الجمعة، 03 مايو 2024 11:25 ص

النواب يحتفلون بالذكرى الـ 27 لتحرير طابا.. صلاح حسب الله: ما حدث فى طابا إنجاز بكل المقاييس وعلى الدولة الحفاظ على وحدة تلك الأراضى.. كمال أحمد: هذه الرقعة تمثل تاريخا سُطّر بالدماء

الذكرى الـ 27 لتحرير طابا

الذكرى الـ 27 لتحرير طابا الذكرى الـ 27 لتحرير طابا
الأحد، 20 مارس 2016 02:00 ص
كتب إبراهيم سالم
فى الذكرى الـ "27" لتحرير طابا فى 19 مارس فى عام 1989، بعد حروب راح ضحيتها آلاف المصريين، ومفاوضات سلمية بمحكمة العدل الدولية التى حكمت بأحقية مصر بأرض طابا، استطلع "برلمانى" آراء النواب حول استرداد مصر لهذه البقعة.

صلاح-حسب-الله-(4)

صلاح حسب الله فى ذكرى تحرير طابا: ما حدث فى طالب إنجاز بكل المقاييس


قال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، عضو مجلس النواب بدائرة شبرا الخيمة أول بمحافظة القليوبية: إن ما حدث فى طابا إنجاز بكل المقاييس، سواء من خلال الحروب التى قادتها مصر أو اللجوء لمحكمة العدل الدولية.

الذكرى الـ 27 لتحرير طابا (2)

وأكد "رئيس حزب الحرية" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن على الدولة المصرية والشعب المصرى الحفاظ على وحدة هذه الأرض، حيث راح ضحيتها آلاف من الشهداء، مشيرا إلى أن مصر خاضت مفاوضات صعبة لاستردادها.

كمال-أحمد-(2)

كمال أحمد: على مصر الاهتمام بتلك الرقعة الصغيرة لأنها تمثل تاريخا سطر بالدماء


قال البرلمانى المخضرم كمال أحمد، عضو مجلس النواب بدائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، أن على مصر الاهتمام بالرقعة الصغيرة التى عانت كثيرا لاستردادها سواء من الحروب التى خاضتها، لأنها تمثل تاريخا سطر بالدماء، أو من خلال محكمة العدل الدولية، معلقا "فين المسئولين من سيناء حاليا وفين رفعة سيناء".

وأكد "النائب السكندرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن من يريد أن يحدث نهضة حقيقية فى مصر، عليه التوجه إلى سيناء، مشيرا إلى أن الإرادة القوية لأبناء مصر تريد ذلك، لكن قوى الإرهاب تريد شيئا آخر، ولكن سينتصر المصريون كما سبق لهم من قبل من تحقيق انتصارات سجلها التاريخ على أعداء كان العالم يظن أنها لاتقهر.

نوسيلة-ابو-العمرو

نوسيلة أبو العمرو: قيادتنا السياسية رفضت اقتراحات أمريكا بحلول وسط


وقدمت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب بدائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، التهنئة إلى الشعب المصرى والقوات المسلحة المصرية واللجنة القانونية المعروفة بلجنة طابا، بمناسبة الذكرى "السابعة والعشرين" لرفع العلم المصرى على طابا فى 19 مارس 1989.

وأكدت أبو العمرو فى تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن استرداد طابا جاء بعد معركة قانونية، رفضت خلالها القيادة السياسية المصرية اقتراحات اسرائيل وأمريكا بالحلول الوسط، وصممت القيادة المصرية على الاستمرار فى المعركة القانونية للنهاية، ومضيفة أنه علينا أن نتعلم دروسا من الماضى لنواجه مشكلتنا فى سد النهضة حاليا.

أحمد-إدريس

إدريس: طابا لم تستغل الاستغلال الأمثل من قبل الدولة


من جانبه قال أحمد إدريس، عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر، عن حزب المصريين الأحرار، والمرشح على وكالة لجنة السياحة تحت قبة البرلمان: إن على الدولة استغلال منطقة طابا الاستغلال الأمثل، والعمل على تقديم الدعم الكامل لها فى جذب السياحة، مشيرا أنها تحتوى على مناطق سياحية لم تستغل حتى الآن.

وأكد "نائب المصريين الأحرار" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن منطقة طابا بالرغم من صغر مساحتها، إلا أنها لم تأخذ حقها الكامل كباقى المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء، مشيرا إلى أنها تمثل صراع تاريخيا دام سنوات بين الحرب ومحكمة العدل الدولية.

عطية-موسى

عطية موسى: حضور الوزراء احتفال تحرير طابا رفع الحالة المعنوية لأهالى سيناء


من جانبه قال عطية موسى، عضو مجلس النواب عن دائرة شرم الشيخ وطابا بمحافظة جنوب سيناء: إن الاحتفال بالذكرى الـ "27" لتحرير طابا، والذى حضره الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وحلمى نمنم وزير الثقافة، ووزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، وحسام مغازى وزير الموارد المائية، واللواء مجدى موسى مدير الأمن، وقائد القوات المتعددة الجنسيات ونواب المحافظة، أدى لرفع الحالة المعنوية لأهالى سيناء، الذين تأكدوا أن الحكومة مهتمة بقضاياهم وجاءت لسماعهم.

الذكرى الـ 27 لتحرير طابا


print