أصبحوا من أكبر الدول المصدرة للمهندسين الالكترونين إلى أوربا لدرايتهم الكافية عن التقدم العلمى.
وطالب محمد عبده، بضرورة العمل على تدريب الشباب وتأهيله للعمل بالسوق العالمية، وتحسين سوق العمل أمام الشباب وتجريم سفر الشباب بالطرق الغير شرعية، وو تغليظ عقوبة المهربيين لتصل إلى المؤبد لكل من يساعد على تهريب الشباب إلى الخارج.

صبحى-الدالى

صبحى الدالى: على الحكومة توفير أولويات للقضاء على الهجرة الغير شرعية


وأكمل صبحى الدالى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الخارجية، أن مشرع القانون الذى تعده وزارة الخارجية لتجريم الهجرة الغير شرعية، بسبب تداول الأخبار اليومية عن غرق مجموعة من الشباب فى البحر المتوسط أثناء الهجرة الغير شرعية لما يعانية من قلة العمل بعد التخرج وسوء الأحوال المادية لغالبية الشباب والهروب من أجل الأحلام الوردية.
وأضاف الدالى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن على الحكومة العمل على توفير أولويات للقضاء على الهجرة الغير شرعية من خلال توفير فرص عمل للشباب، والعمل دعم الدولة لمشروعات الشباب، بالإضافة إلى توعية الشباب من مخاطر الهجرة الغير شرعية.

و تابع عضو مجلس النواب، بضروة وضع عقوبات رادعة لتخويف الشباب فقط دون معاقبتهم لما تعرضوا اليه من ظروف قاسية أجبرتهم على الهجرة الغير شرعية، وتوقيع أقصى عقوبة على المهربين الذين يستغلون أحلام الشباب بالهجرة الغير شرعية.

حرب النواب على الهجرة الغير شرعية

وطالب صبحى الدالى، الشباب بعدم الاعتماد الكامل على الحكومة من توفير عمل مناسب لجميع الشباب، والعمل على بناء الدولة فى ظل الاستثمارات القادمة.


الأكثر قراءة



print